تشارك كفاءات نسائية من فريق المديرية العامة للجوازات بفاعلية في خدمة الحجاج ضمن مبادرة "طريق مكة" التي تنفذها وزارة الداخلية ضمن مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030، في سبع دول مستفيدة، تركيا وباكستان وماليزيا وإندونيسيا والمغرب وبنجلاديش وكوت ديفوار، لإنهاء إجراءات سفر الحجاج والتأكد من استكمالها بعد أخذ الخصائص الحيوية لهم وتوافر الاشتراطات المطلوبة.


وكالة الأنباء السعودية التقت في صالة مطار سورابايا بإندونيسيا الفريق النسائي اللاتي أعربن عن سعادتهن بالتشرف بخدمة ضيوف الرحمن في البلد المستضيف للمبادرة، واستشعارهن لهذه المسؤولية العظيمة الملقاة على عاتقهن، والتحدث باللغة الإندونيسية لتقديم مزيد من العطاء والتسهيلات للحجاج، وإظهار جهود المملكة في تعزيز تمكين المرأة السعودية بشكل عام.
أخبار متعلقة "فرز وترميز الأمتعة".. من صالة المبادرة في مطار المستفيد إلى مقر إقامته"الزمازمة" تدرب منسوبيها على منصة زمزم الإلكترونيةوأوضحت العريف أسماء العمري، أن المبادرة نوعية ومبدعة بكل تفاصيلها وتعطي انطباعًا عن مدى الخدمة الكبيرة التي تقدمها المملكة، إذ تهوي أفئدة الملايين من البشر إليها طوال العام من ضيوف الرحمن، كما يعطي انطباعا عن المستوى المتقدم جدًا الذي تشهدُه المملكةُ في المجالات كافة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } كفاءات نسائية من الجوازات تشارك بفاعلية في مبادرة "طريق مكة" بإندونيسيا
ثمار رؤية المملكة 2030
فيما بينت العريف مروة الحربي، أن مبادرة "طريق مكة" هي إحدى ثمار رؤية المملكة 2030 وما وصلت إليه ما هو إلا تجويد لمنظومة خدمات وبرامج الحجِ والعمرةِ بأفكارٍ متميزة وحديثة، وقالت: "مشاعري لا توصف حين أقومُ بإعطاء الحاج جوازه بعد الختم ورؤيته فرحا تعلو وجهه الابتسامة وسماع صوته رافعا يده بالدعاء والشكر وعبارات الامتنان".
بدورها عدّت جندي أول رحمة السلمي، أن مشاركتها في خدمة حجاج بيت الله الحرام واجبٌ وشرفٌ".
يذكر أن مبادرة "طريق مكة" تهدف إلى تقديم أرقى الخدمات لضيوف بيت الله الحرام، وذلك من خلال إنهاء إجراءات دخولهم للمملكة من مطارات دولهم، حيث يتم استقبالهم عند وصولهم للمملكة في صالة خاصة بالمبادرة ونقلهم لمقار إقامتهم دون الانتظار في المطار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس سورابايا وزارة الداخلية حج 1445 موسم حج 1445 ضيوف الرحمن الجوازات طریق مکة

إقرأ أيضاً:

السفير لدى المغرب: مبادرة "طريق مكة" قدمت خدمات متطورة بجودة عالية

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المغرب الدكتور سامي بن عبدالله الصالح، أن المملكة أولت العناية والاهتمام بالحجاج والمعتمرين، من خلال تسخير كافة الإمكانيات وتهيئة السبل الكفيلة لأداء فريضة الحج ومناسك العمرة بكل يسر وسهولة.
وبين أن ذلك منذ عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - إلى يومنا هذا في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - لخدمة ضيوف الرحمن وهو أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

#فيديو_واس | سفير المملكة لدى المغرب:#مبادرة_طريق_مكة أسهمت في تقديم خدمات متطورة ذات جودة عالية.https://t.co/rk5YaBGmcb#رؤية_السعودية_2030 | #واس_حج45 #يسر_وطمأنينة |#واس_عام pic.twitter.com/WEbu3aOhyv— واس العام (@SPAregions) May 30, 2024طريق مكةوأوضح الدكتور سامي الصالح ،أن مبادرة "طريق مكة" تحظى بترحيب واهتمام من كافة الجهات في المملكة المغربية، حيث يبدأ الاستعداد للحج من خلال التسجيل في موسم الحج منذ وقت مبكر وإنهاء كافة الإجراءات تمهيداً لوصولهم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.
أخبار متعلقة بأقل وقت وأعلى جودة.. "الجوازات" تقدم خدماتها لحجاج جمهورية كوت ديفوارتراعي المؤهلات وتخضع لنظام العمل والتأمينات الاجتماعية.. أبرز قوانين تعاقدات "الصحة القابضة" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حفاوة كبيرة في استقبال الحجاج من المغرب عبر مبادرة طريق مكة - واس
وأشار إلى ازدياد عدد الحجاج المستفيدين في كل عام من مبادرة طريق مكة وذلك لما حققته من فائدة عظيمة واختصار للوقت والجهد.
وأبان أن مبادرة طريق مكة أسهمت وبشكل فعال في تقديم خدمات متطورة ذات جودة عالية وسرعة في الإنجاز وتقليص لزمن الإجراءات، لتحقق معه المملكة الريادة في التنظيم والتخطيط مع توظيف التقنيات الحديثة بقيادة كوادر بشرية مؤهلة ومدربة وذلك لتسهيل خدمة ضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • مبادرة “طريق مكة” تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة من مطار أبيدجان الدولي في جمهورية كوت ديفوار
  • فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر
  • خدمة “فرز وترميز الأمتعة” في “مبادرة طريق مكة” بــ كوت ديفوار.. من صالة المبادرة في مطار بلد المستفيد إلى مقر إقامته بالمملكة
  • "طريق مكة".. ما مميزات خدمة "فرز وترميز الأمتعة" للحجاج؟
  • مبادرة "طريق مكة" بالمغرب.. تسهيلات متواصلة للحجاج
  • إندونيسيا.. نائب الرئيس يزور صالة مبادرة طريق مكة بمطار "أديسومارمو"
  • بدقة عالية.. "الجوازات" تقدم خدماتها لضيوف الرحمن في جمهورية كوت ديفوار
  • بأقل وقت وأعلى جودة.. "الجوازات" تقدم خدماتها لحجاج جمهورية كوت ديفوار
  • السفير لدى المغرب: مبادرة "طريق مكة" قدمت خدمات متطورة بجودة عالية
  • "طريق مكة".. مبادرة تعكس الإنسانية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن