الأربعاء, 15 مايو 2024 9:21 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل جندي آخر خلال المعارك الدائرة في جنوب قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن الرقيب إيرا يائير غيسبان، البالغ من العمر 19 عاما، لقي مصرعه خلال مشاركته في المعارك جنوبي قطاع غزة، حيث تجري هناك اشتباكات عنيفة.


وبمقتل هذا الجندي، يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي/ تشرين الاول إلى 621 قتيلا، بين ضابط وجندي.
يشار إلى أنه خلال الساعات الماضية، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن ما لا يقل عن 13 جنديا إسرائيليا أصيبوا في معارك بقطاع غزة، الثلاثاء، من بينهم 4 “جروحهم خطيرة”.
وبلغ عدد الإصابات بين جنود الجيش الإسرائيلي، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الاول 2023، حوالي 3500 جريح بمختلف الإصابات.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

أهالي الأسرى الإسرائيليين يُوجهون رسالة قاسية لنتنياهو.. ماذا قالوا؟

يوما بعد يوما ترتفع وتيرة الأزمات التي تواجه حكومة الاحتلال الإسرائيلية، إذ أبلغ مئات الأشخاص من أهالي الجنود الإسرائيليين، وزير الجيش الإسرائيلي يوآف جالانت ورئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي، بضرورة عودة أبنائهم إلى منازلهم ومطالبتهم بإلقاء السلاح «فورا» ووقف القتال، حسبما ذكرت كشفت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية.

رسالة أهالي الأسرى

وانتقدت رسالة وجهتها العائلات لغالانت وهاليفي، قرار الكنيست بالموافقة على القانون الذي يعفي الحريديم من الخدمة في الجيش، وبينت الصحيفة أن الأهالي لا يرغبون مواصلة أبنائهم التضحية في عزة مقابل رغبة رئيس الوزراء الإسرائيلي في تحقيق نجاح سياسي، في الوقت ذاته اتهمت العائلات الحكومة بخيانة مواطنيها وتسليم حياة أبنائهم مقابل البقاء السياسي.

وصادق الكنيست الاثنين بأغلبية 63 عضوا مقابل معارضة 57، وبعد أن وافقت الهيئة العامة للكنيست على استمرار تشريع قانون التجنيد، الذي يحمي شعبة اليهود المتدنيين «الحريديم» من دخول الجيش الإسرائيلي

استمرار الحرب

وتستمر الحرب لليوم لـ 250 يومًا على التوالي، وبدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتستمر الحرب لشهرها السابع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألف شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة
  • حصيلة معارك الفاشر بالسودان ترتفع إلى 226 قتيلا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37266 شهيداً و85102 جريح
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37232 شخصا
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37232 شخصا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 522 ألفا و810 جنود
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و200 شهيد
  • أهالي الأسرى الإسرائيليين يُوجهون رسالة قاسية لنتنياهو.. ماذا قالوا؟
  • تقرير أممي يشير إلى جرائم الجيش الإسرائيلي ومقاتلو الفصائل الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر
  • قتلى وجرحى ومفقودون وسط قصف إسرائيلي مكثف لمختلف مناطق قطاع غزة