انطلقت صباح اليوم السبت ١٨ مايو ٢٠٢٤، المرحلة الثانية من أنشطة البعثة المشتركة لتوثيق شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحتل الذين يتلقون الرعاية الصحية في المستشفيات المصرية .

بدأت المرحلة الأولى بزيارة الفريق صباح اليوم إلى مستشفى السعديين بمركز منيا القمح في محافظة الشرقية، ويليها بعد ظهر اليوم زيارة مستشفى ههيا العام، حيث يتلقى الجرحى والمرضى الفلسطينيين الرعاية في سبعة مستشفيات عامة واثنتين من المشافي الجامعية في محافظة الشرقية.

وتمتع أنشطة البعثة المشتركة في مرحلتها الثانية لتشمل خمسة محافظات، بهدف استكمال إعداد الملفات القضائية لملاحقة مرتكبي جرائم الحرب الإسرائيليين.

وكان تقرير أنشطة المرحلة الأولى الصادر في ٦ أبريل الماضي، قد وثق شهادات ٨٥ من جرحى العدوان الإسرائيلي على غزة الذين يتلقون العلاج في ١٢ مستشفى بمحافظات شمال سيناء وبورسعيد والإسماعيلية والسويس والقليوبية والقاهرة.  

وأكد علاء شلبي، رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، أنه يقع على عاتق سلطات الاحتلال الحربي الإسرائيلي المسؤولية عن تدبير متطلبات المعيشة للمدنيين الفلسطينيين تحت الاحتلال بما في ذلك توفير الرعاية الصحية للجرحى والمرضى الفلسطينيين وفق اتفاقية جنيف الرابعة للعام ١٩٤٩، وعلى الدول الأطراف السامية المتعاقدة مسؤولية إلزام سلطات الاحتلال بواجباتها.

وأضاف رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، أن مسؤولية توفير المساعدات والرعاية البديلة لضحايا العدوان والجرائم الإسرائيلية هي مسؤولية دولية مشتركة، وليست على عاتق مصر وحدها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العدوان الإسرائيلى قطاع غزة غزة المستشفيات المصرية منيا القمح الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال اعتقل 640 طفلاً بالضفة الغربية منذ بدء العدوان على غزة

القدس المحتلة-سانا

أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 640 طفلاً من الضفة الغربية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من شهر تشرين الأول الماضي.

وقال النادي في بيان: “منذ بدء حرب الإبادة على قطاع غزة، سُجلت ما لا يقل عن 640 حالة اعتقال بين صفوف الأطفال”، مشيراً إلى تعرض الأطفال في معتقلات الاحتلال لكل الإجراءات الانتقامية ومنها: عمليات التنكيل والتعذيب والجرائم الطبيّة.

ولفت النادي إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت أمس (أول أيام عيد الأضحى المبارك) طفلاً يبلغ من العمر 7 سنوات من بلدة المغير شرقي رام الله بعد التنكيل به وتعرضه للضرب المبرح.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37372 شهيدا و85452 مصابا
  • نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال اعتقل 640 طفلاً بالضفة الغربية منذ بدء العدوان على غزة
  • طوارئ واستقبال مستشفى جامعة بني سويف استقبلت 1200 حالة في أول أيام عيد الأضحى
  • صحة غزة: 10 شهداء و72 جريحا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • تطورات اليوم الـ254 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الحوثيون يكشفون عن مصير السفن المستهدفة في آخر 72 ساعة
  • المقاومة في العراق تستهدف حيفا بصاروخ الأرقب
  • كتائب القسام تستدرج قوة مدرعة في حقل ألغام وتوقعها بين قتيل وجريح
  • سرايا القدس تسقط طائرة «كواد كابتر» تابعة الاحتلال