ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، القبض على المتهمين بالتسبب في مصرع شاب غرقا بنهر النيل في منطقة العياط؛ أثناء مطاردتهما لسرقة هاتفه.

غرق طفل أثناء استحمامه في نهر النيل بسوهاج انتشال جثة طفل غرق في نهر النيل بساقلتة جهود مكثفة لانتشال جثمان طفل غرق في نهر النيل بطهطا النيابة العامة تصرح بدفن جثة شاب غرق داخل ترعة بسوهاج



تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغًا  يفيد غرق أحد الأشخاص في نهر النيل بالعياط، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة لإجراء التحريات.

وكشفت التحريات، أن شابا اثناء تواجده بصحبة أصدقائه لصيد الأسماك، استولى منه شخصين على هاتفه المحمول، وخلال محاولته مطاردتهما، تعرض للغرق لعدم إجادته السباحة.

وتمكن رجال المباحث من تحديد هوية المتهمين، وتبين أنهما شقيقان، وتمكنوا من القبض عليهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههما، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

ضبط 9 أشخاص بحثوا عن ذهب الفراعنة داخل منزل في الشرقية

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية، 9 أشخاص حال قيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار بالشرقية.

تبلغ لمركز شرطة الحسينية بمديرية أمن الشرقية بقيام بعض الأشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل عقار بدائرة المركز.

بالانتقال والفحص تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية من ضبط (عدد 9 أشخاص) حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل أحدهم وتبين وجود حفرة (بقطر 1 متر وبعمق 5 متر داخل العقار محل البلاغ) وبحوزتهم الأدوات المستخدمة فـى الحفر.

بمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بقصد الحفر والتنقيب عن الآثار.

ضبط "ابن قنصل" تخصص في تزوير المحررات الرسمية بالدقهلية

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديرية أمن الدقهلية، أحد الأشخاص بالدقهلية لقيامه بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في تزوير المحررات الرسمية.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة قطاع الأحوال المدنية قيام (موظف - مقيم بدائرة مركز شرطة طلخا بالدقهلية) بتزوير "برنتات تأمينات " منسوب صدورها لإحدى الهيئات الحكومية  وترويجها على المواطنين الراغبين فى استخراج  بطاقات رقم قومي مثبت بها مهن "على غير الحقيقة" مقابل مبالغ مالية ، وقيامه بارتكاب (5) وقائع تزوير لعدد 
(5 أشخاص مُحددين "تم ضبطهم").

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته (2 خاتم شعار الجمهورية –الأجهزة والأدوات المستخدمة في نشاطه الإجرامي - كمية من أصول المستندات والأوراق "المزورة والمعدة للتزوير" – دفاتر وبرنتات تأمين خالية البيانات كمية من الأوراق ممهورة بخاتم شعار الجمهورية - صور ضوئية لبطاقات رقم قومي بأسماء محددة  - هاتف محمول "يحتوى على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي") ، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه وارتكابه (22) واقعة أخرى بذات الأسلوب .

«الداخلية»: ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء


واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، الحملات التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية.

وأسفرت الحملات عن ضبط عدد من القضايا في مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة، خلال 24 ساعة، ضُبط خلالها حوالى 14 طن دقيق (أبيض بلدي مدعم).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضبط سرقة غرق شاب سرقة هاتف نهر النيل العياط الأجهزة الأمنیة فی نهر النیل عن الآثار

إقرأ أيضاً:

حبس 9 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار فى الخليفة

قررت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، حبس 9 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيقات ، لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار داخل عقار فى منطقة الخليفة.

وكشفت تحقيقات النيابة ، أنه تم ضبط المتهمين حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل العقار المشار إليه وعثر بداخله على حفرة (قطرها 1 متر وعمق 4 أمتار - أدوات التنقيب)، واعترفوا بقيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار بالعقار محل البلاغ، بقصد البحث عن كنوز تمهيدا لبيعها وتحقيق أرباح غير مشروعة.

وطالبت النيابة الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية للمتهمين للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات ، ووجهت لهم تهمة التنقيب عن الآثار بالمخالفة لأحكام القانون.

عقوبة التنقيب عن الآثار


عقوبة التنقيب عن الآثار بقانون العقوبات بموجب المادة 41 من القانون، تتضمن ان كل من حاول التنقيب عن الآثار أسفل منزله يعاقب بالسجن من سنة الـ3 سنوات بالإضافة إلى غرامة 50 ألف جنيه.

والعقوبة قد تصل إلى السجن المؤبد حال نجاح المتهم من خلال النبش والتنقيب فى استخراج قطع أثرية ففى هذه الحالة تقترن جريمة التنقيب بجريمة أخرى وهى الاتجار فى الآثار.







مقالات مشابهة

  • مصرع طفلتين أشقاء غرقاً في ترعة بنجع حمادي
  • مصرع طفلتين غرقا في ترعة بنجع حمادي
  • التصريح بدفن جثة شاب لقي مصرعه غرقا في مياه النيل بالصف
  • "قفز من الرابع".. القبض على المتهمين بالتسبب في إصابة نقاش في أكتوبر
  • عاجل.. مصرع طفل غرقا داخل حمام سباحة مدرسة خاصة في الغربية
  • انتشال جثة غريق لقي مصرعه غرقاً بمياه النيل بإدفو بأسوان
  • بدء امتحانات الشهادة الابتدائية بنهر النيل بحضور وزير التربية الاتحادي
  • قبل ظهور نتيجته بأيام.. مصرع طفل غرقا في بحر سرسنا بالمنوفية
  • مصرع شاب غرقاً بشاطئ شهر العسل بحي العجمي في الإسكندرية
  • حبس 9 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار فى الخليفة