يمانيون../ واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية، ، اليوم الثلاثاء، استهداف وتدمير عدد من آليات العدو الصهيوني في محاور التوغل جنوب قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة “حماس”، في بلاغ عسكري عبر منصة “تليغرام”، إنها استهدفت ناقلة جند ودبابة صهيونيتين بعبوتي “شواظ” بمنطقة حي السلام شرق مدينة رفح.

كما دكت الكتائب مغتصبة “عسقلان” برشقة صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

وأكدت، في بلاغ منفصل، أنها تمكنت من تدمير ناقلة جند بقذيفة “الياسين 105″، وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح، وهبوط الطيران المروحي لإجلائهم في منطقة حي السلام.

كما دكت كتائب القسام قوات العدو المتواجدة داخل معبر رفح البري جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون، واستهدفت دبابة من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” في محيط المعبر.

بدورها أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي،  استدراج قوة صهيونية كبيرة لكمين محكم ومركب في شارع سوق الذهب بمدينة غزة والإجهاز عليها من نقطة صفر.

وأضافت في بلاغ آخر، أنها فجرت عبوة برق في جرافة D9 بمنطقة أبو زيتون في عسكر جباليا شمال قطاع غزة.

من جانبها أعلنت كتائب شهداء الأقصى، استهداف آلية صهيونية بقذيفة “R.P.G” وإيقاع قوة راجلة تحصنت بأحد المنازل بين قتيل وجريح شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأضافت في بلاغ عسكري مقتضب، أن مجاهديها خاضوا اشتباكات مع جنود العدو الصهيوني بالأسلحة المناسبة شرق مخيم جباليا، كما قصفت تموضعًا لجنود وآليات العدو في محور القتال بحي السلام شرق مدينة رفح بقذائف الهاون النظامي.

# جيش العدو الصهيونيً#سرايا القدس#كتائب شهداء الأقصى#معركة طوفان الأقصىفصائل المقاومة الفلسطينيةكتائب القسام

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: العدو الصهیونی قطاع غزة فی بلاغ

إقرأ أيضاً:

إنزال خلف “خطوط العدو”.. كتائب القسام تخترق السياج الفاصل غرب رفح وسرايا القدس توجه رسالة إلى المستوطنين في غلاف غزة (فيديو)

الجديد برس:

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، الخميس، تنفيذها عملية إنزال “خلف الخطوط”، تمكن المجاهدون فيها من اختراق “السياج الإسرائيلي” الفاصل في رفح، جنوبي قطاع غزة، ومهاجمة مقر قيادة فرقة الاحتلال العاملة هناك.

وقالت كتائب القسام، في بيان مقتضب، “في عملية إنزال خلف الخطوط، تمكن مجاهدو القسام من اختراق السياج الزائل ومهاجمة مقر قيادة فرقة العدو العاملة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة”.

وفي عملية أخرى، فجرت كتائب القسام، عين نفق فُخخت مسبقاً بقوة إسرائيلية راجلة مكونة من 5 جنود، ما أدى إلى القضاء على القوة، وذلك قرب تل زعرب، غربي رفح.

أما في وسط القطاع، فتركزت العمليات التي نفذتها القسام في شرقي مدينة دير البلح، حيث استهدفت بـ5 قذائف “الياسين 105” جرافتين إسرائيليتين من نوع “D9” و3 دبابات إسرائيلية من نوع “ميركافا”.

وفي المنطقة نفسها، دكت كتائب “القسام” قوات الاحتلال بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

بدورها، أعلنت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، على لسان المتحدث باسمها، أبي خالد، استهدافها ناقلة جند إسرائيليةً، عند دوار العودة في وسط مدينة رفح.

وأوضح أبو خالد أن هذا الاستهداف تم بواسطة قذائف “R.P.G” مضادة للدروع، مؤكداً إيقاع الجنود الإسرائيليين فيها بين قتيل ومصاب.

وفي عملية أخرى، دكت قوات الشهيد عمر القاسم القوات الإسرائيلية في “كيسوفيم”، شرقي خان يونس، جنوبي القطاع، بوابل من قذائف “الهاون” من العيار الثقيل، مصيبةً أهدافها بدقة، بحسب ما أضاف أبو خالد.

وفي وسط القطاع، دكت قوات الشهيد عمر القاسم تجمعات قوات الاحتلال في شرقي مخيم البريج، بعدد من قذائف “الهاون”.

من جهتها، نشرت كتائب المجاهدين مشاهد توثق قنصها جندياً إسرائيلياً عند محور “نتساريم”، جنوبي مدينة غزة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/كتائب-المجاهدين-توثق-لحظة-قنص-جندي-إسرائيلي-في-محور-نتساريم-جنوب-مدينة-غزة.mp4 الاحتلال يقر بمقتل جنديين في عمليتي المقاومة النوعيتين

وبعدما كشفت إذاعة جيش الاحتلال عما وصفته بـ”الحادث الأمني الخطير” عند حدود غزة وقع في الصباح الباكر (الخميس)، أقرت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل جندي من “سلاح حماية الحدود” في جنوبي قطاع غزة.

وأوضح إعلام الاحتلال أن الجندي قُتل في أثناء تبادل لإطلاق النار مع مجموعة تسللت من غزة إلى “إسرائيل”، قرب معبر كرم أبو سالم.

وأوردت إذاعة جيش الاحتلال أن القوات الإسرائيلية التي كانت تقوم بتمشيط تلك المنطقة اصطدمت بالمقاومين، حيث حصل تبادل إطلاق نار، لتقوم مسيّرة ودبابات إسرائيلية بملاحقة المجموعة.

وذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أن القوة المقتحمة موقع كرم أبو سالم اشتبكت مع جيش الاحتلال، وجهاً لوجه، مؤكدةً أن أحد عناصرها تمكن من الانسحاب.

وفي اعتراف آخر، أقرت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل جندي من جراء انفجار عبوة ناسفة في نفق في رفح.

وإذ يتكتم الاحتلال على خسائره ويفرض رقابةً شديدةً بشأنها، فإن البيانات والمشاهد التوثيقية التي تصدرها المقاومة في غزة تؤكد أن قتلاه ومصابيه أكبر بكثير مما يعلن.

“المقاومة هي التي تقرر عودة المستوطنين إلى غلاف غزة”

في غضون ذلك، نشر الإعلام الحربي لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مقطع فيديو تضمن رسالةً وجهتها القوة الصاروخية في السرايا إلى المستوطنين الإسرائيليين في “غلاف غزة”.

وأظهرت المشاهد التي نشرتها سرايا القدس تجهيز المجاهدين الصواريخ. وتوجه مجاهد في الرسالة إلى المستوطنين، مؤكداً أن عودتهم إلى “غلاف غزة” ليست بيد حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أو رئيسها، بنيامين نتنياهو، بل بيد المقاومة الفلسطينية.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/رسالة-القوة-الصاروخية-في-سرايا-القدس-إلى-المستوطنين-في-غلاف-غزة.mp4

وبينما تواصل المقاومة تكبيد الاحتلال الخسائر الفادحة، في العديد والعتاد، أقر المتحدث باسم جيش الاحتلال بأن “الجيش الإسرائيلي ما زال بعيداً عن القضاء على حماس”، بحسب ما نقلت عنه وكالة “رويترز”.

واعترف بأن “إسرائيل لا يمكنها أن تقضي على كل عناصر حماس أو تدمير كل أنفاقها”، مؤكداً أن هذا هدف غير واقعي.

وفي السياق نفسه، نقلت الوكالة عن مسؤول في الإدارة الأمريكية أن “الحركة أظهرت قدرةً على الانسحاب بسرعة بعد الهجمات والاختباء وإعادة التجمع والظهور مرة أخرى، في مناطق اعتقدت إسرائيل أنها خالية (من المقاومين)”.

مقالات مشابهة

  • “كتائب القسام” تعلن مقتل أسرى إسرائيليين بغزة خلال تحرير أربعة منهم
  • الناطق باسم كتائب القسام في المقاومة الفلسطينية: ما نفذه العدو الصهيوني في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة جريمة حرب مركبة وأول من تضرر منها أسراه الذين قتل بعضهم أثناء العملية، وسيكون لها أثر سلبي على ظروفهم
  • القسام تستهدف مروحية أباتشي في سماء النصيرات
  • قتلى وجرحى في غارات إسرائيلية عنيفة على قطاع غزة
  • إنزال خلف “خطوط العدو”.. كتائب القسام تخترق السياج الفاصل غرب رفح وسرايا القدس توجه رسالة إلى المستوطنين في غلاف غزة (فيديو)
  • كتائب القسام تنفذ عملية إنزال خلف خطوط العدو شرق رفح
  • عاجل | الجزيرة تعرض مشاهد حصلت عليها لكمين مركب نفذته كتائب القسام في بيت حانون
  • مدونون: إنزال القسام الجديد أكبر ضربة لإسرائيل منذ بداية عدوانها
  • العدو الصهيوني ينفذ حملة مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 6 مجازر صهيونية جديدة بغزة ضحيتها 321 شهيداً وجريحاً