سواليف:
2024-06-14@19:33:32 GMT

تشغيل كراون بلازا البترا قبل نهاية 2024

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

#سواليف

استثمار أموال الضمان وسلطة البترا يبحثان فرص التعاون المشترك

بحث رئيس صندوق استثمار #أموال_الضمان الاجتماعي الدكتور عزالدين كناكريه مع رئيس مجلس مفوضي سلطة #اقليم_البترا التنموي السياحي الدكتور فارس البريزات آليات التعاون المشترك في #القطاع_السياحي.

وخلال اللقاء الذي حضره مفوض البنية التحتية والاستثمار الدكتور حمزة علياني ورئيس هيئة مديري الشركة الوطنية للتنمية السياحية الدكتور مؤيد السمان وعدد من مدراء الصندوق والشركة والسلطة، اطلع البريزات على واقع استثمارات الضمان الاجتماعي في فندق بيت الضيافة الذي يقع على مدخل المدينة الأثرية ويدار من مجموعة انتركونتيننتال العالمية (IHG)، وكذلك سير العمل في مشروع توسعة واعادة تأهيل فندق #كراون_بلازا_البترا والذي تجاوزت نسبة انجازه 90%.

وخلال جولة ميدانية للمشروع، قال كناكريه ان الفندق سيتم اعادة افتتاحه قبل نهاية العام الحالي، ومن المتوقع ان يوفر 200 فرصة عمل مباشرة، بالإضافة الى العديد من فرص العمل غير المباشرة في القطاع السياحي والقطاعات الاخرى.

مقالات ذات صلة 8 إصابات بحريق شقة في الهاشمي الشمالي 2024/05/12

وشملت الجولة المرافق الجديدة التي تم استحداثها في الفندق ومنها انشاء اول قاعة مؤتمرات في مدينة البترا وبمواصفات عالمية، واعادة تحديث الغرف الفندقية والشاليهات والمرافق العامة لزيادة القدرة الاستيعابية للفندق وتوفير أعلى مستويات الراحة والخدمة المميزة للزوار، بالإضافة الى جعل مدينة البترا وجهة رئيسية لسياحة المؤتمرات في منطقة المثلث الذهبي.

وبين كناكريه ان المشروع تضمن ايضا تنفيذ العديد من الاعمال الهندسية والانشائية التزاما بالمعايير البيئية العالمية، ومعايير حماية منظمة اليونسكو للموقع كون الفندق يقع ضمن مواقع المحمية وفقا لاتفاقية حماية التراث العالمي الثقافي والطبيعي للأمم المتحدة.

وتابع كناكريه والوفد المرافق الجولة بحضور افتتاح فندق واستراحة الكرك السياحية المملوكة للضمان الاجتماعي، وذلك بعد توقيع عقد ايجار مع مستثمرين أردنيين للادارة والتشغيل لمدة عشر سنوات، تحت الاسم التجاري “فندق ومطعم القلعة” والذي يقع على مدخل قلعة الكرك الاثرية، ويتكون من 17 غرفة فندقية ومطعم.

وخلال حفل الافتتاح الذي اقيم تحت رعاية وزير الداخلية، أكد رئيس الصندوق ان الحرص على إعادة تشغيل الاستراحات التي تتوزع في أبرز الوجهات السياحية في المملكة، يعكس الاهتمام الكبير للصندوق في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بهدف تحقيق عائد مجدٍ للمحفظة الاستثمارية للصندوق ، بالإضافة الى الدور الهام لهذه المشاريع في دعم تحقيق التنمية المستدامة في المحافظات وتشجيع السياحة الداخلية. مشيرا الى ان الاستراحة وفرت 100 فرصة عمل.

واضاف كناكريه ان جميع هذه الجهود تهدف الى تحسين اداء وتعزيز تنافسية المحفظة السياحية للصندوق، مبينا ان الفنادق المملوكة للضمان الاجتماعي حققت أرباحا تشغيلية غير مسبوقة نهاية العام 2023 بلغت حوالي 12 مليون دينار وهي أعلى أداء تاريخي لهذه الفنادق، غير ان استمرار العدوان على قطاع غزة ألقى بظلاله على القطاع السياحي. واضاف ان هذه الفنادق توفر 1300 فرصة عمل دائمة للاردنيين والاردنيات.

وختم ان صندوق إستثمار أموال الضمان الاجتماعي يعمل بكل جد على استدامة العوائد المالية والمجتمعية من استثماراته المختلفة، مشيرا الى ان هذه الاستثمارات مثال ناجح للشراكة مع القطاع الخاص في عدة قطاعات حيوية ابرزها القطاع السياحي، لتحقيق الهدف المشترك باستثمار الموارد الوطنية وادارتها بكفاءة تحقيقا للرؤى الملكية السامية بالنهوض بالاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية الشاملة للمجتمعات المحلية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أموال الضمان اقليم البترا القطاع السياحي كراون بلازا البترا القطاع السیاحی

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يكشف عن حجم الفرص المتوفرة في القطاع السياحي بالمملكة

الرياض

كشف وزير السياحة، أحمد الخطيب، عن حجم الفرص الواعدة المتوفرة في ظل التطور الملموس الذي يعيشه القطاع السياحي في المملكة .

ورحب “الخطيب” بالمستثمرين الدوليين الراغبين في التوجه نحو الاستثمار في قطاع السياحة السعودي، مشيراً إلى أن أبواب المملكة مفتوحة للأعمال التجارية، كما تحرص على توفر بيئة مواتية للمستثمرين الدوليين، وتقدم تسهيلات بهدف جعل ممارسة الأعمال التجارية فيها أكثر كفاءة وأقل تكلفة.

وأشار أثناء مشاركته في قمة الأولوية المقدمة من مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل، إلى أن استثمارات السعودية في قطاع السياحة تعد ركيزة أساسية لرؤية 2030، من أجل تنويع الاقتصاد والانتقال من اقتصاد يركز على النفط إلى اقتصاد متنوع يركز على السياحة، إذ نجحت في إيجاد فرص هائلة، مضيفاً أن قطاع السياحة يعد قطاعًا مهمًا للاقتصاد العالمي، إذ يتوقع تقرير حديث صادر عن المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) أنه بحلول عام 2034م، سيشكل قطاع السفر والسياحة 11.4% من الاقتصاد العالمي، ويسهم فيه بنحو 16 تريليون دولار.

مقالات مشابهة

  • الليلة بـ700 جنيهًا.. 70صورة ترصد أرخص 3 فنادق في شرم الشيخ 2024
  • وزير السياحة يكشف عن حجم الفرص المتوفرة في القطاع السياحي بالمملكة
  • الخطيب: أبواب المملكة مفتوحة للاستثمارات في القطاع السياحي
  • النائب السابق الحجاحجة: التقاعد المبكر يضر الضمان الاجتماعي وهذا أثره على الموظف
  • الزكاة والضريبة والجمارك تحث الأفراد على إخراج زكاتهم عبر تطبيق «زكاتي»
  • الزكاة والضريبة والجمارك تحث الأفراد على إخراج زكاتهم عبر تطبيق “زكاتي”
  • تنامي ظاهرة تشغيل الأطفال.. هيئات نقابية تطالب بمراجعة القوانين
  • إضافة تابع في الضمان الاجتماعي المطور
  • المنظمة الديمقراطية للشغل تدعو حكومة أخنوش لاتخاذ إجراءات عاجلة لإنهاء عمل الأطفال
  • الضمان الاجتماعي العراقية تفتح باب التعاون مع مؤسسات صحية خاصة لتوسيع خدماتها