عقدت الدكتورة داليا الهواري، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اجتماعا موسعا ضم ممثلي المؤسسات المعنية بتطوير البيئة المالية والمحاسبية للاستثمار في مصر، بغرض مراجعة وتحديث أسس وقواعد عمل لجان التقييم بالهيئة المختصة بتقدير قيم الحصص العينية وتقييم أصول والتزامات الشركات التي ترغب في الاندماج وتغيير الشكل القانوني والانقسام، وفق المعايير المحاسبية والاقتصادية المصرية ومعايير التقييم المالي والعقاري.

وضم الاجتماع ممثلي الهيئة العامة للرقابة المالية وجمعية المحاسبين والمراجعين المصريين وكبرى الشركات المالية والمحاسبية في مصر.

وشهد الاجتماع مناقشة سبل تهيئة بيئة الأعمال لاستقبال مزيد من التدفقات الاستثمارية، وتطوير أسس وقواعد ومفاهيم أعمال الفحص المالي المسبق لتعديل الهياكل المالية للشركات.

وأكدت الدكتورة داليا الهواري على أهمية التطوير المستمر للبيئة المالية والمحاسبية في مصر حتى تتسق مع المعايير العالمية وتطلعات المستثمرين والأهداف التنموية للدولة، مشيرة إلى انفتاح الهيئة على مقترحات مجتمع الأعمال المصري لتحديث تشريعات وإجراءات الاستثمار بهدف تعزيز الشفافية ومرونة الإجراءات ما يؤدي إلى جذب المزيد من الاستثمارات وتعظيم دور القطاع الخاص في قيادة النمو الاقتصادي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير المالية هيئة الاستثمار دور القطاع الخاص المحاسبية قيادة النمو الاقتصادي المعايير المحاسبية

إقرأ أيضاً:

هيئة الإحصاء تبحث تبادل الخبرات ونقل المعرفة مع وفد عماني

استقبلت الهيئة العامة للإحصاء بمقرها في الرياض، وفداً يضم عدة جهات حكومية بسلطنة عمان شمل وزارة التراث والسياحة، ووزارة العمل، والمركز الوطني للإحصاء والمعلومات، والمركز الوطني للسجلات والبيانات، وذلك في إطار الاطلاع على تجربة الهيئة العامة للإحصاء في مجال اختصاصاتها.
وأكد الجانبان على أهمية العمل على تبادل الخبرات وتعزيز الأدوار التكاملية بين المؤسسات والقطاعات الحكومية المختلفة ونقل المعرفة بين البلدين لتحقيق مستهدفات العمل الخليجي المشترك.

#الإحصاء: ارتفاع زائري الفعاليات الترفيهية والفعاليات في المملكة إلى 90%#اليوم @Stats_Saudihttps://t.co/KLWCfQYZIV— صحيفة اليوم (@alyaum) November 30, 2023إحصاءات القطاع السياحيتأتي الزيارة بهدف الالتقاء بالمختصين والتعرف على دور الهيئة العامة للإحصاء في إحصاءات القطاع السياحي، وآليات العمل مع الأطراف المعنية في المنظومة السياحية، وسبل جمع البيانات وتحليلها وتوفيرها لدعم راسمي السياسات ومتخذي القرار في البلدين وكذلك المهتمين بالأنشطة السياحية، والاطلاع على التقنيات الحديثة المستخدمة في مجال الإحصاءات وسبل توطينها في الأجهزة المعنية في البلدين.
أخبار متعلقة "شؤون الحرمين" تستهدف تحقيق 130 ألف ساعة عمل تطوعي في المسجد الحرام"الشؤون الإسلامية" تكشف تجهيزاتها لاستقبال الحجاج عبر منفذ الرقعي

مقالات مشابهة

  • وزير المالية يؤكد حرص الكويت على تعزيز التعاون الاقتصادي مع دول مجلس التعاون الخليجي
  • هيئة الإحصاء تبحث تبادل الخبرات ونقل المعرفة مع وفد عماني
  • وزير المالية يرأس وفد المملكة في الاجتماع الـ(121) للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول الخليج
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تبحث الاستفادة من التجربة الهندية في دعم ريادة الأعمال
  • هيئة الاستثمار تبحث الاستفادة من التجربة الهندية في دعم ريادة الأعمال
  • «العامة للاستثمار» تبحث الاستفادة من التجربة الهندية في دعم ريادة الأعمال
  • "مؤتمر التكنولوجيا المالية" يناقش سبل تأسيس بيئة مالية رقمية لتعزيز التطور المالي
  • الإسكان تبحث برنامج تحديث المخططات العمرانية لعدة مدن
  • هيئة الاستثمار تضع السياحة فى مقدمة خطة «الترويج»
  • «الإسكان»: وضع خطة لتعظيم دور هيئة التنمية السياحية ومنصة الاستثمار السياحي