الشارقة: جيهان شعيب
اعتمد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، طلبات ألف وحدة سكنية للمواطنين في مجمعي القطينة «3» والشنوف «4»، وستكون المساكن جاهزة خلال عامين. وتزمع دائرة الإسكان في الشارقة، إعلام المستفيدين برسائل نصية على دفعات خلال الأسبوع الجاري.
واعتمد سموّه، طلبات 50 مواطناً للحصول على مساكن حكومية جاهزة في «مجمع القطينة 1 السكني» بضاحية مهذب، عقب استكمال أوراقهم، وسترسل لهم رسائل مبشرة بذلك، وستكون المساكن جاهزة خلال عام.

كما وجه سموّه الدائرة بحصر عدد المتعثرين في مشاريعهم السكنية، وحل إشكالياتهم.
أعلن ذلك المهندس خالد بن بطي المهيري، رئيس دائرة الإسكان، مع الإعلامي محمد خلف في برنامج «الخط المباشر» الذي يبثّ عبر هيئة الشارقة للإذاعة والتليفزيون، وقال إنه من ضمن مشاريع الدائرة، توزيع 223 مسكناً في مشروع «الساف» السكني، وبدأت في كلباء بمجمعين سكنيين في وادي الحلو، وحي الجامعة. وهناك مشروع في البطحاء 1، والعمل مستمر في منطقة الخروس، وجرى اعتماد 30 مسكناً في الحمرية، وغير ذلك.
ومن جانب ثانٍ وجه صاحب السموّ حاكم الشارقة، بعمل سوق مظلل في منطقة مليحة، استجابة لمتصلة بالبرنامج. كما استجاب سموّه لمتصلة أخرى لديها إشكالية في جهة اتحادية، وطمأنها بالتدخل لحلها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة الإمارات

إقرأ أيضاً:

سلطان بن أحمد يشهد افتتاح ملتقى البحث العلمي الـ16 بجامعة الشارقة

الشارقة (وام)

أخبار ذات صلة «الشارقة الإنسانية» توعي بحقوق الأطفال من ذوي الهمم «بيت الحكمة» يسلط الضوء على حركة الترجمة العربية

شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، صباح أمس، افتتاح «ملتقى البحث العلمي السنوي السادس عشر» في جامعة الشارقة، تحت شعار «توظيف البحث العلمي لخدمة المجتمع»، وذلك في قاعة الرازي بمجمع الكليات الطبية والعلوم الصحية.
وألقى الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، كلمةً قدّم فيها الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي لحضوره الملتقى ورعايته له وحرصه الدؤوب على دعم الجهود التي تبذل للارتقاء بمكانة جامعة الشارقة محلياً وإقليمياً ودولياً. وكرم سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي بعدها الرعاة والفائزين بجوائز جامعة الشارقة التشجيعية السنوية لعام 2023 - 2024م لأعضاء هيئة التدريس المتميزين في مجالات البحث العلمي، والتدريس، وخدمة الجامعة والمجتمع، وأعضاء هيئة التدريس الإماراتيين المتميزين في مجال البحث العلمي، وجائزة مصرف الشارقة الإسلامي فئة أعضاء هيئة التدريس وفئة الطلبة في مجال البحث العلمي.
وعقب نهاية حفل افتتاح الملتقى، تجوّل سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، في أروقة المعرض العلمي المصاحب للملتقى الذي يضم 27 مشروعاً وملصقاً بحثياً حول مشاريع الشركات الناشئة وبراءات الاختراع والمشاريع المجتمعية، واستمع من المشاركين في المعرض إلى شروحات مفصّلة عن المشروعات التي تنوعت ما بين براءات الاختراع، والمشروعات المجتمعية، والشركات الناشئة.

مقالات مشابهة

  • «الشارقة للذكاء اللغوي» ينطلق 17 أكتوبر
  • حاكم الشارقة يعتمد مشروع مزرعة الأحياء المائية في خورفكان
  • سلطان يطلع على خطط وبرامج وزارة التربية والتعليم
  • سلطان يعتمد مشروع «مزرعة الأحياء المائية» في خورفكان
  • مؤتمر الشارقة الدولي للذكاء اللغوي ينطلق في أكتوبر
  • سلطان بن أحمد يشهد افتتاح ملتقى البحث العلمي الـ16 بجامعة الشارقة
  • سلطان بن أحمد يشهد افتتاح ملتقى البحث العلمي السادس عشر
  • سلطان يعيّن ثلاث مواطنات في بلدية كلباء بأثر رجعي
  • «اقتصادية الشارقة» تنجح باختبارات تجديد «آيزو 9001:2015»
  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي