المناطق_واس

نوه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بما تبذله المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – من جهود لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وتسخير جميع الإمكانيات المادية والبشرية لخدمة ضيوف الرحمن، لافتاً النظر إلى دور برامج رؤية المملكة 2030، بالتطور الكبير في منظومة الحج والعمرة وما تحقق من إنجازات ونقلات نوعية متعددة أسهمت في تسهيل إجراءات قدوم الحجاج والمعتمرين، ورفع جودة الخدمات، وإثراء التجربة الدينية والثقافية لضيوف الرحمن.

جاء ذلك خلال جلسة سموِّه الأسبوعية للمواطنين في مقر الإمارة، التي خصصت لمناقشة “الخدمات المقدمة من القطاعات العسكرية والجهات الخدمية لحجاج هذا العام القادمين عبر منفذ جديدة عرعر”.

أخبار قد تهمك أميرِ الحدود الشمالية يرعى خلال جلسته الأسبوعية ندوة جهود المملكة في محاربة الإرهاب والتطرف 13 مايو 2024 - 8:07 مساءً الطيور المهاجرة تسهم في التوازن البيئي بمنطقة الحدود الشمالية 11 مايو 2024 - 10:21 مساءً

وأكد سموه أن خدمة الحجاج بيت الله الحرام شرف عظيم ومسؤولية كبيرة، إذ تشرفت هذه البلاد ولله الحمد بخدمة قاصدي بيت الله الحرام، مشدداً على جميع القطاعات الحكومية بتكثيف الاستعدادات وتسخير جميع الإمكانات لخدمة ضيوف الرحمن وأهمية الجاهزية والاستعداد المبكر من جميع القطاعات المرتبطة بأعمال موسم الحج 1445 ومضاعفة الجهود والمتابعة المستمرة وضرورة تكامل الجهود لاستقبال موسم الحج والنظر في الاستعدادات ووضع الخطط التشغيلية للإدارات ومناقشتها وتطويرها، وتوفير كامل الطاقات الآلية والبشرية أمام زوار بيت الله الحرام القادمين عبر مدينة الحجاج بمنفذ جديدة عرعر ليتمكنوا من أداء فريضة الحج في أجواء إيمانية كاملة محفوفة بالأمن والأمان والرحة والاستقرار والسلامة وبما يضفي الطابع المتميز على رحلة الحاج لتبقى خالدة في ذاكرته.

وشهدت الجلسة مداخلات عن جهود جامعة الحدود الشمالية، وشرطة منطقة الحدود الشمالية، وإدارة الجوازات، وقيادة حرس الحدود الشمالية، والشؤون الصحية، وإدارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وجمرك جديدة عرعر، وجمعية ساعد، وهيئة الهلال الأحمر، وفرع وزارة الحج والعمرة، في خدمة ضيوف الرحمن القادمين للمملكة عبر منفذ جديدة عرعر.
بعدها تناول الجميع طعام العشاء على مائدة سموه.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الحدود الشمالية الحدود الشمالیة بیت الله الحرام جدیدة عرعر

إقرأ أيضاً:

آمنة الضحاك : الوصول للحياد المناخي يتطلب عملا تعاونيا من جميع القطاعات والأفراد

أكدت معالي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة أن الوصول للحياد المناخي يتطلب عملا تعاونيا من جميع القطاعات والأفراد. وقالت معاليها :” بينما نحتفل بيوم الانبعاثات الصفرية، من المهم أن ندرك أن العالم لا يزال يمتلك قوة التعاون لمكافحة تغير المناخ. كما أن كل فرد لديه دور مهم في دفع مسيرة التحول الإيجابي في هذا المجال. إن أفعالنا وخياراتنا قادرة على إحداث تغيير حقيقي وتمكين كوكبنا من التغلب على التحديات وتحويلها إلى فرص من أجل المزيد من الازدهار”.

وأضافت في بيان صحفي اليوم، :” تسعى دولتنا نحو تنفيذ هدف طموح من خلال استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050. وتتطلب هذه الاستراتيجية العمل من كل قطاع وكل صناعة وكل فرد في المجتمع من أجل اتخاذ خطوات أكثر جرأة وطموح لنا وللأجيال القادمة. كما تحمل تلك الخطوة دافعا لنا للعمل والتعاون وتحمل المسؤولية من أجل مستقبل مستدام للجميع”.

وتابعت:” أشجع الجميع على تبني الممارسات المستدامة واتخاذ خطوات استباقية لتمكين هذا التغيير. وأدعو كل فرد على اتباع سلوكيات مستدامة مثل اختيار وسائل النقل العام، وتقليل استهلاك الطاقة، ولنكن حريصين على عادات الاستهلاك وتقليل النفايات – فلنجعل الاستدامة جزءاً لا يتجزأ منحياتنا اليومية، ولنعتمد أنماط حياة مستدامة لتقليل بصمتنا الكربونية وإلهام الآخرين من حولنا بهذه السلوكيات. كل خطوة نتخذها نحو مستقبل أكثر استدامة، مهما كانت صغيرة، تساهم في كوكب أكثر صحة للأجيال القادمة”.

واختتمت :” في حين أن هذا اليوم يسلط الضوء على جهودنا، فإن الرحلة نحو الحد من الانبعاثات هي مسعى يستمر طوال العام، ويتطلب جهداً مستمراً. فمعاً، دعونا نجعل كل يوم خطوة نحو مستقبل أكثر صحة واستدامة”.وام


مقالات مشابهة

  • "الحج والعمرة" تحث المعتمرين والزوار على الالتزام بآداب التصوير في الحرم المكي
  • آمنة الضحاك: الوصول للحياد المناخي يتطلب عملاً تعاونياً من جميع القطاعات والأفراد
  • «جالانت»: تقييم الوضع على الحدود الشمالية مع رئيس الأركان وكبار مسؤولي الجيش
  • "الحج والعمرة" توصي بتجنب الصلاة في الممرات والمداخل بالمسجد الحرام
  • آمنة الضحاك : الوصول للحياد المناخي يتطلب عملا تعاونيا من جميع القطاعات والأفراد
  • «الشؤون الإسلامية» تبحث تطوير خدمات الحجاج
  • محافظ مطروح يرحب بمقترحات التعاون مع غازتك في المجالات الخدمية للمواطنين
  • الإمارات.. "الشؤون الإسلامية" تبحث تطوير خدمات الحجاج
  • “الشؤون الإسلامية” تبحث مع الشركاء في السعودية تطوير خدمات الحجاج
  • الاستفسار عن مركبة مسروقة .. الشرطة السودانية تضيف خاصية جديدة للبلاغ الإلكتروني