عرض برنامج «8 الصبح»، والمُذاع على شاشة «dmc»، مبادرة لشاب مصري يخصص سياراته لنقل مصابي فلسطين بالمجان، والذين يتلقون العلاج داخل مصر، وأطلق عليها اسم «حقهم علينا»، وهي تطوير لفكرة نفذها منذ 4 أعوام، وكان هدفها مساعدة الآخرين وخاصة ذوي الهمم الذين يجدون صعوبات عديدة في استخدام المواصلات العامة.

يقول محمد أحمد الكفراوي، في مداخلة هاتفية للبرنامج: «المبادرة تستهدف نقل المرضى وغير القادرين وأعمل سائق ميكروباص، وهذا مصدر دخلي».

وكشف أنه أطلق المبادرة بسبب موقف تعرض له والده بعد عودته من السفر إلى مطار آخر بسبب تشابه أسماء، وأصبح لا يمتلك أي شيء ولا يستطيع ركوب حافلة تعيده إلى المنزل فساعده بعض الناس، ومن هنا جاءت فكرة المبادرة.

وتابع: «مساعدة الأشقاء الفلسطينيين بعد أحداث الحرب على غزة جاءت بسبب تواجدي في مستشفى الهلال برمسيس لإجراء عملية جراحية، وصادفت فتاة صغيرة من مصابي غزة تحتاج للمساعدة، وتعاطفت معها بشكل كبير، وأحببت مساندتهم معنويًا، وخصصنا سيارات للسفر حاليا وأدعو الجميع للانضمام ومساعدة غيرهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصابي غزة الجرحى الفلسطينيين ذوي الهمم حرب غزة

إقرأ أيضاً:

«خيرية الشارقة» تدعو لدعم 700 جلسة «غسيل للكلى»

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الأضحى» يعزز مبيعات الذهب في أبوظبي دول أعلنت رسميا يوم الاثنين أول أيام عيد الأضحى

كشفت جمعية الشارقة الخيرية عن مبادرة جديدة أطلقتها ضمن مبادرات عشر من ذي الحجة، وأوضحت الجمعية، أنها أطلقت مبادرة «غسيل الكلى» والتي تستهدف توفير 700 جلسة غسيل لمرضى الفشل الكلوي المسجلين بكشوف وسجلات الجمعية، داعية المحسنين وأهل الخير إلى دعم هذه المبادرة التي تفتح الباب أمام علاج الكثير من غير المقتدرين، خصوصاً أن فشل الكُلى يأتي على رأس الأمراض المزهقة للنفس.
وقال خالد القصاب، مدير إدارة جمع التبرعات، إنه في ضوء تنفيذ حملة عيد الأضحى المبارك، فقد ارتأت اللجنة العليا للحملة إدراج مبادرة «غسيل الكُلى» ضمن مبادرات الحملة، والتي سوف توفر بدعم المحسنين 700 جلسة غسيل للمرضى المسجلين بكشوف الجمعية ممن حصلوا على موافقة بالمساعدة العلاجية، مشيراً إلى أنه يتم استقبال الحالات لتخضع للجلسات بعيادة غسيل الكلى التابعة للجمعية، بمساهمات المحسنين وأهل الخير، حيث يستكثر المتبرعون من العطاء وعمل الخير في هذه الأيام المباركة، وليس أجلّ من تخفيف معاناة مريض حالت ظروفه المادية دون تمكنه من علاج نفسه، وليس له ملاذ بعد الله سوى أبواب الجمعية.
وتابع: أن الجمعية تؤدي دورها الإنساني وفق رؤيتها الاستراتيجية، والتي تتبلور حول توفير جميع سبل الرعاية والمساعدة لطالبي المساعدات العلاجية، ولاسيما الحالات الطارئة مثل مرضى الفشل الكلوي، الذين تتطلب حالتهم الصحية سرعة الاستجابة في توفير العلاج والاستمرارية لضمان تعافي المريض وتحقيق النتائج المرجوة، ونحن من هذا المنطلق نناشد أصحاب الأيادي البيضاء إلى الوقوف معنا في تنفيذ هذه المبادرة وإدخال البهجة والسرور إلى المرضى ومداواتهم وتخفيف آلامهم.
وحول وسائل التبرع المخصصة لهذه المبادرة، أوضح القصاب أن تكلفة جلسة الغسيل الواحدة تبلغ 750 درهماً، ويتم استقبال التبرعات من المحسنين، سواء بتبرع كامل، أو بمساهمات جزئية، عبر الرسائل النصية القصيرة من اتصالات أو دو، إلى جانب الحسابات البنكية، أو من خلال الرابط الذكي المتاح عبر الموقع الإلكتروني بالجمعية، وكذلك من خلال مركز الاتصال 80014.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1205 مواطنين خلال قافلة طبية مجانية بحوش عيسى في البحيرة
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للكشف على أمراض العيون بالفيوم
  • المبادرة الأمريكية حتمية انتخابية أم مبادرة سلم؟
  • مبادرة متعددة الأطراف لإكمال طلبة الطب في غزة عامهم الدراسي
  • ختام الموسم الثانى من مبادرة «طبلية مصر» بمتحف الحضارة
  • جسر الأمل.. تفاصيل مبادرة جديدة لتمكين اللاجئين من خلال التعليم في مصر
  • محافظ المنيا: استمرار فتح باب التقديم فى مبادرة المشروعات الخضراء
  • أزيد من 300 حاج مغربي استفادوا من مبادرة “طريق مكة” إلى غاية 9 يونيو الجاري
  • اللجنة العليا لِمبادرة تحدّي القِراءة تناقش ترتيبات المشاركة الليبية  
  • «خيرية الشارقة» تدعو لدعم 700 جلسة «غسيل للكلى»