الوطن|متابعات

افتتح وزير الصحة بالحكومة الليبية عثمان عبد الجليل، فعاليات معرض “مينا ميديكال إكسبو” الذي تنظمه شركة نور ليبيا برعاية وزارة الصحة.

وحضر فعاليات المعرض عدد من كبار المسؤولين في الدولة، منهم عضو مجلس النواب أحمد الشارف، ووزير الدفاع أحميد حومة، ووزير الداخلية لواء عصام أبو زريبة، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي المهدي السعيطي، ووزير الموارد المائية محمد دومه، ووزير التربية والتعليم جمعة الجديد، ووزير المواصلات عبدالحكيم الغزيوي، ووزير الاتصالات سالم الدرسي، ووزيرة الدولة لشؤون المرأة انتصار العبود، ورئيس غرفة التجارة والصناعة عبدالمنعم السعيطي، وعدد من مديري الإدارات بوزارة الصحة ومديري المستشفيات والمراكز الصحية في مدينة بنغازي.

وفي كلمة له خلال افتتاح المعرض، أشاد الدكتور عثمان عبد الجليل بجهود وزارة الصحة في وضع استراتيجية لتنظيم وتعزيز الرعاية الصحية وتطوير النظام الصحي في البلاد، كما أكد على أهمية المعرض في تبادل الخبرات والاطلاع على آخر التطورات في المجال الطبي.

وتضمن المعرض عرضاً لأحدث التقنيات الطبية والمعدات والأدوية من قبل شركات محلية وعربية وعالمية، كما شهد المعرض عقد عدد من المؤتمرات والندوات العلمية التي شارك فيها نخبة من الأطباء والخبراء من مختلف أنحاء العالم.

وعلى هامش المعرض، كرمت اللجنة المنظمة عدداً من الشخصيات التي ساهمت في تطوير القطاع الصحي في ليبيا، كما تم تكريم الرعاة الرسميين للمعرض.

الوسومالحكومة الليبية الرعاية الصحية ليبيا معرض مينا ميديكال إكسبو وزارة الصحة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة الليبية الرعاية الصحية ليبيا وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

“الصحة”: أكثر من 77 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم الحج

مكة المكرمة : البلاد

 استمرارًا للجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتقديم الرعاية المتكاملة لضيوف الرحمن في موسم حج 1445هـ، استفاد أكثر من 77 ألف حاج من الخدمات الصحية المتنوعة التي تقدمها مراكز الرعاية الصحية، منذ اليوم الأول من شهر ذي القعدة حتى اليوم السادس من شهر ذي الحجة 1445هـ.

 وأوضحت “الصحة” أن الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن تنوعت بين عيادات طبية وتخصصية، وصيدليات، ومراكز غسيل الكلى، وغرف العناية المركزة، ووحدات العزل، كما تم إجراء 16 عملية قلب مفتوح، و 200 قسطرة قلبية، و 584 عملية غسيل كلوي، بالإضافة إلى دخول 1745 من الحجاج إلى المستشفيات والمراكز الطبية لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

 وأكدت التزام المنظومة الصحية في المملكة بتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية لضيوف الرحمن، من خلال كوادرها الطبية والإدارية والمنشآت والمراكز الصحية الموزعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، لضمان سلامتهم وراحتهم خلال موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • حرصًا على إكمال مناسكهم بصحة وسلامة.. “الصحة” تهيب بالحجاج لعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس
  • خروجه على قد الإيد.. معرض الزهور مستمر خلال إجازة عيد الأضحى
  • “الصحة” تعلن المراكز الصحية المناوبة خلال العيد
  • “الصحة الليبية” تطلع على جاهزية عيادة جهاز الهجرة بالكفرة لاستقبال النازحين
  • “الكشافة” يساندون أطقم وزارة الصحة في مستشفيات المشاعر المقدسة
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • وفاة أحد منسوبي “الصحة” وهو يخدم ضيوف الرحمن في الحج
  • “الصحة”: أكثر من 77 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم الحج
  • “الباعور” يناقش مع “ستيفاني خوري” مستجدات الوضع السياسي في البلاد
  • “الصحة الليبية” تزور معمل التحاليل والفحوصات الطبية بمدينة الكفرة