ذكرت صحيفة "El Pais" أن الأطباء رصدوا، ولأول مرة في إسبانيا، عشرات الإصابات بفيروس التهاب الكبد الوبائي Hepatitis E لدى البشر.

وتبعا للمعلومات التي أوردتها الصحيفة فإن "الفيروس الذي يسبب العدوى المذكورة تم رصده لأول مرة عام 2010 في ألمانيا، وكان يعتقد أن البشر لا يمكن أن يصابوا به، وعام 2018 تم رصد أول شخص أصيب بهذا المرض الذي تنقله الفئران".

ومن جهته قال أنطونيو ريفيرو خواريز، الباحث والمتخصص بأمراض الكبد الوبائي في إسبانيا:"الإصابات رصدت في عدة مناطق منفصلة على نطاق واسع في إسبانيا، مثل الأندلس وغاليسيا ونبارة وكاتالونيا، وهذا يشير إلى أن الفيروس موجود في أجزاء كبيرة من البلاد، هناك 40 إصابة تم تحديدها من خلال تحليل عينات مأخوذة من أكثر من 250 مريضا من 10 مستشفيات".

إقرأ المزيد المملكة المتحدة.. وفاة 5 أطفال بالسعال الديكي

ولا توجد معلومات مؤكدة حاليا حول كيفية انتقال الفيروس المذكور من القوارض إلى البشر، لكن بعض الفرضيات تشير إلى أن الناس من الممكن أن يصابوا بالعدوى بعد ملامسة المواد الملوثة ببراز أو بول الفئران الحاملة للمرض.

المصدر: gazeta.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الصحة الصحة العامة امراض طب فيروسات معلومات عامة معلومات علمية

إقرأ أيضاً:

احذر أعراض الإصابة بالتهاب القصبة الهوائية.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعاني بعض الأشخاص من أعراض إلتهاب القصبة الهوائية وهي مشكلة مرضية ، لها الكثير من الأسباب و العوامل المرضية ، وفقا لتقرير نشر في موقع "فيري ويل هيلث" المهتم بالصحة العامة والأمراض، فهناك الكثير من المشكلات التي تسبب هذه الحالة، وبعض أنواع العدوى ، ويؤثر أيضا علي الجهاز التنفسى ووظائفه و التنفس .

من أهم أعراض التهاب القصبة الهوائية، والكثير من العلامات التي تدل على الإصابة بها هي ارتفاع درجة حرارة الجسم،  حدوث صوت أو صفير الصدر ،  والتهاب القصبة الهوائية قد يصيب الأطفال وليس الكبار فقط.

وهناك أشارات قد تظهر على مريض التهابات القصبة الهوائية مثل الشعور بانسداد هذه المنطقة والشعور بغصة شديدة أو حالة من الاختناق في الصدر والتنفس بصعوبة،  فتكون الأعراض ظاهرة وواضحة.

كذلك هناك الكثير من العوامل وأسباب الإصابة بالتهاب القصبة الهوائية، مثل العدوى نتيجة المكورات الرئوية ، و التهابات الحنجرة، كذلك يظهر على المريض أعراض السعال المستمر والكحة الشديدة وتتغير من حالة لأخرى ومن درجة إصابة لأخرى.

مقالات مشابهة

  • أول وفاة حالة بإنفلونزا الطيور إتش 5 إن 2 في المكسيك
  • روسيا.. عشرات الإصابات في اصطدام عربتي ترام (فيديوهات)
  • وفيات و عشرات الإصابات في احتراق قيسارية بفاس
  • غوتيريش: خطر البشر يشابه نيزكًا أباد الديناصورات
  • احذر أعراض الإصابة بالتهاب القصبة الهوائية.. تعرف عليها
  • غوتيريش يشبه فئة من البشر بـالنيزك الذي قضى على الديناصورات
  • غوتيريش: البشر يمثلون خطراً مشابها للنيزك الذي قضى على الديناصورات
  • 5 علامات تنذر بمشكلة في الكبد.. هل تعرفها؟
  • يحذر منها الأطباء.. 5 علامات تنذر بمشكلة في الكبد
  • انبعاث الأندلس في غمرة الحرب على غزة