تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تداولت جروبات الغش على موقع التواصل الاجتماعي “تيلجرام”، منذ قليل، أسئلة واجابات، امتحانات الفصل الدراسي الثاني، زعم مروجيها أنها لامتحانات الشهادة الإعدادية والذي يؤديه الطلاب بالمحافظات اليوم الاثنين. 

ونشرت جروبات الغش، حتى الآن، أوراق تشير إلى أسئلة وإجابات، لامتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظات "القاهرة، وكفر الشيخ، والشرقية، والدقهلية، وأسيوط، والاسكندرية، الأقصر، الفيوم".

ويواصل طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظات الجمهورية، اليوم، ماراثون نهاية العام الدراسي 2024/2023.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، أكد أنه لا توجد تسريبات بامتحانات الشهادة الاعدادية، وأنها محاولة الغش يتم اتخاذ الاجراءات القانونية مع مرتكبيها داخل المديريات التعليمية.

وشدد الوزير في اجتماعا سابق مع مديري المديريات التعليمية على مواجهة الغش، واتخاذ كافة الإجراءات لضمان حسن سير العملية التعليمية للشهادة الإعدادية، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جروبات الغش امتحانات الفصل الدراسي الثاني امتحانات الشهادة الإعدادية الشهادة الاعدادية التواصل الاجتماعي طلاب الشهادة الإعدادية الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

«تعليم قنا»: إجراءات صارمة لمنع الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024

أكد الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أهمية الدور التوعوي والمجتمعي والرقابي لمجلس الآباء والأمناء والمعلمين، في تذليل العقبات التي تؤثر على سير امتحانات الثانوية العامة المُزمع بدايتها غدا الاثنين، مع اتخاذ عدة إجراءات صارمة لمنع الغش في اللجان.

مكافحة الغش في الثانوية العامة بقنا 

وأشار إلى أهمية اضطلاع أعضاء المجلس بمستوياته المتدرجة «مدرسة - إدارة- مديرية»، في مكافحة الغش داخل اللجان امتحانات الثانوية العامة، وتوعية الأسر والعائلات لخطورته وآثاره السلبية، وغرس ثقافة الاجتهاد وتنشئة أجيال تدرك قيمة العلم وتسعى للاستزادة منه لتحقيق النمو المطلوب للمجتمع.

جاء ذلك في سياق الاجتماع الدوري المنعقد لمجلس الأمناء بالمحافظة، برئاسة سعيد حسن رئيس المجلس والدكتور حسن تهامي نائب الرئيس، وشهده صابر زيان مدير عام الشؤون التنفيذية، ومصطفى قاسم مدير عام الشؤون المالية، وأحلام محمود موجه عام التربية الاجتماعية، والدكتور سيد مرزوق المُوجه الأول و رؤساء مجالس الأمناء بالإدارات التعليمية.

حيث لفت وكيل الوزارة إلى مُعاونة المجلس لمديري الإدارات التعليمية في توفير مُستلزمات اللجان من مراوح و مبردات مياه لتخفيف أي ضغوط على أبناءنا الممتحنين.

تشكيل غرفة عمليات الثانوية العامة 

أشار سعيد حسن، رئيس مجلس أمناء المحافظة إلى تشكيل غرفة عمليات من أعضاء المجلس بالتعاون مع المكتب التنفيذي لاتحاد الطلاب لمتابعة سير الامتحان لرصد أي تجاوزات، واتخاذ الإجراء الملائم حيالها بشكل عاجل.

كما ناقش المجلس خطة النشاط الصيفي بالمؤسسات التعليمية، واختيار مدرستين من كل إدارة لإقامة نادي صيفي، بالإضافة إلى مراكز القدرات التي بدأت العمل بالفعل في مجالات التربية الفنية والموسيقية والمسرحية

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يكرم أوائل الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/ 2024
  • ظهرت نتيجتك الآن.. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم بالاسم فقط
  • محافظ الفيوم يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بنسبة نجاح 78.16 %
  • عاجل - الآن نتيجتك هـنــا HERE.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الفيوم بـ رقم الجلوس أو الاسم
  • محافظ الفيوم يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 78.16%
  • «10 مقرات».. بدء تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية في الغربية 23 يونيو
  • جروبات الغش تزعم تداول امتحان الدين للثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. تداول أسئلة وإجابات امتحان الدين على جروبات الغش
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| تداول أسئلة التربية الدينية أثناء اللجان
  • «تعليم قنا»: إجراءات صارمة لمنع الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024