كرَّمت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة أمس الخميس، 229 طالبًا وطالبة لفوزهم في مسابقة المهارات الثقافية على مستوى تعليم جدة، والتي أطلقتها وزارة الثقافة بالشراكة مع وزارة التعليم.
وأثنى المساعد للشؤون التعليمية بتعليم جدة طواشي الكناني، في كلمته خلال حفل التكريم، الذي حضره الممثل عن وزارة الثقافة والعديد من قيادات الإدارة وأولياء الأمور، على جهود وزارة الثقافة ودعمها لهذه المسابقة الوطنية الثقافية، التي أسهمت في تنمية مهارات الطلبة الثقافية واكتشاف مواهبهم، وتحفيزهم على الإبداع والابتكار في مختلف المجالات الثقافية والفنية، وتعزيز القيم الوطنية والهوية الثقافية للمملكة.

مسارات المسابقةوهنأ الكناني الطلبة الفائزين راجياً لهم التوفيق في المرحلة القادمة من المسابقة التي تأتي في 10 مسارات، وشارك في تصفياتها الأولية على مستوى تعليم جدة أكثر من 15 ألف طالب وطالبة من جميع المراحل الدراسية، مشيراً إلى أن تعليم جدة حريص على دعم ومساندة الطلبة الموهوبين في مختلف المجالات، وتوفير الفرص المناسبة لهم لتطوير مهاراتهم وإطلاق قدراتهم الإبداعية.
أخبار متعلقة "أمانة المدينة المنورة" تطهر 6363 موقعًا بمختلف الأحياء خلال أسبوع"الأرصاد": هطول أمطار متفاوتة الشدة على القصيم وجازانيُذكر أن المسابقة تضمنت في موسمها الثاني 10 مسارات ثقافية، غطت مجالات متعددة في مختلف القطاعات الثقافية هي: الرسم، والخط العربي، والأفلام، والتصوير، والعزف، والغناء، والقصة القصيرة، والمانجا، والشعر، إلى جانب الأداء، والتمثيل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس جدة الإدارة العامة للتعليم تعليم جدة مسابقة المهارات الثقافية تكريم الفائزين وزارة التعليم تعلیم جدة

إقرأ أيضاً:

الشاعر محمد إبراهيم أبوسنة: متفائل بعودة مصر لريادتها الثقافية

أعرب الشاعر محمد إبراهيم أبوسنة عن سعادته البالغة بتكريمه من الدولة وحصده جائزة النيل فى الآداب عن مجمل أعماله الأدبية للعام 2024، مضيفاً أن الجائزة جاءت تتويجاً لرحلة عمره، موجهاً الاحترام والمحبة لكل القائمين عليها ومن أسهموا فى الإعداد لها وتحكيمها، مبيّناً أن لها قيمة كبيرة جداً فى مشوار حياته.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه يهدى جائزته لفلسطين وشعبها الجريح: «أهدى الجائزة لكل شهيد ومصاب على أراضينا العربية المحتلة والأشقاء الفلسطينيين الذين يتعرضون لعمليات إبادة جماعية من عدوان غاشم ينتهك الإنسانية، وأقدر ما قدموه من صمود وبسالة للدفاع عن حقهم المشروع فى أرضهم العربية».

وحول تفاصيل حصوله على الجائزة، أكد ترشيحه من قبل اتحاد كتاب مصر وبيت الشعر وجهات أخرى، الأمر الذى يعكس إيمانهم وتقديرهم لأعماله: «أسعدنى ردود الفعل التى تلقيتها عقب إعلان الفوز بالجائزة، وأشكر وزارة الثقافة والدولة على اهتمامها بمن أسهموا فى إثراء الحياة الثقافية فى مصر».

وأشار إلى أنه من بين أعماله المتعددة فى الشعر والأدب، عمل لن ينساه وهو ديوان بعنوان «البحر موعدنا»، لأن هذا الديوان كان باكورة إنتاجه الأدبى وسبباً فى حصوله على جائزة الدولة التشجيعية: «أعتز به جداً، وكل ما قدمت من أعمال هو بالنسبة لى إنجاز لأنه أخذ جهداً ووقتاً خاصةً ما يلقى صدى واسعاً بين القراء والمثقفين».

ويتمنى «أبوسنة»، أن تعود الحالة الثقافية المصرية إلى سابق عهدها وتستعيد رونقها بين الأمم، لافتاً إلى أنّ مصر علّمت المنطقة على مدار عقود طويلة.

الثقافة والأدب يُشكلان وجدان الشعوب و«القاهرة» تمتلك إنتاجاً غزيراً من الفنون

وعبر عن تفاؤله بشأن عودة مصر لريادتها الثقافية من جديد فى المستقبل القريب على يد جيل واعٍ ومثقف من شباب المبدعين المصريين، مبيّنا دور الثقافة والفن والأدب فى بناء الشخصية، وانعكاسها على الأجيال الجديدة: «المصريون ذواقون للأدب والشعر وكل أنواع الفنون، والتثقيف يبدأ من التعليم الجيد ولدينا ما نستعيد به ريادتنا، إذ إن الثقافة والأدب يُشكلان وجدان الشعوب، ومصر لديها إنتاج غزير من كل أنواع الفنون».

مقالات مشابهة

  • أعمال جاز نمساوية على مسرح الجمهورية
  • الجوية الجزائرية تطلق مسابقة وتُقدم هذه الجوائز
  • أعمال جاز نمساوية على مسرح الجمهورية (للتفاصيل)
  • إعلان الفائزين في مسابقة الخطابة والفصاحة بين المدارس
  • الشاعر محمد إبراهيم أبوسنة: متفائل بعودة مصر لريادتها الثقافية
  • تكريم الفائزين بمسابقة «اصنع في الإمارات للشركات الناشئة»
  • أمير منطقة القصيم يكرم 7 فائزين بجائزة الأميرة صيته بنت عبدالعزيز من تعليم المنطقة
  • وزارة الثقافة: إعلان الفائزين في جائزة الأزياء سبتمبر المقبل 
  • ختام مسابقة راشد بن محمد لأجمل ترتيل
  • الهيئة النسائية بصنعاء تنظم مسابقة ثقافية لمدارس البنات الصيفية بعنوان ” زدني_علما “