سلطت أثنينية التواصل الحضاري التي أقامها مركز الملك عبد العزيز للتواصل الحضاري، مساء أمس الاثنين، بالتزامن مع اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية، الضوء على مفهوم التنوع الثقافي والحضاري وعلاقته بالتنمية، واستضاف اللقاء الكاتب والباحث في تاريخ الأديان والحضارات، الأستاذ سلطان الموسى، وأدار اللقاء خبيرة العمل الإنساني الدولي الأستاذة، عائشة ناس.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يعد التنوع الثقافي وسيلة لعيش حياة فكرية ومعنوية وروحية أكثر اكتمالاً - اليوم
أخبار متعلقة لدى ترؤسه مجلس الوزراء.. ولي العهد يُطمئِن الجميع على صحة خادم الحرمينضبط مخالفًا لنظام البيئة للتخييم دون ترخيص بمحمية الملك سلمان الملكيةوفي بداية اللقاء تحدث الموسى، عن دور المملكة في دعم وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي، وأثره في نقل التنمية الاجتماعية والبيئية والاقتصادية المستدامة بين دول العالم.أهمية التنوع الثقافيوقال: يُعد التنوع الثقافي قوة محركة للتنمية على مستوى النمو الاقتصادي، كما يعد وسيلة لعيش حياة فكرية ومعنوية وروحية أكثر اكتمالاً، وميزةً ضرورية لتحقيق التنمية المستدامة، ويساهم القبول بالتنوّع الثقافي والإقرار به في خلق الحوار بين الحضارات والثقافات، كما يشكل التنوع الثقافي قوة محركة للتنمية ويسهم في تحقيقها ويسهم أيضاً في تنمية الحوار بين الحضارات.
وأستعرض الموسى، دور التنوع الثقافي في تعزيز مناخات التلاقي والانفتاح على الثقافات الإنسانية المعاصرة والتراثية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام مركز الملك عبد العزيز الحوار والتنمية التنوع الثقافی

إقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي له.. كل ما تريد معرفته عن مرض المهق

اليوم العالمي للمهق.. تصدر محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي الذي يوافق  13 يونيو من كل عام بـ اليوم العالمي للمهق.

اليوم العالمي للمهق


هو مجموعة من الاضطرابات التي تنتقل في العائلات حيث ينتج الجسم القليل من مادة تسمى الميلانين أو لا ينتجها على الإطلاق، يحدد نوع وكمية الميلانين في جسمك لون بشرتك وشعرك وعينيك، ويلعب الميلانين أيضًا دورًا في تطور ووظيفة العينين، لذلك يعاني الأشخاص المصابون بالمهق من مشاكل في الرؤية.

وبمناسبة اليوم العالمي للمهق عادة ما تظهر أعراض المهق على جلد الشخص وشعره ولون عينيه، ولكن في بعض الأحيان تكون الاختلافات طفيفة، الأشخاص المصابون بالمهق حساسون أيضًا لتأثيرات الشمس، لذا فهم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد.

على الرغم من عدم وجود علاج للمهق، يمكن للأشخاص المصابين بهذا الاضطراب اتخاذ خطوات لحماية بشرتهم وعينهم والحصول على العناية المناسبة للعين والبشرة.

ما هي عوامل الخطر لمرض المهق؟

تعتمد عوامل الخطر على ما إذا كان أحد الوالدين أو كليهما يحمل الجين المصاب، الأنواع المختلفة من المهق لها أنواع مختلفة من أنماط الوراثة.


مضاعفات مرض المهق

يمكن أن يشمل المهق مضاعفات الجلد والعين، ويمكن أن تشمل أيضًا التحديات الاجتماعية والعاطفية.

ما هي مضاعفات المهق على العين؟

يمكن أن تؤثر مشاكل الرؤية على التعلم والتوظيف والقدرة على القيادة.

ما هي مضاعفات المهق على الجلد؟

الأشخاص المصابون بالمهق لديهم بشرة حساسة جدًا للضوء والشمس، حروق الشمس هي واحدة من أخطر مضاعفات المهق، يمكن أن يسبب التعرض لأشعة الشمس أضرارًا ناجمة عن أشعة الشمس، مما قد يؤدي إلى بشرة خشنة وسميكة، يمكن أن تزيد حروق الشمس أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

بسبب نقص صبغة الجلد، قد يظهر نوع من سرطان الجلد يسمى الورم الميلانيني على شكل نمو أو شامات وردية أو حمراء، بدلًا من اللون الأسود أو البني المعتاد، وهذا يمكن أن يجعل سرطان الجلد أكثر صعوبة في التعرف عليه في مرحلة مبكرة، دون إجراء فحوصات جلدية دقيقة ومنتظمة، قد لا يتم تشخيص سرطان الجلد حتى يصل إلى مرحلة متقدمة.

التحديات الاجتماعية والعاطفية

قد يتعرض بعض الأشخاص المصابين بالمهق للتمييز، ردود أفعال الأشخاص الآخرين تجاه المصابين بالمهق يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الأشخاص المصابين بهذه الحالة.

قد يتعرض الأشخاص المصابون بالمهق للتنمر أو المضايقة أو طرح أسئلة غير مرغوب فيها حول مظهرهم أو نظاراتهم أو أدوات المساعدة البصرية، وقد يبدون مختلفين عن أفراد

مقالات مشابهة

  • طب عين شمس تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم
  • شولتز لا يستبعد إمكانية إجراء اتصالات مع بوتين
  • هريسة وراي وكسكسي.. حضور مغاربي بالتراث غير المادي العالمي
  • كتلة مبادرة “فرع الحلبوسي” لم تناقش مع السوداني حسم منصب الرئاسة البرلمانية
  • أصحاب تجارب ملهمة.. رسالة السعوديين في اليوم العالمي للتبرع بالدم
  • الأكاديمية الوطنية تُحيي اليوم العالمي للمتبرعين بالدم.. 20 عامًا من العطاء
  • رئيس كتلة الحوار يكشف موقفه من انتخابات المحليات (فيديو)
  • في اليوم العالمي له.. كل ما تريد معرفته عن مرض المهق
  • جلسة مرتقبة في مجلس الأمن اليوم تناقش آخر مستجدات الوضع في اليمن
  • العراق وايران يبحثان التنفيذ الفعلي لمذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين