قالت الخبيرة الاقتصادية، الدكتورة حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال، إن الذهب عالميا في ارتفاع مستمر والصين بدأت في شراء الذهب كملاذ آمن، كما انتهج الأفراد نهج البنوك المركزية، مشيرة إلى أن سعر الذهب عالميًا قد وصل لمعدلات تاريخية تصل لـ 3 آلاف دولار للأونصة الواحدة.

وأوضحت حنان رمسيس، في تصريحات تلفزيونية، اليوم الثلاثاء، أن الذهب في مصر أصبح الاستثمار رقم 1 قبل العقارات والبورصة وغيرها.

استقرار سعر الذهب حاليا

وأضافت الخبيرة الاقتصادية أن سعر الذهب مرتبط بأسعار الدولار على مستوى العالم، وهناك استقرار في سعر الذهب في ظل استقرار وانخفاض سعر الدولار، ولكن المتوقع أن يصل لـ 3 آلاف جنيه ويستقر نوعًا ما، ثم يبدأ في النمو مرة أخرى.

اقرأ أيضاًتراجع سعر الذهب والدولار بختام تعاملات اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024.. آخر تحديث

ارتفاع سعر الذهب الآن في مصر «آخر تحديث»

سعر الذهب في العراق اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سعر الذهب سعر الدولار سعر الذهب عالميا الذهب عالميا توقعات سعر الذهب توقعات سعر الذهب في الفترة المقبلة سعر الذهب حاليا سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

جولد بيليون تفجر مفاجأة عن سبب تراجع سعر الذهب في مصر

تراجع سعر الذهب، في مصر خلال تداولات اليوم الثلاثاء، بشكل محدود ليتبع تحركات سعر الذهب المحلي، ليبقى التذبذب هو المسيطر بشكل عام على تحركات الذهب المحلي في ظل ضعف الطلب وتقلب حركة سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية.

افتتح الذهب المحلي عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم عند المستوى 3130 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 3125 جنيه للجرام، وذلك بعد أن سجل أدنى مستوى عند 3120 جنيه للجرام.

يوم أمس ارتفع سعر الذهب بمقدار 20 جنيه حيث أغلق عند المستوى 3120 جنيه للجرام وكان قد افتتح جلسة الأمس عند المستوى 3100 جنيه للجرام.

اليوم ارتفع سعر الذهب مع الافتتاح بسبب ارتفاع متوسط سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية إلى المستوى 47.65 جنيه لكل دولار قبل أن يتراجع بعض الشيء ويصل حالياً إلى 47.50 جنيه لكل دولار.

هناك تغيرات في العوامل المستخدمة في تسعير الذهب بمصر، فالطلب المحلي يظل ضعيف خلال الفترة الحالية، وفي المقابل نجد أن سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية يتحرك صعوداً وهبوطاً ولكن بمستويات محدودة ودون تغيرات مفاجئة.

عمل هذا على دفع سعر الذهب بمصر إلى الارتباط بحركة السعر العالمي بشكل كبير، ولكن تأثير تحركات السعر العالمي كان محدود بشكل كبير على سعر الذهب المحلي، ويرجع هذا إلى لجوء تجار الذهب الخام إلى عمليات التصدير لتعويض ضعف الطلب المحلي.

تسعير الذهب المحلي بأقل من السعر العالمي يوفر هامش ربح أثناء التصدير وبالتالي يبقي سعر الذهب يتحرك داخل نطاق ويتأثر بحركة السعر العالمي ولكن بشكل معتدل في ظل غياب عوامل التسعير الأخرى.

ومن المتوقع أن تستمر حركة الذهب على هذا المنوال خلال الفترة القادمة حتى يحدث تغيرات ملحوظة في عوامل تسعير الذهب، سواء ارتفاع في الطلب المحلي أو تغيرات كبيرة في سعر صرف الدولار في البنوك.

توقعات أسعار الذهب

تراجع سعر أونصة الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الثلاثاء وذلك بعد ارتفاع استمر لجلستين، حيث تستمر التحركات العرضية لسعر الذهب منذ بداية الأسبوع مع عدم رغبة الأسواق في اتخاذ اتجاه واضح للأسعار قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية نهاية هذا الأسبوع.

تراجع سعر الذهب بمصر بشكل طفيف خلال جلسة اليوم ليتبع تحركات الذهب العالمي، بينما يظل التذبذب هو المسيطر على تحركات الذهب بشكل عام، بينما قد ارتفع سعر الذهب عند الافتتاح بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار في البنوك.

وسع سعر أونصة الذهب العالمي من نطاق التداول ليصبح بين مستويات 2325 و2360 دولار للأونصة ومن المتوقع أن يستمر في التحرك ضمن هذه المستويات حتى يجد حافز مناسب للخروج من هذه المنطقة.

المستوى 2325 دولار يمثل آخر قمة سعرية سجلها الذهب وكسر هذا المستوى يعدي الذهب إلى التراجع مستهدفا المستوى 2300 دولار ثم منطقة 2270 - 2280 دولار للأونصة.

أما عن السعر المحلي:

فقد تراجع سعر الذهب المحلي من المستوى 3130 جنيه للجرام عيار 21 الذي افتتح عنده تداولات اليوم وسجل أدنى مستوى عند 3120 جنيه ليستمر السعر في التذبذب في محاول للاستقرار فوق المستوى 3100 جنيه للجرام.

ويرتبط سعر الذهب حالياً بالسعر العالمي بشكل كبير فقد يعرضه لمزيد من التحركات في اتجاهات مختلفة خاصة مع غياب عوامل التسعير الأخرى الأكبر تأثيراً على الذهب مثل سعر صرف الدولار والطلب المحلي.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024
  • جولد بيليون تفجر مفاجأة عن سبب تراجع سعر الذهب في مصر
  • توقعات أسعار الذهب محليًا وعالميًا خلال الفترة المقبلة
  • تعرف علي اسعار الذهب اليوم الثلاثاء ٢٨ مايو ٢٠٢٤
  • استقرار أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024 في سوق الصاغة
  • استقرار أسعار الذهب اليوم الثلاثاء مع تراجع الدولار
  • خبيرة فلك تعلن انفراجة كبرى لأصحاب هذه الأبراج.. «استعدوا للمفاجأة»
  • خبيرة مصرفية: «الحقوا اشتروا شهادة الـ30% قبل انخفاضها»
  • استقرار الدولار عالميا وسط ترقب لبيانات اقتصادية مهمة
  • مطر في عز الحر.. الأرصاد الجوية تفجر مفاجأة بشأن حالة الطقس اليوم