يرأس معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان وفد المملكة المشارك في الاجتماعات السعودية الصينية التي ستعقد خلال الفترة من 20 – 21 مايو 2024م في مدينة بكين بجمهورية الصين الشعبية.

ويتضمن الوفد السعودي معالي نائب وزير المالية الأستاذ عبدالمحسن بن سعد الخلف، وعددًا من المسؤولين من وزارة المالية، والمركز الوطني للتخصيص، والبنك المركزي السعودي، وهيئة السوق المالية، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وصندوق التنمية الوطني، والصندوق السعودي للتنمية، وصندوق البنية التحتية الوطني.

وسيرأس معالي وزير المالية إلى جانب وزير المالية الصيني لان فوان الاجتماع الثالث للجنة المالية الفرعية التابعة للجنة الصينية السعودية المشتركة رفيعة المستوى، كما سيشارك في اجتماع الطاولة المستديرة الذي ينظمه المركز الوطني للتخصيص بالتعاون مع البنك الصناعي التجاري الصيني.

اقرأ أيضاًالمملكةالمملكة تشارك في اجتماع للأمم المتحدة حول بناء القدرات في مجال أمن المعلومات والاتصالات

فيما سيرأس معالي نائب وزير المالية ونظيره الصيني لياو مين اجتماع الطاولة المستديرة الذي تستضيفه وزارة المالية الصينية وينظمه بنك التنمية الصيني بالتعاون مع شركة الاستثمار الصينية.

وسيلتقي الجدعان عدداً من الوزراء والرؤساء والمستثمرين في الصين لمناقشة آخر التطورات الاقتصادية والمالية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية في المملكة في ظل رؤية المملكة 2030.

وتأتي هذه الاجتماعات استمراراً لتوثيق أواصر التعاون وترسيخ العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية في مختلف المجالات بما يحقق النمو الاقتصادي العالمي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية وزیر المالیة

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: أوستن أثار مخاوف واشنطن إزاء نشاط بكين العسكري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن وزير الدفاع لويد أوستن، أثار المخاوف بشأن النشاط العسكري للصين في مضيق تايوان خلال اجتماع مع نظيره الصيني دونج جون في سنغافورة. 

وذكر البنتاجون - في بيان أوردته قناة (الحرة)  الأمريكية اليوم الجمعة - أن أوستن شدد على الصين يجب ألا تستخدم التحول السياسي في تايوان ذريعة لاتخاذ إجراءات قسرية.

وأشار إلى أن واشنطن وبكين تعتزمان استئناف المباحثات العسكرية الهاتفية خلال الأشهر المقبلة.

جدير بالذكر أن هذا الاجتماع، بين وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، ووزير الدفاع الوطني الصيني الأدميرال دونج جون، هو أول محادثات مباشرة بين وزيري دفاع البلدين، وأول مناقشات من نوعها لأوستن مع نظيره الصيني منذ أواخر عام 2022، عندما التقى أوستن وزير الدفاع الصيني آنذاك، وي فنج في كمبوديا لحضور اجتماع وزراء الدفاع الإقليميين.
 

مقالات مشابهة

  • منتدى الأعمال والاستثمار الإماراتي الصيني يستكشف آفاق الشراكة التجارية
  • قيس سعيد يلتقي الرئيس الصيني شي جين بينغ في بكين
  • الدبيبة يفتتح الملتقى الاقتصادي الصيني الليبي الأول في بكين
  • الصين وتونس تقيمان شراكة استراتيجية
  • الخارجية الصينية: موقف بكين من القضية الفلسطينية يتطابق مع موقف الدول العربية
  • البنتاجون: أوستن أثار مخاوف واشنطن إزاء نشاط بكين العسكري
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية العراق
  • أبرزها دعم دولة فلسطين المستقلة.. توصيات بيان المنتدي الصيني العربي
  • «أبوظبي للغة العربية» يرسخ التعاون مع الصين في قطاع النشر والصناعات الإبداعية
  • منتدى التعاون الصيني-العربي يدعم حل الدولتين ووقف الحرب على غزة