أكدت مصادر طبية فجر اليوم الأربعاء، خروج مستشفى جديد في قطاع غزة عن الخدمة، نتيجة إغلاق كافة المعابر بما فيها معبري رفح وكرم أبو سالم التجاري، بسبب اجتياح الاحتلال الأسبوع الماضي المدينة الواقعة في أقصى جنوب القطاع.

ذكرت المصادر الطبية أن "مولدات الكهرباء توقفت عن العمل في مستشفى غزة الأوروبي
وذكرت المصادر الطبية أن "مولدات الكهرباء توقفت عن العمل في مستشفى غزة الأوروبي بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة"، موضحة أنه كان أحد المستشفيات القليلة الباقية والعاملة في القطاع.



وحذرت المصادر ذاتها من مخاطر تهدد حياة مئات الجرحى والمرضى داخل مستشفى غزة الأوروبي، بعد توقفه عن العمل نتيجة نفاد الوقود المشغلة للمولدات الكهربائية، علما أن هناك أزمة حادة في الكهرباء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.

وتواصل قوات الاحتلال قصفها المدفعي والجوي في المناطق الشرقية من مدينة رفح، وتسبب اجتياح الاحتلال في خروج مستشفى أبو يوسف النجار الوحيد في المحافظة، الذي كان يستقبل الحالات الطارئة.



ووسط إخلاء الاحتلال لمناطق واسعة في رفح، قررت إدارة مستشفى "الكويتي" الخاصة فتح أبوابها لاستقبال الحالات الطارئة من إصابات وشهداء ناتجة عن عدوان الاحتلال، رغم أنها تقع أيضا في منطقة مهددة بالإخلاء.

وتجاوزت حصيلة شهداء قطاع غزة الـ35 ألفا، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي الوحشي المتواصل لليوم الـ222 على التوالي.

وأفادت وزارة الصحة بغزة، أمس، بارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35 ألفا و173 شهيدا، إلى جانب ارتفاع الإصابات إلى 79 ألفا و61 إصابة، منذ عدوان الاحتلال في السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت الوزارة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 82 شهيدا و234 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال غزة الاحتلال حرب الابادة مستشفي الاوروبي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عصابة مسلحة تُهرِّب سجيناً محكوم عليه بالاعدام من داخل مركزي مأرب

كشفت مصادر خاصة قيام عصابة مسلحة بتهريب سجين محكوم عليه بالاعدام في السجن المركزي بمحافظة مأرب، شمال شرقي اليمن.

واكدت المصادر لوكالة خبر، أن عصابة مسلحة تستقل مركبتين مدنيتين قامت مطلع الأسبوع الماضي، بتهريب السجين "عيسي المرادي" أثناء نقله من السجن المركزي إلى أحد مشافي المدينة لتلقي العلاج.

واوضحت المصادر، أن خطّة التهريب شارك فيها مسلحون قبليون وطبيب في هيئة مستشفى مأرب، وإدارة أمن السجن.

وقالت المصادر، عند نقل "المرادي" إلى مستشفى مأرب وجه الطبيب المعالج بنقله إلى مستشفى آخر لعدم قدرتهم على علاجه، وأثناء النقل اوقفت المركبة التي تقل السجين مجموعة مسلحة في نقطة تفتيش أُعدّت لمهمة التهريب.

واضافت: سارع عدد من المسلحين القبليين بنقل السجين "المرادي" إلى مركبة مدنية ولاذوا بالفرار عبر خط "الخسيف"، فيما قام بقية المسلحين باحتجاز أفراد الأمن المرافقين للسجين حتى تأكدوا من وصول المركبة الأولى الى مكان آمن، ومن ثم افرجوا عن المحتجزين ولاذوا بالفرار هم أيضاً.

وذكرت المصادر، أن رجال الأمن لم يقاوموا العصابة القبلية المسلحة قبل وبعد الاحتجاز، وفي الوقت نفسه نجحت العصابة بالمرور من عدة نقاط داخل وخارج المدينة دون اعتراض.

ولم تكشف أي جهة أمنية بالمحافظة حتى اللحظة عن الحادثة، في حين تقول المصادر أن السجين "المرادي"، مُسن، ومُتهم بقتل 8 جنود قبل أكثر من عقد، وصدر بحقه حكم بالاعدام.

وتعرقل تنفيذ حكم الإعدام نتيجة وساطات قبلية تسعى إلى الحصول على موافقة أهالي الضحايا القبول باستلام الديات، والإفراج عن السجين المحكوم عليه، حسب المصادر.

مقالات مشابهة

  • عصابة مسلحة تُهرِّب سجيناً محكوم عليه بالاعدام من داخل مركزي مأرب
  • فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا
  • إعلام إسرائيلي: 42% من الضباط الإسرائيليين يريدون الاستمرار في الخدمة
  • في ظل إغلاق المعابر.. تحذيرات من تفاقم الكارثة الإنسانية والتهجير القسري بغزة
  • المكتب الإعلامي في غزة يحذر من استفحال الكارثة الإنسانية جراء استمرار الاحتلال بإغلاق المعابر
  • الإعلامي الحكومي: الاحتلال يواصل إغلاق جميع المعابر إلى غزة منذ 24 يوماً
  • صحة غزة تعلن الحصيلة اليومية لضحايا الحرب بالقطاع وتناشد بضرورة فتح المعابر وتسهيل خروج الجرحى
  • المجاعة تعود لمدينة غزة وشمالها
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ24 على التوالي
  • المستشفيات خارج الخدمة.. انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة