شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تدشين فعاليات المهرجان الوطني الثاني للعسل اليمني بصنعاء، صنعاء خاص – رياض الزواحي انطلقت اليوم بصنعاء، فعاليات المهرجان الوطني الثاني للعسل اليمني ومنتجات النحل بمشاركة عدد من كبار مؤسسات ومنتجي .،بحسب ما نشر بيس هورايزونس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تدشين فعاليات المهرجان الوطني الثاني للعسل اليمني بصنعاء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تدشين فعاليات المهرجان الوطني الثاني للعسل اليمني...
صنعاء- خاص – رياض الزواحي

انطلقت اليوم بصنعاء، فعاليات المهرجان الوطني الثاني للعسل اليمني ومنتجات النحل بمشاركة عدد من كبار مؤسسات ومنتجي العسل في عدد من محافظات الجمهورية اليمنية.. المهرجان الذي تنظمه وحدة العسل اليمني في اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري، تحت شعار اليمن_موطن_العسل.

ويشكل المهرجان تظاهرة اقتصادية وسياحية من أجل إحياء مكانة العسل اليمني الأصيل والذي مازال يتربع على عرش الجودة الأول على مستوى العالم، والرافد الأهم للاقتصاد اليمني وشكل المهرجان لهذا العام مناسبة لتسويق الماركات اليمنية عالمياً، إلى جانب إشهار الأصناف عالية الجودة التي يمتاز بها هذا المنتج اليمني الأصيل واللذيذ على مدى التاريخ.

المهرجان رسم في أول فعاليات التدشين عروض من البهجة في سماء العاصمة اليمنية صنعاء خلال مشاركة الفرقة الموسيقية العسكرية في الافتتاح ومشاركة كبار قيادات الدولة والعشرات من النحالين القادمين من عدة محافظات يمنية ومناطق نائية مشهورة بانتاج أصناف عالية الجودة من أنواع العسل اليمني وسط توجه حكومي وإصرار مجتمعي على حشد الجهود لتنمية وحماية العسل المحلي من الغش للحفاظ على سمعته ومكانته العالمية.

هذا وتميز المهرجان لهذا العام باحتوائه على عروض وفقرات متنوعة وجلسات علمية ودراسات ونقاشات في مجال العسل وتربية النحل، بهدف إلنهوض بهذا المنتج والمواكبة الدائمة والترويجية له، ورفع الوعي بضرورة استهلاكه ضمن النمط الغذائي اليومي للمجتمع.

تدشين فعاليات المهرجان الوطني الثاني للعسل اليمني بصنعاء بيس هورايزونس.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تدشين فعاليات المهرجان الوطني الثاني للعسل اليمني بصنعاء وتم نقلها من بيس هورايزونس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هل أنهت عملية رفح شهر العسل بين القاهرة وتل أبيب؟!

لقد أحدث قرار القاهرة بالانضمام إلى جنوب أفريقيا في القضية التي رفعتها ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، متهمة تل أبيب بارتكاب جريمة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين، حالة من الاستغراب في الأوسط الشعبية العربية، وربما داخل الكيان المحتل، فلطالما تغنى الاحتلال بالعلاقات المتينة مع الأنظمة المصرية ما قبل ثورة يناير وما بعد الانقلاب عليها، فما سبب هذا التحول؟!

لقد أحاطت كل الأنظمة التي تعاقبت على حكم مصر؛ معاهدة السلام مع الاحتلال الإسرائيلي بكل عناية، وتسابقت منذ التوقيع على معاهدة السلام على الحفاظ على تنفيذ شروطها، ودوام التهدئة مع تل أبيب حتى مع وقوع بعض الخروقات الفردية من الجانب المصري، كرد فعل شعبي غاضب على انتهاكات الاحتلال ضد الفلسطينيين، أو في المقابل عمليات التجسس من قبل تل أبيب والتي يتم القبض على عناصرها.

في مقال "قراءة في حادث معبر رفح" حاولنا فهم ما وراء عملية إطلاق النار المتبادل بين القوات المصرية على الجانب المصري من رفح وقوات من جيش الاحتلال المارة على الجانب الفلسطيني من المعبر، لكن السؤال ظل معلقا: هل كانت العملية فردية أم مدفوعة بأوامر من قيادة الجيش المصري؟

ولعلنا اليوم يمكن أن نجيب على هذا السؤال من خلال المعطيات الأخيرة على المشهد في غزة وتبعاته على المستوى السياسي في كل من القاهرة والدوحة وواشنطن، وحتى تل أبيب.

التعاون والتفاهم الكبير بين النظامين، جعل تل أبيب ترى في اجتياحها مدينة رفح الفلسطينية واحتلالها محور فيلادلفيا، ومن ثم السيطرة على معبر رفح، أمرا مقبولا من الطرف المصري، لكن العكس هو ما حدث، ولعل هذه الخطوة لم تكن القشة التي قصمت ظهر تماهي النظام المصري مع المواقف الإسرائيلية، بل سبقتها مواقف كثيرة أحرجت القاهرة
لقد كان التعاون الوثيق بين القاهرة ما بعد 2013 والاحتلال في أوجه، حتى أن وزير الطاقة الإسرائيلي السابق يوفال شتاينيتس، صرح في عام 2015 بأن رأس النظام المصري كنز استراتيجي لإسرائيل، وتبعه في ذلك وأكد على رؤيته العديد من المسئولين الإسرائيليين، فلم تشهد العلاقة والتعاون بين الطرفين أفضل من تلك الفترة في مجال الأمن والطاقة والحفاظ على استقرار الكيان، من خلال ضرب الجماعات الجهادية التي تهدد الكيان من سيناء، من جهة، وطمر وإغلاق الأنفاق التي كانت تُدخل السلاح والمؤن للمقاومة في غزة من جهة أخرى، وهو ما جعل تل أبيب تقبل بدخول ما يقارب الـ66 ألف جندي مصري إلى سيناء، أي ثلاثة أضعاف العدد المسموح به في المعاهدة، لتنفيذ خطة أمن الكيان.

هذا التعاون والتفاهم الكبير بين النظامين، جعل تل أبيب ترى في اجتياحها مدينة رفح الفلسطينية واحتلالها محور فيلادلفيا، ومن ثم السيطرة على معبر رفح، أمرا مقبولا من الطرف المصري، لكن العكس هو ما حدث، ولعل هذه الخطوة لم تكن القشة التي قصمت ظهر تماهي النظام المصري مع المواقف الإسرائيلية، بل سبقتها مواقف كثيرة أحرجت القاهرة، أولها تلقف الإعلام العبري تصريح رئيس المخابرات في مصر تحذيره من عملية طوفان الأقصى، ثم تعمد الاحتلال تعطيل إدخال المساعدات الإنسانية من معبر رفح، في وقت أراد النظام المصري الظهور بمظهر الداعم للفلسطينيين، على الأقل على المستوى الإنساني، للبناء على هذا الموقف فيما بعد الحرب، وهو ما قابلته إسرائيل بتعنت أظهر النظام المصري ضعيفا أمام الرأي العام.

وكان الرد من القاهرة بالتمسك برفض خطة تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، والمتفق عليها منذ 2017، في تصريح رأس النظام المصري أمام الكاميرات للرئيس الأمريكي السابق بأنه مستعد لتنفيذ صفقة القرن، وفي المقابل، وبعد دخول القوات الإسرائيلية رفح، أعلنت أنها اكتشفت ما لا يقل عن خمسين نفقا تصل إلى مصر، في محاولة لتأكيد أن النظام المصري لا يقوم بمهامه، سواء من خلال الرشوة أو الإهمال. ولا شك أن هذا التصريح شكل إحراجا للقاهرة، وما زاد الطين بلة هو الكشف عن قيام مسؤول في المخابرات المصرية بتغيير البنود التي وافقت عليها إسرائيل لوقف إطلاق النار، وهو ما تسبب في إهدار فرصة وقف الحرب وعودة المحتجزين في غزة، ومن ثم وقف الضغط الشعبي على نتنياهو.

بعد دخول القوات الإسرائيلية رفح، أعلنت أنها اكتشفت ما لا يقل عن خمسين نفقا تصل إلى مصر، في محاولة لتأكيد أن النظام المصري لا يقوم بمهامه، سواء من خلال الرشوة أو الإهمال. ولا شك أن هذا التصريح شكل إحراجا للقاهرة
في أوائل شهر أيار/ مايو الماضي، نُقل عن مدير المخابرات الأمريكي ويليام بيرنز، بأنه "ستبطل مصر اتفاقية كامب ديفيد" إذا استمرت عمليات رفح، وهو التصريح الذي تبعته تقارير من الداخل المصري تفيد بأن القاهرة تفكر في سحب سفيرها من تل أبيب، ما يعني أن إسرائيل مضطرة إلى حشد قواتها على الحدود الوحيدة الآمنة بعد الأردن، في وقت يلاقي جيشها المنهك صعوبة في الجبهتين؛ الجنوبية في غزة والشمالية في لبنان، ما يعني بالنتيجة مزيدا من الضغط على حكومة نتنياهو.

كثيرا ما أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في الفترة الأخيرة، عن حالة الإحباط التي تنتاب الإدارة الأمريكية من تعاطي حكومة نتنياهو مع الأزمة في غزة، وأنها ستعيد تقييم سياستها تجاه تل أبيب، وهو ما ظهر جليا في تصريحات بايدن نفسه، وقد نقلت صحيفة "ذا تايمز أوف إسرائيل" فحوى محادثة هاتفية بين نتنياهو والرئيس الأمريكي، في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أعرب فيها الأخير عن إحباطه من تعاطي نتنياهو مع الأزمة، وبحسب الصحيفة فقد كان بايدن غاضبا جدا لدرجة أنه أنهى المكالمة بشكل مفاجئ، مما يسلط الضوء على العلاقة المتوترة بين الزعيمين في ذلك الوقت، وهو ما قد يفسر حالة التحول التي تعيشها القاهرة مع تل أبيب.

يبدو أن صانع السياسات في مصر استطاع أن يقرأ المشهد بعناية، ففي الوقت الذي أصبح نتنياهو غير مرغوب فيه، على الرغم من العلاقة الحميمة للرجل مع رأس النظام في مصر، إلا أن الأخير وصانعي القرار في إدارته يرون أن نتنياهو هو من وضع نفسه في مساحة الاختيار هذه، وبات على القاهرة أن تختار بين علاقة استراتيجية مع الإدارة الأمريكية التي تنتظر انتخابات نهاية العام الجاري، وبين حكومة يمينية كان من المنتظر أن تحقق هدفا بعيد المدى يريح الطرفين، لكنها سلكت الطريق الخطأ، فاختارت القاهرة التعاون الاقتصادي والأمني والمساعدات، وأجّلت هدفها في التخلص من جار مزعج في الشرق.

مقالات مشابهة

  • منتخب الأردن يحل ضيفا على نظيره السعودي الثلاثاء
  • تدشين فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات في عدن
  • الاتحاد الآسيوي يضع منتخب الناشئين في المستوى الأول والشباب في المستوى الثاني
  • إحتفالًا بيوم البيئة.. الغربية تشهد فعاليات ورشة عمل الحد من أخطار البلاستيك
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • البابا تواضروس الثاني ومحافظ الفيوم يشهدان حفل تدشين كنيسة القديس الأنبا إبرآم بدير العزب
  • البابا تواضروس الثاني يترأس صلاة تدشين كنيسة القديس الأنبا إبرام
  • نبش قبر والدة ضابط كبير في الجيش الوطني من قبل مليشيات حوثية بصنعاء والسبب صادم!
  • "احذروا الثعالب الصغيرة".. لجنة الأسرة بالإسكندرية تنظم فعاليات المؤتمر السنوي الثالث للأسر
  • هل أنهت عملية رفح شهر العسل بين القاهرة وتل أبيب؟!