نفذ  مركز البحوث الزراعية  قافلة بيطرية في كفر الشيخ   وقد جابت العيادة المتنقلة قري ونواحي المحافظه  لعلاج مواشي واغنام وماعز ودواب  صغار  المربيين.

زراعة النواب توافق على موازنة مركز البحوث الزراعية ومطالبات بتعزيز الاعتمادات البحوث الزراعية: مشروع مستقبل مصر يمثل نقلة نقلة نوعية كبيرة للدولة (فيديو)


أكد الدكتور مصطفى فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية أن القافلة كانت بالتعاون بين المعهد ومديرية الطب البيطرى  وصندوق التأمين على الماشية و معاهد الثروة الحيوانية بالمركز وأضاف أنه تم اختبار عشار وفحص وعلاج تناسلي وسونار  بعدد ٥٦٢ حالة وتم الكشف والعلاج الباطني والتهاب الضرع لعدد ١٣٨٦  وعلاج الطفيليات الدخلية والخارجية لعدد ١٨٠٧ حالة  وتم عمل ١٨  عمليه جراحية وتم تحصين ٥٧٦ بالتحصينات غير سيادية وتم تنفيذ الخدمات البيطرية المتنوعة لعدد اجمالي ٤٣٤٨ حاله  لدى ٢٠٠١ من صغار مربي الماشية والدواب والاغنام والماعز  بالمحافظة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز البحوث الزراعية محافظة كفر الشيخ صندوق التأمين على الماشية مديرية الطب البيطري

إقرأ أيضاً:

"أساليب التحليل الاقتصادي للسلع الزراعية" بمركز البحوث

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق مركز البحوث الزراعية ممثلا في معهد بحوث الاقتصاد الزراعي، فعاليات البرنامج التدريبي  تحت عنوان تطبيقات على أساليب التحليل الاقتصادي للسلع الزراعية".

حيث نظم معهد بحوث الاقتصاد الزراعي دورة تدريبية خلال الفترة 26-30 مايو 2024 بعنوان: "تطبيقات على أساليب التحليل الاقتصادي للسلع الزراعية" تحت إشراف الدكتور عبدالوكيل محمد أبوطالب القائم بأعمال مدير معهد بحوث الاقتصاد الزراعي. 
استهدفت الدورة التدريبية، تنمية القدرات لدى الباحثين في مجال استخدام النماذج الإحصائية والقياسية في تحليل بيانات السلع الزراعية ووضع التصورات التي تهدف الى تقليل العجز النقدي في الميزان التجاري الزراعي المصري.

كما استهدفت قياس الكفاءة الاقتصادية في استخدام مستلزمات الإنتاج الزراعي والتعرف على ما تحققه من تعظيم للأرباح أو تدنية التكاليف الإنتاجية، وقياس آثر تدخل الدولة في سياسات التجارة الخارجية على مؤشرات الرفاهية والكفاءة وعوائد الدولة، ووضع بعض التصورات التي تهدف الى تنمية الصادرات الزراعية المصرية ودعم مركزها التنافسي.

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق هائل بأحد حظائر الماشية بسوهاج
  • القمح الليلة ليلة عيده.. "تعزيز الأعمال الزراعية" يحتفي بنجاحه في أسيوط
  • محافظ أسيوط يشهد المؤتمر الختامي لمشروع تعزيز الأعمال الزراعية بالريف المصري
  • محافظ أسيوط يشهد المؤتمر الختامي لمشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري
  • "أساليب التحليل الاقتصادي للسلع الزراعية" بمركز البحوث
  • تحصين 662 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالشرقية
  • الزراعة: فحص وعلاج أكثر من 3000 رأس ماشية مجانًا بدمياط
  • الزراعة تعلن نتائج أعمال القافلة البيطرية المجانية بقرى دمياط
  • الزراعة: علاج وفحص ٣ آلاف رأس ماشية مجانا بقرى دمياط
  • «الزراعة» تعلن نتائج أعمال القافلة البيطرية المجانية بقرى دمياط