تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور لشاب فلسطيني فقد أفراد عائلته بالكامل فما كان منه إلا أنه لجأ الى الله وقام ليصلى ويدعوه ربه.

وتفاعل رواد مواقع التواصل مع المقطع المصور، وسط دعوات له بالثبات والنصر.



دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الاثنين، يومه الـ220، بالتزامن مع تكثيف جيش الاحتلال غاراته على مناطق مختلفة في القطاع، مع ارتفاع أعداد الشهداء إلى أكثر من 35 ألفا.



????????
فقد جميع أفراد عائلته فلجأ إلى الله يصلي ويشكو#رفح_تحت_القصف #حماس #فريق_فرسان_الأقصى pic.twitter.com/4Ji16qHiMg — إِبْـنَـةُ غَـزَّة ???????????? (@waqqad_nis18771) May 13, 2024
وارتكب جيش الاحتلال مجازر عديدة في شتى أنحاء القطاع خلال الساعات الماضية، كان أبرزها استشهاد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة؛ إثر غارة جوية بحي الصبرة.

ومن ناحية أخرى، شن جيش الاحتلال الاثنين، عدوانا واسعا في الضفة الغربية المحتلة، شملت اقتحامات واعتقالات وهدم منزلين، في إطار تصاعد العدوان منذ الحرب الوحشية على قطاع غزة، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

عاجل| تغطية صحفية: "جرافة الاحتــــلال تشرع بهدم منزل الأسيرين الشقيقين ثائر وأحمد بدوان في بلدة عزون شرق قلقيلية". pic.twitter.com/3T9WmKwZWg — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) May 13, 2024
وفي بلدة عزون شرقي قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال البلدة فجرا برفقة جرافات عسكرية وشرعت في عملية مداهمة عشرات المنازل الفلسطينية، وهدمت منزلين يعودان لأسيرين شقيقين في سجون الاحتلال، ومنشآت تجارية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطيني الاحتلال فلسطين الاحتلال شاب فلسطيني فقد افراد عائلته المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تندد بـ”سفك الدماء غير المسبوق” في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر

دعا مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك إلى وضع حد لـ”سفك الدماء غير المسبوق” في الضفة الغربية المحتلة معتبرا بأن مقتل أكثر من 500 فلسطيني هناك منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر “غير منطقي”.

وأكد تورك مقتل 505 فلسطينيين في الضفة الغربية بأيدي الجيش ومستوطنين منذ اندلعت الحرب في غزة قبل نحو ثمانية أشهر.

وتحدّث مسؤولون فلسطينيون عن حصيلة بلغت 523 شخصا على الأقل.

وأشار إلى أن 24 صهيونيا بينهم ثمانية جنود قتلوا في الفترة ذاتها في مواجهات أو هجمات مفترضة شنها فلسطينيون من الضفة الغربية.

وقال تورك في بيان “كما لو أن الأحداث المأساوية التي وقعت في “إسرائيل” ومن ثم في غزة على مدى الأشهر الثمانية الماضية ليست كافية، يتعرّض سكان الضفة الغربية المحتلة يوماً بعد يوم لسفك الدماء بشكل غير مسبوق”.

وأضاف “من غير المنطقي إطلاقاً أن يُحصَد هذا العدد الكبير من الأرواح بهذه الطريقة الوحشية”.

وشدد تورك على أن “القتل والتدمير والانتهاكات الواسعة النطاق لحقوق الإنسان غير مقبولة، ويجب أن تتوقف فوراً”.

وتابع “على الاحتلال ليس فقط تبني قواعد اشتباك تتماشى تماماً مع قواعد ومعايير حقوق الإنسان المعمول بها، بل تعزيز تطبيقها كذلك”، مطالبا بمحاسبة جميع المسؤولين عن أعمال القتل المفترضة.

وندد لكون “الإفلات من العقاب على مثل هذه الجرائم أمرا شائعا منذ فترة طويلة جداً في الضفة الغربية” المحتلة منذ العام 1967 وشهدت تصاعدا في العنف حتى قبل السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وأشار إلى قتل قوات الاحتلال نهاية الأسبوع فتى يبلغ من العمر 16 عاما وإصابة آخر بجروح خطيرة توفي على إثرها قرب مخيم عقبة جبر للاجئين في أريحا.

وذكر بأن كاميرات المراقبة أظهرت بأن النار أُطلقت عليهما من مسافة 70 مترا أثناء هروبهما بعد رشقهما موقعا عسكريا بالحجارة و/أو قنابل المولوتوف.

وذكر بيان تورك بأن جيش الاحتلال دأب على “استخدام القوة المميتة كملاذ أول ضد المتظاهرين الفلسطينيين.. في حالات لم يمثّل فيها مَن تمّ إطلاق النار عليهم تهديداً وشيكاً للحياة”.

وحذّر من أن “العنف الذي تمارسه قوات أمن الاحتلال والمستوطنون، على خلفية حجم القتل والتدمير المستمرين في غزة، قد زرع الخوف وانعدام الأمن بين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة”.

المصدر أ ف ب الوسومالأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقتحم مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية
  • إصابة فلسطيني برصاص قوات الاحتلال شمال القدس المحتلة
  • الاحتلال يعتقل 60 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • اعتقال 60 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في جنين
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية 
  • الاحتلال الإسرائيلي: يعتقل 9040 فلسطينيًا من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل 15 فلسطيني من الضفة الغربية
  • الأمم المتحدة تندد بـ”سفك الدماء غير المسبوق” في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر