مع استمرار الانتهاكات الإسرائيليلة في قطاع غزة، والعملية العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، غيّر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، من لهجته تجاه إسرائيل، وهاجم العملية العسكرية في رفح الفلسطينية، ووصفها بأنها تفتقر إلى المصداقية، ولا تحمي المدنيين، وذلك بحسب لقاء له مع إحدى القنوات، وفقًا لما نشرته وكالة «رويترز».

وأضاف بلينكن، أن إسرائيل زعمت أنها طهرت شمال قطاع غزة من الفصائل الفلسطينين، مشيرًا إلى عودتهم إلى الشمال مرة أخرى، رغم كل ما حدث من السابع من أكتوبر الماضي، كما أن الهجوم على رفح الفلسطينية، سيؤدي إلى كارثة ستحلق بالمدنيين، وأكد أن العملية في رفح الفلسطينية أدت إلى زيادة التوترات بين إسرائيل وحليفتها الرئيسية منذ عقود.

بلينكن: إسرائيل لم تضع خطة ما بعد الحرب على غزة

وتحدث وزير الخارجية الأمريكي أيضًا عن أن إسرائيل لم تضع خطة ما بعد الحرب للأمن والحكم، وإعادة الإعمار في غزة.

سوليفان: عملية رفح أثارت مخاوف جو بايدن

وليس «بلينكن» فقط، بل أيضًا هاجم مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إسرائيل، وقال إن العملية العسكرية في رفح الفلسطينية أثارت مخاوف الرئيس الأمريكي جو بايدن منذ فترة طويلة مع بداية الحديث عنها.

ورفض السيناتور الأمريكي الديمقراطي، بيرني ساندرز، تقرير الخارجية الأمريكية، والذي لم يدين إسرائيل بشأن انتهاك القانون الدولي في استخدام الأسلحة الأمريكية، قائلًا: «أي مراقب يعرف أن إسرائيل قد انتهكت القانون الدولي، ولا ينبغي أن تتلقى دولارًا آخر في المساعدات العسكرية الأمريكية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة العملية العسكرية رفح أنتوني بلينكن جيك سوليفان فی رفح الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن خطة عمليتها العسكرية في رفح الفلسطينية (فيديو)

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في القدس المحتلة، إنه منذ اللحظة الأولى للدخول البري العسكري الإسرائيلي إلى رفح الفلسطينية هناك ضبابية في التعامل مع هذا الموضوع لحساسيته وتداعياته ليس فقط عسكريا بل أيضا تبعياته السياسية على الرغم من أنه لا يوجد إعلانات رسمية من جيش الاحتلال الإسرائيلي تقول فيها أنها توسع عملياتها هناك.

مندوب مصر بالأمم المتحدة: العملية العسكرية في رفح الفلسطينية مرفوضة شاهد| قصف مشترك لـ سرايا القدس والقسام جنود وآليات الاحتلال شرق رفح خطة عملية رفح

وأضافت "أبو شمسية"، خلال رسالة على الهواء، أن وسائل إعلام إسرائيلية وعلى رأسها إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي كانت قد نقلت -بالفعل- أن هناك توسيعا للعملية العسكرية في رفح الفلسطينية، خاصة أن الخطة الموضوعة التي وافق عليها المستوى السياسي تتكون من مرحلتين.

وأوضحت أن المرحلة الأولى تتضمن إجلاء النازحين من رفح الفلسطينية إلى مناطق وسط وشمال القطاع، وهذا ما تم فعلا ويتغنى به جيش الاحتلال ويحاول إقناع الجانب الأمريكي بأنه يتحدث عن 900 ألف نازح تم إجلاؤهم من جنوب القطاع إلى المناطق الأكثر أمانا حسب ما يدعي جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن هذا ينذر أنه لربما سيكون هناك عملية عسكرية موسعة، وهذا يتماشى مع ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية بأن وزير الدفاع ورئيس الوزراء الإسرائيلي كانا قد أبلغا مستشار الأمن القومي الأمريكي خلال زيارته الأخيرة بأن الجيش الإسرائيلي لن يتراجع عن العملية البرية في رفح الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يعترف بتسبب إسرائيل في عرقلة دخول المساعدات إلى غزة
  • المرصد المصري: واشنطن لم ترفض العملية العسكرية في رفح الفلسطينية
  • محتجون يقاطعون كلمة وزير الخارجية الأمريكي بالكونغرس.. مجرم حرب (شاهد)
  • مصدر أمريكي يوضح آخر التطورات بشأن الاتفاق مع السعودية
  • بلينكن يكشف شرط السعودية للتطبيع مع إسرائيل
  • إسرائيل تعلن خطة عمليتها العسكرية في رفح الفلسطينية (فيديو)
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي تعلن عن خطة العملية العسكرية برفح الفلسطينية
  • مصدر: لا صحة لوجود تنسيق بين مصر والاحتلال بشأن العملية العسكرية برفح الفلسطينية
  • عاجل| جيش الاحتلال: أكثر من 1000 جندي يشاركون في العملية العسكرية بجنين
  • اتفاق أمريكي إسرائيل حول العملية العسكرية في رفح