قالت محللة إسرائيلية في القناة 11 العبرية، إن المخاوف حقيقية في "إسرائيل"، من قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية طلب إصدار مذكرات اعتقال بحق بنيامين نتنياهو ويؤآف غالانت من أجل تجر عواقب أخرى قريبا.

وأشارت المحللة إلى أن هناك 3 مخاوف إسرائيلية، من القرار، وهي متوقعة الأولى أن تقوم محكمة العدل الدولية، بإصدار أمر فوري بوقف الحرب، استنادا إلى قرار الجنائية الدولية بأوامر الاعتقال لنتنياهو وغالانت.



والتخوف الثاني هو، توقف الدول الغربية، عن دعوة نتنياهو وغالانت، باعتبارهما شخصين ملاحقين بارتكاب جرائم حرب، وبحقمهما مذكرة اعتقال من المحكمة الجنائية الدولية.

أما الأمر الثالث، هو دخول الاحتلال، في قائمة الدول المحظور التعامل معها عسكريا، وهو ما سيؤثر على مبيعات السلاح لها، ومنع عقد اتفاقيات أمنية.

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان أعلن إرساله طلبا للمحكمة لإصدار أوامر اعتقال بحق وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ورئيس حركة حماس في غزة، يحيى السنوار، بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في ما يتعلق بهجمات 7 أكتوبر/ تشرين الأول والعدوان على غزة.

وبين خان أن المحكمة الجنائية الدولية تسعى أيضا للحصول على أوامر اعتقال بحق وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، بالإضافة إلى كبار قادة حماس وهم قائد أركان كتائب القسام، محمد الضيف، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ورئيس الحركة في غزة يحيى السنوار.

وأوضح أن التهم الموجهة لنتنياهو وغالانت تشمل "التسبب في الإبادة، والتسبب في المجاعة كوسيلة من وسائل الحرب، بما في ذلك منع إمدادات الإغاثة الإنسانية، واستهداف المدنيين عمدا في الصراع".

????ترجمت لكم من العبرية إلى العربية
القناة 11 الإسرائيلية

المصائب لا تأتي فرادى على نتنياهو

ما هي مخاوف إسرائيل الثلاثة ،بعد إمكانية صدور قرار من محكمة الجنايات الدولية بتوقيف نتنياهو ووزير الدفاع غالانت:

1.قيام محكمة العدل الدولية بإصدار أمر بوقف الفوري للحرب.
2.توقف الدول… pic.twitter.com/osVZYW1CSd

— مرشد سياحي للتاريخ الأندلسي (@Andalusrise) May 20, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الجنائية الدولية الاحتلال غزة جرائم حرب غزة الاحتلال جرائم حرب الجنائية الدولية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجنائیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

شاهد| مجموعة السبع تدعو حماس للموافقة على خطة وقف إطلاق النار في غزة

أكد المستشار الألماني أولاف شولتز، أن مجموعة السبع تدعو حماس للموافقة على خطة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

بايدن: لم أفقد الأمل بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وسائل إعلام إسرائيلية تكشف تعليق حماس على مقترح صفقة التبادل الوضع في رفح الفلسطينية

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في خان يونس، إن الساعات الأخيرة تشهد هدوءا حذرا في المنطقة الغربية من مدينة رفح الفلسطينية، بعد ليلة عصيبة عاشتها المنطقة جراء توغل آليات الاحتلال إلى أقصى المناطق الغربية من المدينة، وإعلان الجيش بعملية عسكرية محدودة، في محيط ما يعرف بـ "مفترق العلم".

وأضاف "أبو كويك"، خلال رسالة على الهواء، أن هذه المنطقة القريبة من خيام النازحين الذين تبقوا في المناطق الشمالية الغربية من محافظة رفح الفلسطينية بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلية وادعاءه بأن هذه المربعات السكنية تقع في نطاق جغرافي قيل إنه من المآوي الآمنة ومناطق الخدمات الإنسانية حسب التوصيف الإسرائيلي.

 

مقالات مشابهة

  • يجب أن تمارس عملها دون ترهيب.. بيان من 93 دولة دعما للمحكمة الجنائية الدولية
  • ‏هنية: نتنياهو فشل في تحقيق أهداف الحرب رغم الوحشية التي مارسها الجيش الإسرائيلي في غزة
  • 93 دولة تدعم المحكمة الجنائية الدولية في مواجهة إسرائيل
  • بيان مشترك لـ93 دولة تجدد دعمها للمحكمة الجنائية الدولية
  • 93 دولة تطالب الاحتلال بالتعاون مع مع المحكمة الجنائية الدولية
  • "كينيث روث" يطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في مجزرة النصيرات
  • رايتس ووتش تطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في مجزرة النصيرات
  • إلى أين يتجه تحقيق “الجنائية الدولية” الجديد بشأن دارفور؟
  • شاهد| مجموعة السبع تدعو حماس للموافقة على خطة وقف إطلاق النار في غزة
  • إلى أين يتجه تحقيق الجنائية الدولية الجديد بشأن دارفور؟