توفي اليوم الأحد، الدكتور صالح بن محمد بن سفر الغامدي، مدير إدارة تطوير المعايير في المجلس المركزي السعودي لاعتماد المؤسسات الصحية "سباهي". وكان من المقرر أن يشارك في مؤتمر "حائل الدولي لطب نمط الحياة" في نسخته الثالثة، تحت شعار "ابتكر لصحتك".

تعرض الدكتور الغامدي لنوبة قلبية أثناء توجهه إلى مدينة حائل للمشاركة في المؤتمر.

كانت له مشاركة مقررة في المؤتمر العلمي بعنوان "دور التوحيد في تطبيق طب نمط الحياة" يوم 14 مايو 2024، الساعة 10:20 صباحًا.

الفقيد كان استشاريًا في أبحاث الجينات الطبية وعمل في وزارة الحرس الوطني في مناصب متنوعة، حيث شغل مناصب رئيسية مثل رئيس مركز الجينوم في مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية. كما عمل مؤخرًا كاستشاري للأبحاث الجينية والجودة في مدينة الملك فهد الطبية.

للفقيد عدد كبير من البحوث المنشورة في مجلات دولية متعددة، وشارك في العديد من المؤتمرات الدولية والمحلية. كان عضوًا في الجمعية السعودية للطب الوراثي ومنظمة الشرق الأوسط للعلوم البيولوجية، وشارك في تأسيس جمعية "الموت الخلوي" السعودية.

وفاة د.صالح محمد الغامدي بنوبة قلبية وهو في طريقه للمشاركة في مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة#الإخبارية pic.twitter.com/IwWhIVdylC

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) May 12, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: سباهي نمط الحیاة

إقرأ أيضاً:

«التنظيم والإدارة» ينفي عدم توفير درجات واعتمادات مالية لوظائف الأوقاف

نفي الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، صحة ما يتردد بشأن عدم وجود درجات وظيفية أو اعتمادات مالية لمسابقات 3 آلاف وظيفة إمام وخطيب ومدرس بوزارة الأوقاف، مشيرًا إلى انتهاء من توفيرهم وإدراج المخصصات المالية بالموازنة العامة، بمجرد موافقة فخامة رئيس الجمهورية على توفير الاحتياجات المذكورة للوزارة.

جاء ذلك، خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب برئاسة الدكتور علي جمعه، رئيس اللجنة، وحضور الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف، وذلك للرد عدد من طلبات الإحاطة بشأن مسابقة تعيين أئمة ومدرسين وخطباء بوزارة الأوقاف.

وأكد أن وزارة الأوقاف لم تتدخل مطلقًا في المسابقات في أي مرحلة، منذ إعلان الجهاز عن المسابقة مرورًا بالامتحانات التحريرية الإلكترونية والمقابلات الشفوية، ثم يقوم الجهاز بتسليم النتيجة للوزارة لإعمال شئونها.

منظومة مسابقات وظائف غير مسبوقة

وقال الدكتور صالح الشيخ إننا إزاء منظومة مسابقات التوظيف لم تعهدها الدولة المصرية من قبل، ومن حق الأكفأ والأجدر تولي الوظائف العامة، كما أنه من حق الدولة اختيار أكفأ أبناءها لشغل الوظائف العامة، وذلك لضمان تحسين الخدمات العامة المقدمة منها للمواطنين، مشددًا أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، يضمن حق الراغبين في البحث عن فرصة عمل بالجهاز الإداري للدولة في تكافؤ الفرص بينهم في مراحل المسابقة، بصرف النظر عن أي اعتبار.

واستعرض الدكتور صالح الشيخ، مراحل المسابقات (شغل وظائف أئمة ومدرسين وخطباء لعام 2022، وشغل وظائف أئمة ومدرسين وخطباء لعام 2023، وشغل وظائف بوزارة الأوقاف) ودور الجهاز فيها، والذي يتلخص في قيام الجهاز بالإعلان عن المسابقة، وفقًا للشروط التي وضعتها وزارة الأوقاف على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز، ثم ترشيح المتقدمين الذين انطبقت عليهم شروط خوض المسابقة، لخوض الامتحان الإلكتروني، الذي عقده الجهاز بمركز تقييم القدرات والمسابقات، ثم قام الجهاز بتشكيل لجنة لإجراء مقابلة شفوية للمتقدمين الذين نجحوا في الامتحان، وتسليم النتيجة التي تضم الناجحين في المقابلة الشفوية لوزارة الأوقاف لإعمال شئونها.وفيما يتعلق بآليات الجهاز في إجراء مسابقات التوظيف.

تكافؤ الفرص بين جميع الراغبين

أوضح الدكتور صالح الشيخ، إنه في إطار حرص الجهاز على تكافؤ الفرص بين جميع الراغبين في التقدم لخوض مسابقات شغل الوظائف العامة، وتيسير عملية التقديم، وأيضا في إطار سعيه لميكنة عملية التوظيف بالجهاز الإداري للدولة، أطلق موقع بوابة الوظائف الحكومية في أول يوليو 2021، إذ يتم من خلالها الإعلان عن حاجة الجهات لشغل الوظائف الشاغرة لديها، وشروط التقدم لتلك الوظائف، بالإضافة إلى إتاحة التقديم عبر البوابة، إذ يقوم المتقدم بتسجيل البيانات الخاصة به، وإرفاق كافة المستندات المطلوبة وفقًا لشروط الإعلان، ثم تتم مراجعة البيانات والمستندات إلكترونيًا للتأكد من مدى مطابقتها لشروط الإعلان.

واختتم بالإشارة إلى أن بوابة الوظائف الحكومية تعد الوسيلة الوحيدة للمتقدم للحصول على معلومات تتعلق بالوظيفة المتقدم عليها، إذ تتيح له الاستعلام عن حالة طلب شغل الوظيفة من قبول أو رفض، وتحديد موعد الامتحان والنتيجة، وتقديم طلب التظلم، وحالة طلب التظلم من قبول أو رفض.

وأضاف أن المتقدمين المقبولين مبدئيا لخوض الامتحانات الإلكترونية بمركز تقييم القدرات والمسابقات، الذي افتتحه رئيس الوزراء في شهر يوليو عام 2019، كما أنشأ الجهاز مركزًا متخصصًا لامتحان الأشخاص ذوي الإعاقة ليتنافسون فيما بينهم على النسبة المقررة لهم قانونًا (5%) من إجمالي عدد الوظائف المعلن عنها، إذ جرى تجهيزه طبقًا لكود الإتاحة العالمي ليكون ملائمًا للتعامل مع الإعاقات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • إنقاذ حياة حاج بنغلاديشي خمسيني من جلطة قلبية حادة بـ "طبية مكة"
  • الوجودية واختياراتنا في الحياة في عرض "سبع ليالي" بمهرجان نوادي المسرح
  • السعودية.. رد فعل أمير حائل على طالبة اقتبست جملة لمحمد بن سلمان يثير تفاعلا
  • وفاة لاعب مغربي إثر أزمة قلبية
  • سبب وفاة لاعب مغربي بشكل مفاجئ.. «صدمة للجميع»
  • أمير منطقة حائل يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لهواة اللاسلكي
  • سايشيلد راعٍ استراتيجي لمؤتمر الأمن السيبراني الدولي caisec”24
  • في ذكرى وفاته الثانية.. جمال شعبان يكشف عن وصية خاصة لـ سمير صبري
  • التنظيم والإدارة توضح حقيقة عدم وجود درجات وظيفية بمسابقات وظائف الأوقاف
  • «التنظيم والإدارة» ينفي عدم توفير درجات واعتمادات مالية لوظائف الأوقاف