شهد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والسفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مساء اليوم الإثنين، فعالية "اللغة العربية مصدر الإلهام والإبداع". 

وزير التربية والتعليم: نستهدف تحقيق عناصر التحول الرقمي

وتنظم الفعالية وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتعاون مع منظمة اليونسكو في إطار المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي".

جاء ذلك بحضور، الدكتورة نوريا سانز المدير الإقليمي لمكتب اليونسكو بالقاهرة، والدكتور  مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب
والأستاذة أريج عطا الله أخصائية برامج في قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية بمكتب اليونسكو بالقاهرة، ، والأستاذة أمينة همشري المستشار الإقليمي لقطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية في مكتب اليونسكو بالدوحة، وإسراء صالح المؤسس والمدير التنفيذي لمبادرة (سوبر أبلة)، والدكتورة سماح أبو بكر عزت الكاتبة وسفيرة شؤؤن الطفل في المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وعدد من السفراء ، بالإضافة لعدد من أعضاء مجلس النواب واعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ.

وزير التربية والتعليم يؤكد دور اليونيسكو في تعزيز دور اللغة العربية

وأشاد وزير التربية والتعليم بالفاعلية وتنظيمها وأهدافها، والتي تعزز دور اللغة العربية كمصدر للإلهام والإبداع ودور كتابنا وأدبائنا في تشكيل وجداننا الأدبي والحفاظ على لغتنا العربية لتستمر في الإزدهار لأجيال قادمة، وتنوع استخدام الأساليب والتقنيات الجديدة في تعليم أبنائنا اللغة العربية بما يواكب التطورات التكنولوجية الحديثة، مؤكدا دور الدولة المصرية في الحفاظ على اللغة العربية كأحد مقومات الهوية الوطنية والثقافية.

وأكد وزير التربية والتعليم دور منظمة اليونيسكو في تعزيز دور اللغة العربية في الربط بين الثقافات وتعزيز التنوع الثقافي، مثمنا سبل التعاون المشتركة بين وزارة التربية والتعليم والمنظمة. 

وتضمنت الفعالية جلسة نقاشية حول شعار "اللغة العربية مصدر الإلهام والإبداع" والتي استعرضت الربط بين التراث واللغة وتعزيز الهوية المصرية.

وتأتي الفعالية في إطار المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"  التي تعد مبادرة أحد المبادرات القومية التي تستهدف المهارات اللغوية للمصريين بالخارج من خلال الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة، وأيضاً إعداد دليل تعليمي لأولياء الأمور، والتعريف بالمناسبات الوطنية، والحفاظ على الهوية وتعريف أبنائنا في الخارج بالتراث والعادات والتقاليد والقيم المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم وزير التربية والتعليم وزيرة الدولة للهجرة رضا حجازي الدكتور رضا حجازى اللغة العربية وزیر التربیة والتعلیم اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

الشهادة الإعدادية 2024| "تعليم دمياط" يحقق في واقعة تسريب امتحان اللغة الإنجليزية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر محمد رمضان الغريب، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة دمياط، فتح تحقيق في واقعة تسريب امتحان اللغة الإنجليزية في إحدى لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بمدينة دمياط الجديدة.

الشهادة الإعدادية 2024| إحدى المدرسات صورت ورقة الامتحان من داخل إحدى اللجان بدمياط الجديدة

وكشف مصدر داخل مديرية التربية والتعليم في دمياط عن الواقعة، حيث قامت إحدى المدرسات بتصوير ورقة الامتحان من داخل إحدى اللجان بدمياط الجديدة وأرسلت الصورة إلى صديقتها في رأس البر، وتم التوصل إلى صاحبة الواقعة عن طريق الباركود المقترن بورق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024. 

ومما يذكر أن وزارة التربية والتعليم أدخلت تكنولوجيا الباركود بحيث يكون لكل لجنة باركود خاص بورق الامتحانات، مما سهل عملية التتبع، وتم ضبط الباركود الذي تم التقاطه من لجنة بدمياط الجديدة، وبعد سؤال الطلاب داخل إحدى اللجان، تم الكشف عما فعلته المعلمة وتم تحويلها إلى التحقيق.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم في دمياط، على منع اصطحاب التليفون المحمول تماماً، سواء للطالب أو الملاحظ، وضرورة التأكد يومياً من شخصية الطالب الممتحن من خلال بطاقات تحقيق الشخصية، ومطابقة تواجد كل طالب بكشوف المناداة الموجودة بكل لجنة، والتي تم إعدادها من قبل لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية. كما شدد على عدم السماح بدخول أو خروج أي شخص من وإلى اللجنة طوال فترة سير الامتحان وتحقيق التباعد المناسب بين جميع الطلاب داخل كل لجنة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة والطالبات على مستوى جميع الإدارات التعليمية.

كما تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم في دمياط، سير العمل بلجنة النظام والمراقبة بالشهادة الإعدادية 2024 للاطمئنان على انتظام أعمال التصحيح وتقدير الدرجات.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم في دمياط، على ضرورة مراعاة الدقة في العمل لصالح الطلاب، وعدم الاستعجال والالتزام بتعليمات رئيس اللجنة ورؤساء الحجرات، مشدداً على عدم اصطحاب التليفون المحمول نهائياً داخل اللجنة وتنفيذ تعليمات الأمن.

وأثنى وكيل وزارة التربية والتعليم في دمياط، على العاملين بلجنة النظام والمراقبة وعلى الجهد المبذول والأداء المتميز، لافتاً إلى أنهم بعملهم هذا يتعاملون مع الله ويجب التأني والدقة في أعمال المراجعة والرصد حتى يحصل كل طالب على حقه.

مقالات مشابهة

  • تداول إجابات امتحان اللغة الانجليزية للشهادة الإعدادية بقنا
  • وزير التعليم يلتقي بالفريق التنفيذي للبكالوريا الدولية (IB)
  • وزير التعليم يلتقي بالفريق التنفيذي للبكالوريا الدولية «IB» في لندن
  • وزير التعليم يناقش التوسع بمدارس "IB"
  • وزير التربية والتعليم: خطة تطوير المناهج الدراسية مستمرة
  • وزير التربية والتعليم يبحث الاستفادة من شركة "بيرسون" فى تقييم الطلاب
  • الشهادة الإعدادية 2024| "تعليم دمياط" يحقق في واقعة تسريب امتحان اللغة الإنجليزية
  • وزير التعليم: برنامج وطني لتدريب 22 ألف معلم لغة انجليزية ورياضيات
  • وزير التربية والتعليم يلتقى بوزير الدولة للمدارس بالمملكة المتحدة
  • تداول صور امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة