الفجيرة (وام)
بحثت أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة مع وزارة الثقافة، سبل تعزيز التعاون الفني والثقافي، وتطوير المشاريع المشتركة في إطار تبادل الخبرات والبرامج التي تصب في خدمة المشهد الثقافي والفني في دولة الإمارات.
وأكد علي عبيد الحفيتي، مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، خلال اجتماعه مع الدكتورة منى السويدي، مستشارة البرامج والمشاريع في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية بوزارة الثقافة، في مقر الأكاديمية، بحضور وداد الحمودي، مدير مركز الفجيرة الإبداعي، وراوية عبد الله، مدير المسرح الوطني، أهمية تعزيز التعاون الفني مع الشركاء الاستراتيجيين للأكاديمية، وذلك في إطار توجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة رئيس مجلس أمناء أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، وحرص سموه بأن تكون إمارة الفجيرة منارة لجميع الفنون على الساحتين العربية والدولية.

 
وقال الحفيتي إن التعاون المشترك مع وزارة الثقافة يأتي من خلال تبادل الخبرات وتنمية المواهب الشابة وتعزيز مهاراتهم، لإبراز كفاءات فنية جديدة، في المجتمع المحلي. وشدد على أهمية تنظيم البرامج والفعاليات مع المؤسسات الفنية والثقافية داخل الدولة وعلى رأسها وزارة الثقافة بما يعزز من تنشيط الحركة الثقافية والفنية بين جميع الأطراف المعنية.
وثمنت الدكتورة منى السويدي الدور الكبير الذي تقوم به أكاديمية الفجيرة للفنون في نشر الفنون في الدولة واستقطاب كافة فئات المجتمع، مؤكدة أهمية التعاون المشترك مع الأكاديمية، عبر اللقاءات الدورية واستقبال أنشطة منتسبي الأكاديمية في مختلف فروع الوزارة.

أخبار ذات صلة محمد الشرقي يطلع على مشاريع وخطط أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة وزارة الثقافة تتعاون مع 4 جهات في مجال التأليف والنشر

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة وزارة الثقافة أکادیمیة الفجیرة للفنون الجمیلة وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

عاجل| لقاء أخوي بين السيسي ومحمد بن زايد على هامش منتدى التعاون العربي الصيني

أفادت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل، أن الرئيس السيسي عقد لقاء أخوي مع الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات على هامش منتدى التعاون العربي الصيني ببكين.

إعلام إسرائيلي: 42% من الضباط الإسرائيليين يريدون الاستمرار في الخدمة مفتي الجمهورية: المذاهب الفقهية المعتبرة حفظت لنا الدين المنتدى العربي الصيني

وفي سياق متصل، قال محمد فوزي، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات، إن أهمية ومفردات المنتدى العربي الصيني، الخاصة بالقضية الفلسطينية، ترتبط باعتبارين رئيسيين.

أضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن أول الاعتبارين يتمثل في أن المنتدى فرصة للتأكيد على توافق مصري صيني لدعم القضية الفلسطينية حول الثوابت الخاصة بالقضية فيما يخص برفض التهجير القسري، أو بمسألة حل الدولتين والإغاثة الإنسانية للشعب الفلسطيني.

تابع: "الاعتبار الثاني يرتبط بالمكانة الجيوسياسية لدولة الصين في إطار المنظومة الدولية حاليا وعلاقاتها المتشعبة مع كافة الدول فنحن نتحدث عن دولة فاعلة في المنظومة الدولية ما يزيد من أهمية المنتدى والمباحثات إذا ماتم وضعه بجانب المواقف الإيجابية للصين إزاء القضية الفلسطينية".
 

مقالات مشابهة

  • جامعة السلطان قابوس تبحث التعاون مع جامعات ومؤسسات بحثية تركية
  • بعروض الإسماعيلية.. قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول
  • في بيان مشترك..الإمارات والصين يؤكدان أهمية تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • انطلاق أعمال الاجتماعات الفنية التحضيرية للجنة العليا الأردنية الفلسطينية المشتركة
  • "معايير السلامة البيولوجية فى المعامل" ورشة عمل لبيطري الشرقية
  • المكاري: نسعى إلى تطوير النصوص القانونيَّة لحماية حرية التعبير
  • عاجل| لقاء أخوي بين السيسي ومحمد بن زايد على هامش منتدى التعاون العربي الصيني
  • مدير أكاديمية درعة تافيلالت يترأس لقاء تنسيقيا جهويا بخصوص مستجدات امتحانات الباكالوريا
  • «محمد بن زايد للعلوم الإنسانية» تبحث التعاون الأكاديمي مع جامعات ماليزية
  • استدعاء روح موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب فى حفل الخميس الأخير بمسرح السامر