الدفاع المدني ينقذ طفلة تعرضت للغرق

أنقذت كوادر دفاع مدني شرق اربد حياة طفلة تبلغ من العمر سنتين ونصف، تعرضت للغرق بعد سقوطها في بركة سباحة بمتنزه في محافظة إربد، وابتلاعها كمية كبيرة من المياه مما نجم عنه فقدانها العلامات الحيوية.

اقرأ أيضاً : وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن

وتدخلت القدرة الإلهية لإنقاذ الطفلة التي حملها ذويها سيراً على الأقدام، إلى محطة الدفاع المدني القريبة من مكان وقوع الحادثة في منطقة المخيبة.

وقال الوكيل مسعف عبدالكريم الخطيب الذي كان على رأس عمله بأن الطفلة كانت في حالة غيبوبة تامة لدى وصولها، وفاقدة لعلاماتها الحيوية مثل التنفس والنبض.

وأضاف في حديثه لإذاعة الأمن العام أنه تم إجراء عملية إنعاش قلبي رئوي ناجحة للطفلة استعادت معها القدرة على التنفس، كما نجح المسعفون في استخراج كمية المياه التي ابتلعتها الطفلة، مؤكداً على أن سرعة وصول الطفلة إلى المحطة وإجراء الإسعافات الأولية بشكل فوري لها ساهم بفضل من الله في إنقاذ حياتها.

وبين لإذاعة الأمن العام، أنه وبعد إتمام عملية الإسعافات الأولية اللازمة من قبل فريق الإسعاف المتخصص جرى نقلها على الفور إلى مستشفى معاذ بن جبل للاطمئنان عن حالتها الصحية، وإجراء الفحوصات وصور الأشعة اللازمة بالتزامن مع الاتصال بطبيب الطوارئ المناوب لاستلام بعض التوجيهات الصحية، وخاصة في ظل وضعها الصحي الحرج الذي وصلت إليه.

من ناحية أخرى ثمن والد الطفلة الجهود التي قامت بها كوادر الدفاع المدني وسرعة الإجراءات التي تم اتخاذها والتي ساهمت في إنقاذ حياة الطفلة، وقدموا شكرهم أيضاً لأحد كوادر الدفاع المدني الذي كان متواجداً في المكان وفي إجازته الرسمية حيث قام بعملية إنقاذ الطفلة والمساعدة في نقلها إلى المحطة.

وفي وقت سابق، أفادت مديرية الدفاع المدني بوفاة 19 شخصا في الأردن جراء الغرق، فضلا عن إصابة 33 تم إسعافهم ونقلهم لتلقي العلاج، منذ بداية العام وحتى الأمس.

وأكدت المديرية أنها استجابت لـ43 حادث غرق في الأردن منذ بداية العام.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: حوادث الغرق الدفاع المدني الامن ابرز الحوادث الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يوسع نطاق خدمات الدفاع المدني بالمشاعر المقدسة

أطلقت المديرية العامة للدفاع المدني خلال موسم حج العام الحالي 1445هـ، العديد من الخدمات النوعية عبر الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتوافرة بمركز القيادة والتحكم التابع للمديرية بمشعر منى.

وتضمنت الخدمات التي تقدمها المديرية ضمن جهود مختلف الجهات الأمنية العاملة في موسم الحج، وذلك عبر توظيف للتقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي، منها خدمة المنصة الذكية التي تستخدم كاميرات مراقبة الذكية بالمشاعر المقدسة لتحليل وكشف المخاطر والتعامل معها ومنها اكتشاف الدخان والحريق والحالات الطارئة والتنبؤ بالمخاطر؛ مما يرفع سرعة الاستجابة لفرق الدفاع المدني والتدخل الفوري وتقديم المساعدة اللازمة.

اقرأ أيضاًالمملكةالحاج سالم المفعلاني.. شوقي القديم للحج تحقق هذا العام

وتشمل الخدمات التقنية تراخيص شركات إسكان الحجاج، التي تسهل على مفتشي السلامة بالمديرية العامة التحقق من تراخيص الشركات عبر قراءة الـ QR Code المثبت على مداخل المخيمات بواسطة الكاميرات المثبتة في الدوريات الذكية وعرض بيانات التراخيص على الجهاز المحمول بالدورية.

كما استفاد المركز من تقنية التوأمة الرقمية التي تعتمد على التكامل مع البوابة الجيومكانية للدفاع المدني بالحج من خلال بناء خريطة تفاعلية للمشاعر المقدسة لتوزيع القوى البشرية وتحديد النطاق الإشرافي لكل وحدة ميدانية، وتشمل نظام التدريب وتحديد الأماكن الخطرة والعمل على تلافي المخاطر.

مقالات مشابهة

  • هيئة أبناء العرقوب: لتعزيز مراكز الدفاع المدني في القرى الحدودية
  • الدفاع المدني الفلسطيني: كل القوانين الدولية التي تتحدث عن الإنسانية سقطت في غزة
  • بسبب كولدير مياه.. مصرع طفلة صعقاً بالكهرباء في الفيوم
  • بعد اكثر من 24 ساعة.. انتهاء عمليات الاطفاء في مستودع العلف بالشويفات
  • «الدفاع المدني» يدشن مركبة ذكية تعمل بالذكاء الاصطناعي للتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج
  • قصة تهز الوجدان.. قتل ابنته وصورها لإغاظة والدتها في الأردن
  • الأمن: الدفاع المدني يتعامل مع حريق محل لتنجيد السيارات في الزرقاء
  • مصرع طفلة صدمتها سيارة داخل سوق السنبلاوين في الدقهلية
  • «القدم المعكوسة» عملية نادرة تنقذ طفلة بريطانية من بتر ساقها بسبب السرطان
  • الذكاء الاصطناعي يوسع نطاق خدمات الدفاع المدني بالمشاعر المقدسة