#سواليف

أعلنت شركة #المدن_الصناعية الاردنية اليوم عن استقطاب استثمار صناعي جديد لمدينة #مأدبا الصناعية بقيمه اجماليه تصل الى 2مليون دينار أردني سيوفر من خلاله قرابة (20) فرصة للمجتمع المحلي .

ووقع #اتفاقية_الاستثمار عن شركة المدن الصناعية الاردنية المدير العام السيد عمر جويعد وعن شركة حضاره البروج للصناعات البلاستيكية المدير العام السيد احمد الشخانبة .

وقال مدير عام شركة المدن الصناعية الاردنية السيد عمر جويعد ان هذا الاستثمار يعتبر الاستثمار الاول في مدينة مأدبا الصناعية في مجال صناعة الرولات البلاستيكيه الملامسه للغذاء والتي تستخدم في صناعة كاسات المياه والعصائر والاطباق البلاستيكية حيث يضاف الى قائمه الاستثمارات المتميزه الجديده في مدينة مأدبا الصناعية ، مشيراً وداعياً المستثمرين الاردنيين الصناعيين الى الاستفاده من بيئة العمل الخاصه بمدينة مأدبا الصناعية

مقالات ذات صلة كيف ستؤثر وفاة رئيسي على أسعار النفط؟ 2024/05/20

وبين السيد جويعد ان شركة المدن الصناعية الاردنية ما زالت تستقطب العديد من الاستثمارات الصناعية في الاونه الاخيره مشيداً على امتياز الشركة بجميع مدنها الصناعية المتوزعه في اغلب محافظات المملكه على بيئتها الاستثماريه الناجحه والملائمه لاغلب الصناعات بجميع قطاعاتها بالاضافه الى استفاده المستثمر الصناعي من خلال اقامه مشروعه الصناعي داخل المدن الصناعيه من قانون البيئة الاستثماريه الجديد الذي اقرته الحكومه في الاونه الاخيره .

من جانبه قال السيد احمد الشخانبة المدير العام لشركة حضاره البروج للصناعات البلاستيكية ان مدينة مأدبا الصناعية تعتبر من المدن المتميزه في بيئتها الاستثماريه وانها تلبي جميع احتياجات استثماره الصناعي مشيراً لوضع خطط وسياسات لتوسعه استثماره الصناعي داخل المدينة الصناعيه في المستقبل القريب واضاف ان هذا المشروع يعد الاول من نوعه في الاردن .

يشار ان مدينة مأدبا الصناعية تقع في محافظه مأدبا وتبعد عن مطار الملكه عاليه الدولي ( 20 ) كيلو متر ، حيث وصل عدد الشركات القائمه داخل المدينة الصناعية الى ( 40 ) شركة من مختلف القطاعات الصناعية وفرت من خلالها ( 1310 ) فرصه عمل بحجم استثمار يتجاوز ( 35 ) مليون دينار اردني .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المدن الصناعية مأدبا اتفاقية الاستثمار المدن الصناعیة الاردنیة

إقرأ أيضاً:

معهد بحوث الإلكترونيات يوقع اتفاقا مع شركة لإعادة تدوير بطاريات الليثيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية ربط مخرجات البحث العلمي باحتياجات سوق العمل، مشددًا على ضرورة غرس ثقافة ريادة الأعمال ضمن آليات عمل المعاهد البحثية، وذلك إيمانًا من الوزارة بأهمية البحث العلمي في تحقيق أهداف التنمية المُستدامة ورؤية مصر 2030.

وفي هذا السياق، وقع معهد بحوث الإلكترونيات عقد شراكة مع احدي الشركات والتي تعمل في مجال إعادة تدوير بطاريات أيون الليثيوم؛ بهدف قيام المعهد بتقديم الخدمات والاستشارات الفنية والبيئية، والدعم اللوجستي للشركة، والتدريب في مجال إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية، وذلك بمقر المعهد.

وأوضحت الدكتورة شيرين محرم رئيس معهد بحوث الإلكترونيات، أن التعاقد جاء تنفيذًا للتعاقد المُبرم بين المعهد ومركز البيئة والتنمية للمنطقة العربية وأوروبا والخاص بإنشاء حاضنة في مجال إعادة تدوير المُخلفات الإلكترونية، والذي يأتي تحت مظلة بروتوكول التعاون الثلاثي بين المعهد ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومركز سيداري؛ لتنفيذ مُبادرة إعادة التدوير للمخلفات الإلكترونية الموقعة بين وزارة الاتصالات والسفارة السويسرية.

وأضافت أن توقيع العقود يُمثّل خُطوة مهمة في طريق تحقيق الريادة ليس فقط في مجال الإلكترونيات بوجه عام، بل أيضًا في مجال إدارة المُخلفات الإلكترونية بوجه خاص، مُعربة عن تطلعها أن تُساهم تلك الشراكات في تعزيز وتنمية صناعة الإلكترونيات في مصر، لما لها من أهمية بالغة في دفع عجلة النمو الاقتصادي القومي والحفاظ على البيئة.

ومن جانبه، أكد الدكتور حسام علام، المدير الإقليمي للتنمية المُستدامة ، أنه بفضل الجهود التعاون المُثمرة بين معهد بحوث الإلكترونيات ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، تم توقيع عقد يُمثل إنجازًا بارزًا في مجال التنمية المُستدامة، مشيرًا إلى أن هذا العقد سيُساهم في تعزيز النمو الاقتصادي، وخلق فرص عمل جديدة، مما ينعكس بشكل فعّال في تنمية الناتج المحلي.

وأوضحت الدكتورة أمال فهمي، مؤسسة فريق العمل ، أن هذا العقد سيدعم الجهود المُبذولة لحماية البيئة من مخاطر المُخلفات الإلكترونية، ويعزز مكانة مصر كمركز رائد لإعادة تدوير بطاريات الليثيوم أيون في المنطقة، مشيرة إلى أهمية تطبيق أفضل الممارسات لإدارة المخلفات الإلكترونية، وتقديم خدمات التدريب والاستشارات البيئية للشركات الناشئة والعاملة في مجال الإلكترونيات، فضلًا عن نشر الوعي بأهمية إعادة تدوير مخلفات بطاريات الليثيوم أيون.

 

مقالات مشابهة

  • «كاونسل ماسترز» تجذب كبرى العلامات التجارية لـ«نورث سكوير مول» بالعلمين الجديدة
  • صناعة الطاقة الشمسية في الصين مضطربة بسبب الإنتاج الفائض
  • معهد بحوث الإلكترونيات يوقع اتفاقا مع شركة لإعادة تدوير بطاريات الليثيوم
  • د.حماد عبدالله يكتب: ضرورة توطين الأنشطة الصناعية !!
  • الصناعة في الإمارات.. نموذج نجاح عالمي
  • إنتل توقف استثمار 25 مليار دولار في إسرائيل.. وBDS تعتبره أكبر انتصار
  • إنتل توقف استثمار 25 مليار دولار في إسرائيل.. وBDS تعبره أكبر انتصار
  • شركة الكهرباء تنفي وجود نقص في إمدادات الطاقة على آبار النهر الصناعي
  • الإمارات.. عاصمة العالم للذكاء الاصطناعي
  • المدن الأسيوية تتصدر قائمة أغلى مدن العالم