تواصل الصين اقتحامها لعالم السيارات ولكن هذه المرة عن طريق السيارات الطائرة، حيث أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "Xpeng"-وهي شركة صينية لصناعة السيارات الكهربائية- أن عام 2026 سيكون موعد تقديم أول سيارة طائرة في العالم والتي تمر حالياً بعملية اعتماد من قبل هيئة تنظيم الطيران الصينية.

 

سيارة طائرة

 

ستحمل السيارة الطائرة اسم "X2" وتتسع لراكبين، ستكون كهربائية بالكامل وتعمل ببطاريات الليثيوم ويمكنها الطيران لمدة 35 دقيقة بشحنة واحدة مدتها 3 ساعات.

 

ويعد عام 2026 متأخرًا قليلاً عن هدف التسليم السابق للشركة والذي كان محدداً في الربع الرابع من 2025، لكن مثل العديد من شركات صناعة السيارات تأثرت "XPeng" بالنقص العالمي في أشباه الموصلات التي تدخل في صناعة السيارات ما أدى إلى تأجيل موعد التسليم حتى 2026.

 

ويتوقع مؤسس "XPeng" أن تتحول جميع شركات صناعة السيارات في المستقبل إلى شركات تصنع الروبوتات والسيارات الطائرة خلال مدة تتراوح بين 10 إلى 30 عاماً.

 

 

الصين تخصص 41 مليار دولار لشراء الدولة المنازل غير المباعة

 

بنك الصين الشعبي

 

كشف بنك الصين الشعبي عن تقديم تمويل بقيمة 41.5 مليار دولار لمساعدة الشركات المملوكة للدولة على شراء المنازل غير المباعة.

 

وسيُطلب من الشركات المساعدة في شراء المنازل غير المباعة من شركات التطوير العقاري المتعثرة بتخفيضات كبيرة في الأسعار وباستخدام قروض مقدمة من البنوك الحكومية.

 

يشار إلى أن مبيعات المنازل في الصين تراجعت بنحو 47% في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، فيما وصل عدد المنازل غير المباعة إلى أعلى مستوياته منذ ثمانية أعوام.

 

وأعلنت الصين عن سلسلة من الإجراءات الجديدة، الجمعة، لإنعاش قطاع العقارات المتعثر بعد أن أظهرت أحدث البيانات أن أسعار المساكن تراجعت بنحو 10% منذ مطلع العام.

 

قال بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) إن - من بين إجراءات أخرى- سيخفض الحد الأدنى للدفعة الأولى للقروض العقارية ويلغي الحد الأدنى لأسعار الفائدة على القرضين الأول والثاني الشراء المنازل.

 

تراجع أداء سوق العقارات الصينية بعد فرض إجراءات قوية لكبح جماح الاقتراض المفرط من قبل المطورين العقاريين قبل عدة سنوات، ما أثر على نشاطات أخرى كثيرة- مثل الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية والإنشاءات- وأبطأ نمو ثاني أضخم اقتصادات العالم، وفقا لوكالة "أسوشييتد برس".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين السيارات السيارات الطائرة صناعة السيارات الكهربائية سيارة طائرة الطيران كهربائية

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تقتحم حى سطح مرحبا فى مدينة البيرة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الساعات الأولى من اليوم الاحد، حي سطح مرحبا في مدينة البيرة.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي سطح مرحبا في مدينة البيرة، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو مواجهات حتى إعداد الخبر.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيتونيا برام الله
  • قوات الاحتلال تقتحم حى سطح مرحبا فى مدينة البيرة
  • دراسة لتنفيذ مشروع تزويد السيارات والطائرات بالوقود المستدام في عُمان
  • تتيح قيادة السيارات خارج العراق.. تدشين خط إنتاج 2000 لوحة مرورية في الساعة
  • الولايات المتحدة تلوح بعقوبات على شركات صينية بحجة دعم مجمع الصناعات الدفاعية الروسي
  • قوات الاحتلال تقتحم قلقيلية شمال الضفة
  • شركات روسية تلجأ للعملات المشفرة في تعاملاتها مع الصين بسبب العقوبات
  • الحرب الباردة للتكنولوجيا الخضراء: الصين ضد أمريكا بسباق السيارات الكهربائية
  • الرئيس السيسي يلتقي عددا من قيادات شركات كبرى على هامش الزيارة التي يجريها إلى الصين
  • رئيس الصين يعلن استضافة بلاده للقمة الصينية - العربية الثانية في 2026