كتب- محمد نصار:
أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الثلاثاء 21/ 5 /2024 بيانًا بالجزء الأول من النشرة السنوية لإحصاءات البيئة عام 2022 "أحوال البيئة وجودتها".

وقال الجهاز، في بيانه، إن من أهم هذه المؤشرات ما يلي:

- أعلى متوسط شهري لدرجة الحرارة العظمى في مصر خلال 2022 كان 42.6 درجة مئوية وذلك في شهر أغسطس في محطة أسوان بينما لدرجة الحرارة الصغرى بلغ 29.

7 درجة مئوية وذلك في شهر أغسطس في محطة شرم الشيخ.

- أعلى متوسط شهري لكمية الإشعاع الشمسي الكلي في مصر خلال عام 2022 كان في شهر يونيو حيث بلغ 30.6 ميجا جول/ م2 وذلك في محطة الغردقة يليه 30.2 ميجا جول/ م2 في محطة الخارجة ثم 29.8 ميجا جول/ م2 ذلك في محطة الفرافرة.

- بلغ عدد المحميات الطبيعية في مصر 30 محمية تمثل مساحتها ما نسبته 14.1% من إجمالي مساحة مصر وذلك عام 2022.

- بلغت نسبة مساحة النظم الإيكولوجية (البيئية) البحرية والساحلية المحمية في مصر 7.3% من إجمالي مساحة النظم الإيكولوجية البحرية والساحلية وذلك عام 2022.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الموجة الحارة درجات الحرارة المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الطقس فی محطة عام 2022 فی مصر

إقرأ أيضاً:

9 خطوات لتبريد المنزل بدون تكييف في الموجة الحارة

موجة شديدة الحرارة يعاني منها الكثيرون، خاصة داخل المنزل، الأمر الذي يدفعهم للبحث عن سبل لتبريده بعيدا عن التكييف، للتقليل من حرارة الجو.

9 خطوات قدمها موقع «nonsprcare»، لتبريد المنزل بدون تكييف في الموجه الحارة والتي يمكن تناولها في التقرير التالي..

استخدام الإضاءة البيضاء الموفرة بدلا من الصفراء والتي تبعث درجة حرارة متوهجة، تزيد من الشعور بالحرارة، لذا يستحسن الاستغناء عنها قدر الإمكان. التقليل من استخدام الأجهزة قدر المستطاع خلال فترة النهار، وخاصة تلك التي تبعث المزيد من الحرارة وتزيد من درجة حرارة المنزل. إغلاق وإسدال الستائر في فترات النهار، للحفاظ على برودة المنزل قدر المستطاع وتجنب دخول الشمس إلى الداخل، باعتبارها المصدر الأساسي لبعث الحرارة. البعد قدر الإمكان عن استخدام الستائر ذات الألوان الداكنة واستبدالها باللون الأبيض لتجنب امتصاصها للحرارة.

وضع ورق الألمنيوم والذي يمنع بدوره دخول أشعة الشمس إلى الداخل. استخدام مفارش من القطن للسرير والوسادات. تناول المشروبات الباردة والتي تمنح الجسم الشعور ببعض الرطوبة إلى جانب مسح الرقبة واليدين بقطعة قماش مبللة للشعور ببعض البرودة. شرب 3 لترات يوميا من الماء، وعدم الانتظار حتى الشعور بالعطش، لأن هذا خطأ يعمل على عدم محافظة الجسم على مستويات السوائل بداخلها. ضرورة ضبط المراوح على عكس اتجاه عقارب الساعة، وذلك عبر الاستعانة بفني كهرباء، لأن ذلك الأمر يساعد بدوره في سحب الهواء الساخن للأعلى والعمل على تحريك الهواء البارد في أرجاء الغرفة.

مقالات مشابهة

  • 9 خطوات لتبريد المنزل بدون تكييف في الموجة الحارة
  • موعد انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة
  • موعد انكسار الموجة الحارة
  • حالة طقس الـ6 أيام القادمة.. هل تنكسر الموجة الحارة؟
  • إلى متى تستمر الموجة الحارة؟.. درجات الحرارة تصل إلى 48 درجة مئوية
  • الحرارة ٤٣ درجة في الظل.. طقس ثاني أيام ذروة الموجة الحارة
  • الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة«فيديو»
  • «الأرصاد» تعلن موعد انكسار الموجة الحارة في عيد الأضحى
  • موعد ذروة الموجة الحارة
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس والظواهر الجوية غدًا