سرايا - قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بفلسطين، فرانشيسكا ألبانيز، إن قطاع غزة يشهد مأساة، مشيرة إلى انزعاج الدول الغربية من وصف الأوضاع في القطاع بـ “الإبادة الجماعية”.

وبحسب وكالة يورونيوز، قالت ألبانيز، اليوم الأحد، كيف يمكننا تجاهل ما يحدث في غزة الآن؟ هذه مأساة، ولفتت إلى انتهاكات حقوق الإنسان في غزة، وإلى مقتل 35 ألف شخص على يد قوات الاحتلال بينهم حوالي 15 ألف طفل.



ودعت ألبانيز المجتمع الدولي إلى التحرك لوقف العدوان الإسرائيلي، قائلة: “أستطيع أن أقول دون تردد إن ما يحدث في غزة ليس حربا، بل إبادة جماعية.
إقرأ أيضاً : جامعة “جونز هوبكنز” تعلن مراجعة سحب الاستثمارات من (إسرائيل)إقرأ أيضاً : ضرب وتنكيل وتهديد .. الاحتلال يواصل الاعتقالات في الضفةإقرأ أيضاً : الأزهر يعلق على عزم مصر دعم دعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال في "العدل الدولية"



المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: غزة القطاع اليوم غزة الاحتلال غزة مصر اليوم غزة الاحتلال القطاع فی غزة

إقرأ أيضاً:

بايدن داعما إسرائيل: ما يحدث في غزة ليس إبادة جماعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دافع الرئيس الأمريكي جو بايدن بقوة عن إسرائيل، معتبرا أن القوات الإسرائيلية "لا ترتكب إبادة جماعية" في حملتها العسكرية المستمرة في قطاع غزة، وذلك في رفض لانتقادات من محتجين مؤيدين للفلسطينيين.

وقال بايدن، خلال فعالية شهر التراث اليهودي الأمريكي في البيت الأبيض: "ما يحدث في غزة ليس إبادة جماعية، نحن نرفض ذلك".

وواجه بايدن في العديد من المناسبات بأنحاء شتى من البلاد احتجاجات من مدافعين مؤيدين للفلسطينيين وصفوه بـ"جُو الإبادة الجماعية" لدعمه الثابت لإسرائيل.

وفي تصريحاته بالبيت الأبيض، أكد بايدن إيمانه بأن إسرائيل كانت الضحية منذ هجوم 7 أكتوبر على جنوب إسرائيل، قائلا في هذا الصدد إن "الدعم الأمريكي لسلامة وأمن الإسرائيليين ثابت".

وأضاف: "نقف مع إسرائيل للقضاء على القيادي في حماس يحيى السنوار وبقية جزاري حماس، نريد هزيمة حماس، ونحن نعمل مع إسرائيل لتحقيق ذلك".

وعن الرهائن الإسرائيليين، قال الرئيس الأمريكي: "سنعيدهم إلى منازلهم مهما كانت المصاعب"، فيما دعا إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وهو الأمر الذي كرره في خطابه في حفل التخرج في كلية مورهاوس الأحد.

كما رفض بايدن أيضاً إعلان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بأنه طلب إصدار أوامر اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يؤاف جالانت بشأن ارتكابهما جرائم حرب ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

ووصف بايدن جهود المحكمة بأنها "شنيعة"، قائلا: "دعوني أكون واضحاً، مهما كان ما قد يعنيه هذا المدعي العام، ليس هناك تكافؤ بين إسرائيل وحماس".

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان قال، في تصريحات لقناة CNN، إن "المحكمة الدولية تسعى للحصول على أوامر اعتقال بحق مسؤولين، من بينهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزعيم حماس يحيى السنوار، بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بسبب دور كل منهما في الحرب".

مقالات مشابهة

  • مقررة أممية تطالب إسرائيل بالتحقيق في وقائع تعذيب المحتجزين الفلسطينيين
  • مقاومون يستهدفون قوات الاحتلال المتوغلة في جنين
  • مقررة أممية: الحكومة الإسرائيلية الحالية أكثر تطرفاً ولا تنصاع لأي قرار
  • مقررة أممية:الحكومة الإسرائيلية الحالية أكثر تطرفًا ولا تنصاع لأي قرار
  • مسؤولة أممية أمام مجلس الأمن: الكلمات تعجز عن وصف ما يحدث في غزة
  • بايدن داعما إسرائيل: ما يحدث في غزة ليس إبادة جماعية
  • وسائل الإعلام الإيرانية: بحضور رسمي وشعبي.. بدء مراسم تشييع الشهداء الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ورفاقهما في مدينة تبريز شمال غرب إيران
  • مطالب أممية في مجلس الأمن لانقاذ ما تبقى من غزة
  • بايدن يواصل دفاعه عن الاحتلال: ما يحدث بغزة ليس إبادة جماعية
  • بايدن: ما يحدث في غزة ليس إبادة جماعية