أنعش المهاجم الدولي المغربي وليد شديرة آمال فريقه فروزينوني بالبقاء في الدرجة الأولى عندما قاده إلى فوز ثمين على مضيفه مونزا 1-0، في الجولة 37 ما قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي.

ولحق ساسولو بساليرنيتانا إلى الدرجة الثانية بخسارته أمام ضيفه كالياري 0-2.

في المباراة الأولى، سجل شديرة، المعار من نابولي، الهدف الوحيد في الدقيقة التاسعة إثر تمريرة من مواطنه عبدو الهروي، رافعاً رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم مع تمريرة حاسمة.

وهو الفوز الثاني لفروزينوني في مبارياته الأربع الأخيرة والثامن هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 35 نقطة، وارتقى من المركز 17 إلى 15، فيما مني مونزا الذي ضمن بقاءه منذ مراحل، بخسارته الثانية توالياً والرابعة عشرة هذا الموسم، وتجمد رصيده عند 45 نقطة في المركز 12.

واستغل فروزينوني تعثر إمبولي، صاحب المركز 18 المؤدي إلى الدرجة الثانية، أمام مضيفه أودينيزي 1-1 وابتعد عنه بفارق نقطتين، قبل جولة من نهاية الموسم.

وكان إمبولي في طريقه إلى اقتناص فوز ثمين من أودينيزي والخروج من المنطقة المؤدية إلى الدرجة الثانية عندما تقدم بهدف لمهاجمه السنغالي مباي نيانغ من ركلة جزاء في الدقيقة 90، لكن أودينيزي حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 13 من الوقت بدل الضائع انبرى لها الصربي لازار سمردزيتش بنجاح مدركاً التعادل.

وتعتبر النقطة ثمينة بالنسبة إلى الفريقين، خصوصاً أودينيزي الذي بقي خارج مراكز الهبوط برصيد 34 نقطة بفارق نقطة أمام إمبولي.

وتنتظر أودينيزي قمة نارية في الجولة الأخيرة الأحد المقبل عندما يحل ضيفاً على فروزينوني، حيث سيكون مطالباً بالفوز لتفادي أي مفاجأة من إمبولي، فيما يكفي فروزينوني التعادل لضمان بقائه.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

12.6 % نموا سنويا في رصيد “المركزي” من الذهب بنهاية مارس الماضي

أعلن مصرف الإمارات المركزي ارتفاع رصيده من الذهب على أساس سنوي بنسبة 12.6% بنهاية مارس الماضي.

وأظهرت بيانات النشرة الإحصائية الصادرة عن المصرف، اليوم، أن رصيده من المعدن الأصفر وصل إلى 19.615مليار درهم في نهاية مارس الماضي، مقارنة بنحو 17.41 مليار درهم في مارس 2023، بزيادة تعادل أكثر من 2.2 مليار درهم.

وأوضحت البيانات، أن رصيد المصرف المركزي من الذهب، زاد على أساس شهري بنحو طفيف بلغت نسبته 9.8%، مقارنة بنحو 17.86 مليار درهم في فبراير السابق .

يذكر أن رصيد المصرف المركزي من الذهب شهد نموا ملحوظا خلال السنوات الماضية مرتفعا إلى 12.862 مليار درهم في نهاية 2020، مقارنة بـ 4.044 مليار درهم في نهاية 2019، و1.134 مليار درهم في نهاية 2018.

ويندرج الذهب ضمن الأصول المتنوعة التي يملكها المصرف المركزي، وتشمل أموالا سائلة، وشهادات إيداع، وأوراقا مالية محتفظا بها حتى تاريخ الاستحقاق.وام


مقالات مشابهة

  • مواعيد وأسعار قطار تالجو على خطوط السكة الحديد
  • الرجاء يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ 13 في تاريخه
  • نقابة العلاج الطبيعي تحذر من الأكاديميات الوهمية: «أغلقنا 45 في الفترة الأخيرة» (فيديو)
  • ترتيب الدوري المصري الممتاز قبل مباراتي الأهلي والزمالك اليوم
  • نهائي البقاء في البيض وصراع المشاركة القارية يحتدم
  • بعد عودته للحياة.. الطفل توفيق أبو يوسف يلفظ أنفاسه الأخيرة بغزة / فيديو
  • 12.6 % نموا سنويا في رصيد “المركزي” من الذهب بنهاية مارس الماضي
  • "نهوة عشائرية" تودي بحياة شخص وإصابة 12 آخرين في العراق (فيديو)
  • بايرن يواجه أولم بكأس ألمانيا في أول مباراة رسمية لكومباني
  • يورو 2024.. الأنظار تتجه نحو 5 "عمالقة"