نائبا عن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، شهد اللواء حسام حمودة سكرتير عام المحافظة سكرتير عام المحافظة، افتتاح أعمال إحلال وتجديد مسجد الدرب الجديد "بقريه الدرب "التابعة لمركز نجع حمادي، في إطار خطة وزارة الأوقاف لافتتاح وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية، رافقه فضيلة الشيخ ماهر علي جبر وكيل وزارة الاوقاف بقنا،  والنائب خالد خلف الله عضوا مجلس النواب، وأشرف أنور رئيس مركز ومدينة نجع حمادي وجمع غفير من أهالي قرية الدرب.


استمع السكرتير العام إلى خطبة الجمعة التي جاءت تحت عنوان " واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن والمرافق العامة " والتي تحدثت عن أنَّ الدينَ الإسلامِيَّ الحنيفَ لم يغفلْ عن حرمةِ الأماكنِ العامَّةِ، بل أعلَى مِن شأنِ هذه الحرمةِ فجعلَهَا أشدَّ حرمةً مِن الأماكنِ الخاصَّةِ  وان المالُ العامُّ أعظمُ خطرًا مِن المالِ الخاصِّ الذي يمتلكُهُ أفرادٌ أو هيئاتٌ محددةٌ.

 

ومن جانبه أعرب السكرتير العام للمحافظة، عن سعادته بافتتاح بيتًا من بيوت الله، داعيا المولى عزوجل أن يتقبل من القائمين على بناء المساجد ويثيبهم خير الجزاء ويجعله في ميزان حسناتهم.

 

وأكد "حمودة" علي اهتمام الدولة ممثلة في وزارة الأوقاف ببناء المساجد وحرصها الدائم على تشييد ودعم دور العبادة للتيسير على المواطنين في إقامة شعائرهم الدينية، فضلا عن إضافة منابر جديدة للتوعية الدينية والتثقيفية.

 

و أوضح وكيل وزارة الأوقاف بقنا، أنه تم إنشاء مسجد الخير بالجهود الذاتية علي مساحة 467 متر بتكلفة اجمالية بلغت 4 مليون جنيهًا، وأن وزارة الأوقاف قامت بفرش المسجد ضمن خطة افتتاحات المساجد الجديدة على مستوى مدن المحافظة المختلفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ماك عضو خطبة الجمعة تكلفة ترك قنا مساحة رئيس مركز ومدينة الذات وكيل وزارة جهود عبادة السكرتير العام رئيس مركز مستوى خاص دعم السكر وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

سكرتير مساعد بني سويف يتفقد انتظام العمل بالمخابز البلدية مع بدء تطبيق الزيادة الجديدة

أشرف اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف على حملة تموينية بمشاركة لجنة لحماية المستهلك والتي استهدفت المرور على المخابز البلدية، بجانب عدد من المحال التجارية ومحلات الجزارة والأسواق والمخابز بدائرة مركز ومدينة بني سويف.

حيث تابع السكرتير العام المساعد انتظام سير العمل بالمخابز البلدية، مع بدء سريان قرار رفع سعر الخبز المدعم إلى عشرين قرشاً، اعتبارا من أول شهر يونية الجاري، حيث تم الاطمئنان على انتظام عمل المخابز والتأكد من إنتاج الخبز بالمواصفات والأوزان المقرر وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين.

كما ناقش السكرتير العام المساعد تقرير مديرية التموين بشأن متابعة منظومة العمل بالمخابز البلدية على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وتضمن الإشارة إلى تحرير 95 محضرا "اليوم" لمخالفات تم رصدها والتي تنوعت ما بين: نقص وزن، تدني مستوى النظافة، عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم إعطاء بون، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وذلك بواقع 12 محضراً بمركز ناصر، و16 محضرا بمركز اهناسيا، و6 محاضر بالواسطى، و11 محضر بمركز بني سويف، و15 محضراً بالفشن، و19 محضرا بمركز ببا، و16 بسمسطا.

رافق السكرتير العام المساعد خلال الجولة: عزة بسيوني مديرية التموين والتجارة الداخلية، فواز رجب نائب رئيس مركز ومدينة بني سويف، أحمد دهشان رئيس فرع جهاز حماية المستهلك ببني سويف، الدكتور علاء سعيد مدير وحدة التنمية الاقتصادية بديوان عام المحافظة.

مقالات مشابهة

  • سكرتير مساعد بني سويف يتفقد انتظام العمل بالمخابز البلدية مع بدء تطبيق الزيادة الجديدة
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة مسابقة عمال المساجد 2024
  • بحضور محافظ كفرالشيخ.. افتتاح مسجد الرعاية الدينية بدسوق
  • أوقاف الفيوم تفتتح مسجد نور الإسلام بعد إعادة إحلاله وتجديده
  • افتتاح مسجد الرعاية الدينية في قرية الصافية بكفر الشيخ
  • إنتهاء أعمال إحلال وتجديد مئذنة مسجد أبو غنام الأثري ببيلا
  • صلاة الجمعة من مسجد الخلفاء الراشدين (بث مباشر)
  • محافظ كفر الشيخ: انتهاء أعمال تجديد مئذنة مسجد أبو غنام الأثري في بيلا
  • خريطة افتتاحات المساجد في 7 محافظات اليوم.. اعرف التفاصيل
  • إحلال وتجديد شبكة الانحدار بمنطقة «السلخانة» بدسوق