أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ حصول مركز "الخدمة العامة" بكلية التربية بالجامعة؛ علي شهادة اعتماد من الوحدة المركزية؛ للتدريب علي تكنولوجيا المعلومات، بمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلي للجامعات، كمركز معتمد للتدريب، والاختبارات الإلكترونية على برامج تكنولوجيا المعلومات، وتطبيقاتها المعتمدة من الوحدة المركزية للتدريب على تكنولوجيا المعلومات CUIT، تحت إشراف الدكتور عاشور عمري مدير مركز الخدمات الإلكترونية، والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور محمد حسن جاد الله مدير الوحدة المركزية للتدريب على تكنولوجيا المعلومات بالمجلس الأعلى للجامعات.

وقدم الدكتور المنشاوي؛ التهنئة لإدارة المركز، على الجهد المتميز المبذول؛ للنهوض بالمركز، والارتقاء به، مشيداً بقدرة وكفاءة المركز على تقديم خدمات التدريب، لبناء وتطوير الطاقات البشرية، مؤكدا سعي الجامعة إلى تطوير وتحديث كافة مراكزها ووحدتها، بما يتوافق مع التطور العلمي والعالمي وآليات العصر، ويحقق التميز والجودة المطلوبة في أدائها.

ومن جانبه، أضاف الدكتور حسن حويل عميد كلية التربية، إن حصول المركز على شهادة الاعتماد؛ يأتي تتويجاً لتضافر جهود أسرة المركز، والدعم الكبير، والمشهود الذي يقدمه الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، وتوفير كافة سبل الدعم للمركز ومده بأحدث أجهزة الحاسب الآلي اللازمة؛ للتدريب، واجراء امتحانات التحول الرقمي، تيسيراً على الباحثين، وطلاب الدراسات العليا بالكلية والجامعة؛ لتحقيق رؤية الجامعة بأن يكون المركز معتمداً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة أسيوط رؤية الجامعة تکنولوجیا المعلومات

إقرأ أيضاً:

حصول المركز القومي لخدمات نقل الدم على الاعتماد الدولي الأمريكي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، حصول المركز القومي لخدمات نقل الدم على الاعتماد الدولي الأمريكي من الجمعية الأمريكية لبنوك الدم AABB للمرة الرابعة علي التوالي، وحصول المعمل المرجعي لكرات الدم الحمراء RCRL بالمركز القومي لخدمات نقل الدم علي الاعتماد لمواصفة الأيزو من المجلس الوطني للإعتماد (EGAC).

جاء ذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم في 14 يونيو من كل عام، حيث يتم الاحتفال به هذا العام تحت شعار «20 عاما من الاحتفال بالعطاء: شكرا للمتبرعين بالدم»، للاحتفاء بالمتبرعين وتوجيه الشكر لهم لمساهمتهم في إنقاذ الأرواح كل يوم.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، حرص وزارة الصحة والسكان على توفير الدم ومشتقاته، لتلبية احتياجات المرضى على مستوى الجمهورية، حيث تقوم مراكز خدمات نقل الدم القومية، والذي يبلغ عددها 28 مركزاً على مستوى محافظات الجمهورية، بتنظيم حملات للتبرع بالدم في الأندية الرياضية، والجامعات، والمساجد، والكنائس، والأماكن العامة، بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأوضح «عبدالغفار» أن عملية التبرع بالدم تتم في دقائق معدودة، بدء من استقبال المتبرع وتعريفه بفوائد التبرع، ثم إجراء الكشف الطبي، وملء استمارة استبيان للتأكد من مدى ملائمته للتبرع، منوها إلى تخصيص الخط الساخن 15366، لتقديم خدمات المشورة والرد على استفسارات المتبرعين بالدم، وتقديم خدمة نقل الدم لمرضى الهيموفيليا، والثلاسيميا من خلال 14 وحدة علاجية بالمراكز المختلفه على مستوى المحافظات.

ونوه «عبدالغفار» إلى إجراء مجموعة من الفحوصات على أكياس الدم المجمعة باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات الدقيقة، مثل تقنية الحمض النووي لضمان مأمونية الدم، والتأكد من سلامته ومطابقته للمعايير القومية لبنوك الدم، وخلال 15 يوما من التبرع، يتم تسليم المتبرع تقريرا معتمدا بنتائج تحاليل الدم للفيروسات الكبدية (B- C) والإيدز، والزهري، وفصيلة الدم.

وأشار «عبدالغفار» إلى مشاركة مراكز خدمات نقل الدم على مستوى محافظات الجمهورية، في الخطط  التأمينية للأعياد، والمناسبات، حيث قامت بتوفير أرصدة كافية من الدم ومشتقاته من جميع الفصائل، بالإضافة إلى إطلاق حملات التبرع بالدم لصالح مصابي قطاع غزة، بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني، والجامعات المصرية.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة فاتن مسعد مدير عام خدمات نقل الدم القومية، إلى أن المعمل المرجعي لكرات الدم الحمراء هو معمل فريد من نوعه، ومعتمد دوليا من قبل الجمعية الأمريكية لبنوك الدم منذ عام 2014، كما يشارك في برامج التقييم الخارجية مع الـCAP الأمريكية المعترف بها دوليا في جودة ودقة كافة الفحوصات التي يقوم بها.

وأضافت «مسعد» أن المعمل المرجعي يقدم العديد من الخدمات، كفصائل الدم وفصائل الدم الممتدة، وكشف، وتحديد الأجسام المضاده للمرضى، ومعالجة الأجسام المضادة للمرضى الذين يصعب توفير وحدات دم لهم، كما يقوم بتوفير عينات مراقبة الجودة للفصائل والتوافق وغيرها من الخدمات لمعامل الفصائل، وأقسام الصرف، بخدمات نقل الدم وبنوك الدم المختلفة.

مقالات مشابهة

  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • حصول المركز القومي لخدمات نقل الدم على الاعتماد الدولي الأمريكي
  • جامعة المنيا: رفع الحد الأقصى لبطاقات العلاج الحاد.. وتخفيض نسبة التحمل
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح مزرعة الإنتاج الجديد للنعام بكلية الزراعة
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح المعمل المركزي لخدمة البحث العلمي
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تستقبل وفد مطرانية الفتح وأبنوب للتهنئة بعيد الأضحى
  • رئيس جامعة حلوان: المعمل المركزي الجديد في توفير بيئة محفزة للبحث العلمي
  • رئيس جامعة حلوان: المعمل المركزي يوفر بيئة محفزة للبحث العلمي
  • مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط يعقد اجتماعا لمناقشة عدد من القضايا المجتمعية
  • مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط يُطلق مبادرات جديدة لمعالجة قضايا المجتمع