بغداد اليوم - متابعة 

أوضح قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، اليوم الأحد (19 آيار 2024)، إن بعض سكان بلاده شعروا بقلق من الحرب بعدما انطلقت صواريخ الحرس باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة (إسرائيل)، فيما اكد ان الهدف من "الوعد الصادق" قصف منطقتين في الاراضي المحتلة.

وقال اللواء سلامي في كلمة له بمؤتمر حول مستقبل الإعلام بطهران وتابعته "بغداد اليوم"، انه "بشكل عام، يشعر الناس بالقلق من الحرب عندما يتم إطلاق الصواريخ"، مشيرا الى ان "الشعب الإيراني خرج إلى الشوارع ليلة عملية (الوعد الصادق) وابتهج بأن صواريخه كانت تطير".

 

وأضاف "اليوم، نحن في النقطة الأبرز في تاريخ إيران، ويمكننا أن نضع أقدامنا في مخالب القوى دون خوف ونفرض إرادتنا عليها".

وعن هدف العملية العسكرية الإيرانية ضد إسرائيل، أجاب اللواء سلامي، "إن هجوم بلاده على الكيان الصهيوني بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة في 13 من أبريل/نيسان الماضي، كان الهدف منه ضرب منطقتين في داخل الأراضي المحتلة".

وتابع إن "الكيان الصهيوني لا يعترف بغير منطق القوة وهذا ما جعلنا نستهدف قلب الغطرسة السياسية لهذا النظام الذي هو السبب وراء إنعدام الأمن بالمنطقة".

وجاء الهجوم الإيراني بالصواريخ الباليستية وكروز ومئات المسيرات الانتحارية رداً على قيام إسرائيل باستهداف القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق مطلع أبريل/نيسان الماضي.

وأسفر الهجوم على القنصلية اغتيال سبعة من كبار المستشارين في فيلق القدس التابع للحرس الثوري من بينهم قيادي بارز هو العميد محمد رضا زاهدي المسؤول عن فيلق القدس في سوريا ولبنان.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و"محاربة التهديد الإيراني"

قال وزير الخارجية يسرائيل كاتس مساء اليوم الاثنين، أن لقاءه مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن "كان جيدا".

إقرأ المزيد مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع القرار الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى

في ختام لقائه مع بلينكن في إسرائيل، أوضح كاتس أنهما ناقشا "عددا من القضايا، بما في ذلك الحرب في غزة والإفراج عن الرهائن ومحاربة التهديد الإيراني"، مضيفا: "سنواصل التعاون".

هذا وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزير أنتوني بلينكن شدد خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في قطاع غزة.

وأكد بلينكن لنتنياهو، بحسب "سي إن إن"، أن الولايات المتحدة وزعماء العالم الآخرين "سيقفون وراء اقتراح إطلاق سراح المحتجزين والوقف الفوري لإطلاق النار في غزة".

كما أكد بلينكن خلال الاجتماع "التزام الولايات المتحدة الصارم بدعم أمن إسرائيل، بما في ذلك من خلال ضمان عدم تكرار هجوم على غرار السابع من أكتوبر أبدا".

وجاء في بيان عن نتائج الاجتماع نقلته "سي إن إن" أن "بلينكن أطلع رئيس الوزراء على الجهود الدبلوماسية الجارية للتخطيط لفترة ما بعد الحرب، مؤكدا على أهمية تلك الجهود لتوفير السلام والأمن والاستقرار على المدى الطويل للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء". وأضاف البيان أن بلينكن أكد أيضا على أهمية منع انتشار وتوسع رقعة الصراع.

وحث وزير الخارجية الأمريكي في وقت سابق، زعماء منطقة الشرق الأوسط على الضغط على حركة "حماس" للموافقة على اقتراح وقف إطلاق النار لوقف القتال في غزة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • كلية الحرس السلطاني العُماني التقنية تحتفل بتخريج دفعة
  • اختتام الدورة الصيفية لأبناء ضباط قوات الحرس الجمهوري
  • وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و”محاربة التهديد الإيراني”
  • وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و"محاربة التهديد الإيراني"
  • تخريج الدورة التأسيسية للموسيقى العسكرية بالحرس السلطاني
  • الأميرة البريطانية «كيت» تعتذر لـ قائد الحرس الإيرلندي لهذا السبب
  • بعد استقالته من حكومة الحرب.. من هو بيتي غانتس؟
  • الحوثي تعلن ضرب مدمرة حربية بريطانية بالصواريخ الباليستية (شاهد)
  • قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية: الحرب لم تنته بعد ومستعدون لخوض حرب في الشمال
  • عملية لـحزب الله قبل قليل.. ماذا استهدف بـالصواريخ؟