قال الدكتور محمد شادي، رئيس وحدة الاقتصاد ودراسات الطاقة بمركز الحبتور للأبحاث، إنّ مصر تتجه نجو توسيع رقعة الأراضي الزراعية لسد الفجوة ما بين الاستهلاك والإنتاج.

وبين أنّ مشكلة الدولار خمدت ولكنها ما زالت قائمة، موضحًا أن مصر وصلت لاشتعال مشكلة الدولار، مما سبب توترًا قويًا في السوق والاقتصاد المصري بسبب شح الدولار، ورغم انخفاض حدة الأزمة، فأنها لم تعالج بشكل نهائي.

توفير الدولار بشكل مستدام

أكد «شادي»، خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم»، المُذاع على شاشة «الحياة» من تقديم الإعلامية لبنى عسل، ضرورة توفير الدولار بشكل مستدام، موضحًا أن هذا يتحقق من خلال طريقتين نقلل الواردات أو نزود الطفرة، طبقًا لكلام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى ضرورة تقلل الواردات الغذائية التي مصر تستوردها من الخارج، فيجب العمل على تزويد الأمن الغذائي القومي.

تحول استراتيجي في الإنتاج الزراعي

وتابع أن هذا يمثل تحولًا استراتيجيًا فيما يتعلق بالإنتاج الزراعي، موضحًا أن مصر مصدرة للمواد الغذائية، التي تتركز في الخضروات والفواكه، ولكن لا يوجد تصنيع.

واختتم بالإشارة إلى أنّ مشروع مستقبل مصر يعمل على هذا التحول الاستراتيجي، لسد الاحتياج من السلع الاستراتيجية وهي القمح والذرة، مشيرًا إلى أن مصر تتجه نحو توسيع رقعة الأراضي الزراعية.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروع مستقبل مصر دولار زراعة

إقرأ أيضاً:

إزالة فورية للتعدي على الأراضي الزراعية بقرية بني صالح في الفيوم.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد المهندس ناصر أبو طالب وكيل وزارة الزراعة بالفيوم على جهاز حماية الأراضي بالمديرية، برئاسة المهندسة وسام البحيري مدير إدارة حماية الأراضي وعلى مديري الإدارات الزراعية بالمراكز بالمتابعة المستمرة ورصد أي حالات تعدِِ على الأراضي الزراعية وإزالتها في المهد.

وأكد وكيل الوزارة على الإزالة الفورية لمختلف صور التعديات على الأراضي الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حفاظ على الرقعة الزراعية التى هى عصب الاقتصاد القومي.

وفى ذات السياق قامت الإدارة الزراعية بمركز الفيوم برئاسة المهندس ايهاب فايز مدير الإدارة يرافقه جهاز حماية الأراضي بإزالة حالة تعدي على أرض زراعية، زمام ناحية بني صالح مركز الفيوم بحوض العبد مساحه ٣ قيراط عباره طوف بالطين والجريد الحالة الثانية بزمام بنى صالح مركز الفيوم، عزبة الجاور حوض العرب على مساحة قيراط واحد عبارة عن بناء بالبلوك، وقد تم إزالة المخالفة. 
 

مقالات مشابهة

  • إزالة 4 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالمنيا
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.. شركة إنتل الأمريكية تعلق مشروعاً لها في فلسطين المحتلة
  • البناء علي الأراضي الزراعية دون ترخيص تجتاح قرية أبوصوير البلد في الإسماعيلية
  • «صفقة الأسرى وعدم توسيع رقعة الصراع».. أبرز مطالب بلينكن من نتنياهو
  • خبير اقتصادي: الدعم بصورته الموجودة يستنزف جزء كبير من إيرادات الدولة النقدية
  • إزالة 7 حالات تعد بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بقرى مركز أبشواي بالفيوم
  • إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمنيا
  • إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية في 4 مراكز بالمنيا
  • إزالة فورية للتعدي على الأراضي الزراعية بقرية بني صالح في الفيوم.. صور