آخر تحديث: 12 ماي 2024 - 1:19 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- اتهم تحالف السيادة الذي يرأسه خميس الخنجر، اليوم الاحد، رئيس مجلس النواب المقال الأمين العام لحزب تقدم محمد الحلبوسي بعرقلة انتخاب رئيس لمجلس النواب.وحذر عضو تحالف السيادة عبد الحميد الدليمي خلال تصريح  صحفي له اليوم، من قيام الحلبوسي بزج اسماء جديدة لتشتيت دور مجلس النواب ومنعه من حسم تسمية رئيس جديد له”.

وعدّ، ان “دعم الحلبوسي لطلال الزوبعي لرئاسة المجلس، تندرج من ضمن خطته لافشال الجلسة”.وتوقع، ان “يحصل الزوبعي على 75 صوتا ومحمود المشهداني على 50 صوتا وسالم العيساوي على 90 صوتا وبهذه العملية المدبرة من قبل الحلبوسي فان اي مرشح من المرشحين لشغل المنصب لا يحصل على الأغلبية، مما يعني فشل الجلسة في اختيار رئيس جديد”.ومنح المكون الشيعي الأكبر الكتل السنية مهلة سبعة أيام لترشيح شخصية او اكثر غير جدلية لمنصب رئيس مجلس النواب.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

عقار يغادر الى روسيا ورسالة من البرهان الى بوتين

بورتسودان – متابعات تاق برس-توجه نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي مالك عقار اليوم الاثنين إلى  مدينة “سان بطروسبورغ” في روسيا،  فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام للمشاركة في فعاليات الدورة السابعة والعشرين للمنتدى الاقتصادي الدولي في سان بطرسبورغ، يرافقه خلال الزيارة وزراء، الخارجية ، المالية والمعادن.

وكان في وداعه بمطار بورتسودان الدولي الأمين العام لمجلس السيادة الفريق الركن محمد الغالي على يوسف.

ويجري عقار حسب، مجلس السيادة خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وتطورات الحرب الدائرة الان وتأثيرها على المحيط الاقليمي والدولي.

 

والمرتقب أن يلتقي عقّار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ويسلمه رسالة مكتوبة من رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، تتعلق بقضايا “التعاون الثنائي والعسكري وكافة القضايا المشتركة”.

 

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يبعث فيها رئيس مجلس السيادة الانتقالي رسالة مباشرة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وكان مساعد قائد الجيش السوداني عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن ياسر العطا، أكد أن سلطات بلاده “لا تمانع” منح روسيا قاعدة دعم لوجستي عسكرية في البحر الأحمر.

 

وقال إن هناك “اتفاقاً مع روسيا لتعاون اقتصادي مقابل تزويد الجيش السوداني بالسلاح” الروسي.

وأضاف أن “روسيا طرحت لنا تعاوناً ودعماً عسكريين وإمداد الجيش بالسلاح، ونحن طرحنا عليهم تعاوناً اقتصادياً في مجال التعدين والتنقيب.

 

وسنتوقع معهم اتفاق وسيذهب وفد برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار إلى روسيا قريبا” وفق تعبيره.

 

البرهانبوتينروسيا

مقالات مشابهة

  • الصومال و4 دول تفوز بعضوية مجلس الأمن
  • برئاسة عمر السالكي… مجلس مقاطعة جليز يعقد دورته العادية لشهر ماي
  • عبث البحث عن رئيس للبرلمان العراقي
  • تحالف “العقد الوطني” يدعو الكتل السنية إلى الإسراع بتسمية رئيس مجلس النواب
  • ستريدا: لن نقبل بتاتا بتكريس أعراف خارجة عن روح الدستور
  • حزب تقدم يجدد تمسكه بالرئاسة البرلمانية
  • الإطار التنسيقي يكشف آخر تطورات انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب
  • الإطار التنسيقي يكشف آخر تطورات انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب- عاجل
  • نائب رئيس مجلس السيادة يتوجّه إلى روسيا
  • عقار يغادر الى روسيا ورسالة من البرهان الى بوتين