صحافة العرب:
2024-06-16@09:30:26 GMT

الجمارك توضح شروط استيراد الدراجات النارية

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

الجمارك توضح شروط استيراد الدراجات النارية

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الجمارك توضح شروط استيراد الدراجات النارية، أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عن اشتراطات وإجراءات استيراد الدراجات النارية من خارج المملكة. وأوضحت أنه إذا كانت الدراجة .،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجمارك توضح شروط استيراد الدراجات النارية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجمارك توضح شروط استيراد الدراجات النارية

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عن اشتراطات وإجراءات استيراد الدراجات النارية من خارج المملكة.

وأوضحت أنه إذا كانت الدراجة النارية أقل من «150cc» ، تحتاج لفاتورة وشهادة منشأ، وإذا كانت أكثر تحتاج لشهادة تصدير ومطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية، ولا يسمح بدخولها دون رقم هيكل، ولا يشترط سنة صنع معينة لاستيرادها.

وشددت هيئة الزكاة، على ضرورة منع استيراد الدراجات النارية التي تعرضت إلى حوادث تصادم، أو انقلاب، أو غرق، وتلك الدراجات عادة ما تحصل على ختم معين على استمارتها، وتتم كتابة عبارة Salvage، أو ما يرادفها من عبارات بأي لغة أخرى.

كما يمنع استيراد الدراجات التي كانت تُستعمل مركبات أجرة، أو التي كانت تستخدمها الجهات الشرطية، أو التي تحمل شعارات تتعلق بالنقل المدرسي.

ويُسمح للمواطن باستيراد دراجتين ناريتين في السنة كحد أقصى اعتبارًا من تاريخ شراء الدراجة النارية الأولى.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الجمارك توضح شروط استيراد الدراجات النارية وتم نقلها من صحيفة صدى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الإفتاء» توضح حكم صيام أول يوم عيد الأضحى

حكم صيام أول يوم عيد الأضحى، من الأمور التي  حسمتها دار الإفتاء المصرية، وفقًا للشريعة الإسلامية، باعتبار أن هذه الأيام مخصصة للأكل والشرب وذكر الله، ما يجعل صيامها غير جائز، استنادًا إلى الأحاديث النبوية الشريفة، وهو ما أوضحه الدار في فتواها، مؤكدة تحريم صوم يومي عيد الفطر وعيد الأضحى، وأيام التشريق، وهي ثلاثة أيام بعد يوم النحر.

حكم صيام أول يوم عيد الأضحى

وحول حكم صيام أول يوم عيد الأضحى، استشهدت الدار في فتواها التي حرمت صيام أول يوم عيد الأضحى، بأن هذه الأيام منع صومها؛ بحديث أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، نَهَى عَنْ صِيَامِ يَوْمَيْنِ؛ يَوْمِ الْفِطْرِ، وَيَوْمِ النَّحْرِ، رواه البخاري ومسلم واللفظ له، وحديث نبيشة الهذلي رضي الله تعالى عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «أَيَّامُ التَّشْرِيقِ أَيَّامُ أَكْلٍ وَشُرْبٍ وَذِكْرٍ للهِ» أخرجه مسلم في صحيحه.

حكم صيام أيام عيد الأضحى 

وفي سياق الحديث حول حكم صيام أول يوم عيد الأضحى، أوضحت «الإفتاء» أنه لا يجوز صيام أيام العيد التي توافق أيام التشريق، وهي الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من شهر ذي الحجة، وهي الأيام الثلاثة التي تلي يوم عيد الأضحى، استنادًا إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم: «أيام التشريق أيام أكل وشرب وذكر لله» (رواه مسلم).

مقالات مشابهة

  • «الإفتاء» توضح حكم صيام أول يوم عيد الأضحى
  • مورّدون: 30% ارتفاع استيراد الخضار والفواكه استعداداً للعيد
  • الجهاد تعلن مقتل أحد أعضائها في "هجوم الدراجة"
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالمنيا: نفذنا 26 واقعة بأسلوب المغافلة
  • مراكش تستعين بالتجربة الآسيوية للحد من فوضى الدراجات النارية
  • ضبط لصوص الدراجات النارية في حملات أمنية
  • لص الدراجات النارية: كنت أسرقها بأسلوب توصيل الأسلاك
  • الشباب والرياضة بالفيوم تنظم ماراثون الدراجات الهوائية
  • شروط الأضحية وكيفية تقسيمها.. دار الإفتاء توضح
  • حبس عصابة سرقة الدراجات النارية بالمرج