آخر تحديث: 12 ماي 2024 - 10:05 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- طالب حزب تقدم، الأحد، بتعديل النظام الداخلي للبرلمان وفتح باب الترشيح لرئاسة مجلس النواب من جديد.وقال عضو الحزب فاروق الصالحي في حديث  صحفي،” إن “تقدم يدعم مرشحه فقط حسب الاتفاق السياسي الذي تشكلت على اساسه الحكومة الحالية وحسب الاغلبية السنية داخل البرلمان“.

وأضاف، إن “المفاوضات التي يجريها الحزب مع باقي القوى السياسية تضمنت مطلب واحد فقط وهو فتح المادة 12 لإعادة فتح باب الترشيح لرئاسة البرلمان من جديد“.ونفى الصالحي، “توجه الحزب إلى دعم أحد المرشحين لرئاسة البرلمان وهما محمود المشهداني وسالم العيساوي”، مشيراً إلى أن “حزب تقدم لا يدعم إلا مرشحه لرئاسة مجلس النواب“.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

ترامب في واشنطن لكسب تأييد النواب «الجمهوريين»

واشنطن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مساعٍ أميركية لمنع «حرب شاملة» بين إسرائيل ولبنان مكتبة الكونغرس في واشنطن تكشف جزءاً من كنوزها

عاد دونالد ترامب إلى واشنطن أمس لحشد تأييد النواب «الجمهوريين» ودوائر المال والأعمال بعد إدانته الجنائية غير المسبوقة في إطار محاكمته في نيويورك المرتبطة بدفع أموال لإسكات ممثلة، ضمن ما يعرف بقضية «شراء الصمت».
عقد الرئيس السابق المرشح للرئاسة جلسات منفصلة مغلقة مع أعضاء مجلس النواب في ناد خاص قرب الكابيتول، وذلك ضمن جهوده في مواجهة جو بايدن نوفمبر المقبل.
ومن المقرر أن يلتقي أعضاء مجلس الشيوخ في مقار حملاتهم القريبة، كما أنه سيخاطب الرؤساء التنفيذيين لعشرات الشركات.
هذا الاجتماع هو الأول الذي يعقده ترامب مع نواب في كابيتول هيل منذ غادر البيت الأبيض في العام 2021.
ويأتي في إطار أول زيارة له إلى واشنطن منذ أدين في نيويورك في مايو الماضي بجميع التهم الجنائية الـ34 المرتبطة بتزوير سجلات تجارية.
وقالت متحدثة باسم حملة ترامب لوكالة فرانس برس: إن الاجتماعات ستركز على «تأمين الحدود الجنوبية وخفض الضرائب على الأسر الكادحة من أجل إعادة الاقتصاد المزدهر منذ الولاية الأولى للرئيس ترامب».
والتف الحزب حول مرشحه منذ صدور الإدانات إذ انتقد الكثير من النواب نظاماً قضائياً اتّهموه بالانحياز ضد المحافظين. ويواجه ترامب أكثر من 50 تهمة جنائية أخرى.
يواجه «الجمهوريون» في مجلس النواب معركة صعبة للاحتفاظ بسيطرتهم عليه في انتخابات نوفمبر المقبل التي يتوقع أن تكون نتائجها متقاربة، سواء بالنسبة للاقتراع الرئاسي أو انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب.
لكن الوضع قد يكون أفضل بالنسبة لـ«الجمهوريين» في مجلس الشيوخ، حيث يبدو أنهم واثقون بقدرتهم على تغيير الوضع في المجلس لأنهم يشغلون الآن 49 مقعداً في مقابل 51 لـ«الديموقراطيين».

مقالات مشابهة

  • السودان..تنسيقية تقدّم تعلّق على قرار مجلس الأمن
  • ميلوني تؤجل ترشيح فون دير لاين لرئاسة المفوضية الأوروبية
  • البرلمان الايطالي يتحول الى حلبة للملاكمة بين النواب (فيديو)
  • طلب إحاطة بشأن شركات النصب على الحجاج المصريين
  • اليمين المتطرف يحقق نتائج تاريخية فى البرلمان الأوروبي
  • ترامب في واشنطن لكسب تأييد النواب «الجمهوريين»
  • مجلس الأمن يعتمد مشروع قرار يطالب بوقف حصار مدينة الفاشر في السودان
  • اشتباكات بالأيدي بين نواب في إيطاليا.. فيديو
  • مصطفى بور محمدي.. قاض ووزير سابق يطمح لرئاسة إيران
  • مجلس النواب الأمريكي يقر قانون يمنع إدارة بايدن من تمويل إعادة إعمار غزة