الجديد برس|

يبدأ المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن؛ تيم ليندركينغ، جولة خليجية جديدة للإطلاع على تفاصيل خطط السلام في اليمن ووضع الشروط الامريكية عليها .

 

وماتزال واشنطن تصر على إيقاف العمليات العسكرية اليمنية المساندة لغزة للسماح بالتقدم في خطوات السلام في اليمن .

 

وقال متحدث وزارة الخارجية الأمريكية، إن المبعوث ليندركينغ يسافر هذا الأسبوع إلى الخليج، لمواصلة المناقشات مع الشركاء بشأن عملية السلام في اليمن والوقف الفوري لهجمات “الحوثيين” المتهورة في البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة به.

 

وكانت صنعاء قد خيرت الرياض بين المضي في إجراءات السلام المتفق على تفاصيلها برعاية من سلطنة عمان ، أو التراجع عن ذلك وحملتها مسؤولية ذلك .

 

وذكر بيان الخارجية الامريكية ان جولة المبعوث ليندركينغ   ستشمل كل من السعودية والإمارات وعُمان، حيث من المقرر أن يعقد اجتماعات مع المسؤولين في هذه الدول وبقية الشركاء الإقليميين “لمناقشة الخطوات اللازمة لتهدئة الوضع الحالي ودعم الشعب اليمني” غير ان البيان الأمريكي أشار في ذات الوقت إلى أن هجمات الحوثيين المستمرة تهدد التقدم نحو تحقيق حل دائم للصراع في اليمن .

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: السلام فی الیمن

إقرأ أيضاً:

ضربة أمريكية جديدة تدمر أهدافًا مهمة للحوثيين في اليمن

بغداد اليوم - متابعة

أعلن الجيش الامريكي، تدمير 7 رادارات في اليمن تسمح للحوثيين باستهداف سفن بما يعرقل حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر.

وقالت القيادة العسكرية الامريكية في الشرق الأوسط (سنتكوم) في بيان، صدر ليل الجمعة، أنها دمرت "7 رادارات" تسمح للحوثيين باستهداف "سفن وتعريض الملاحة التجارية للخطر".

وذكرت القيادة المركزية الامريكية أن الرادارات دمرت خلال الـ24 ساعة الماضية في الأراضي، التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وأن زورقين وطائرة دون طيار قد دمرت أيضا خلال تلك الفترة.

وتأتي هذه الضربات الامريكية وسط تصاعد في هجمات الحوثيين.

إلى ذلك، أفادت وكالة الأمن البحري البريطانية "يو كي ام تي او" بأنّ وحدة عسكرية أجلت طاقم سفينة شحن تسرّبت إليها المياه في البحر الأحمر بعد تعرّضها لهجوم شنّه الحوثيون.

وقالت الوكالة إنّ السفينة "توتور"، التي أصيبت بزورق مسيّر الأربعاء: "هُجرت وهي تنجرف" شرقي الحديدة، المدينة الواقعة غربي اليمن والتي تضم مرفأ رئيسياً ويسيطر عليها الحوثيون.

وتتكرّر الهجمات التي يشنّها الحوثيون منذ نوفمبر/ تشرين الثاني على سفن تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن.

ويقول الحوثيون، الذين يسيطرون على جزء كبير من اليمن التي تشهد حرباً منذ استيلائهم على العاصمة صنعاء في العام 2014، إنّهم ينفّذون هذه الهجمات تضامناً مع الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث تشنّ إسرائيل حرباً ضدّ حماس بعد هجوم الحركة على أراضيها في 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

وتبنّى اليمنيون هجوم الأربعاء، مؤكدين أنّهم استخدموا في تنفيذه "زورقاً مسيّراً ومسيّرات جوية وصواريخ بالستية".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • اليمن تطالب بالتنسيق المسبق لأي تحرك عسكري
  • ضربة أمريكية جديدة تدمر أهدافًا مهمة للحوثيين في اليمن
  • وزير الخارجية العماني ونظيره الأمريكي يبحثان مساعي وقف إطلاق النار في غزة
  • تحرك عماني أمريكي جديد بشأن اليمن
  • الحرب في غزة والوضع في اليمن في اتصال هاتفي بين السيد بدر ووزير الخارجية الأمريكي 
  • قائد أنصار الله يحذر السعودية من عواقب التورط في التصعيد الأمريكي الاقتصادي ضد اليمن
  • تحرك نووي أمريكي خلف الأسطول الروسي.. هل تقع الكارثة؟
  • “ايزنهاور” و “دايموند” تحت رحمة صواريخ ومسيرات اليمن!
  • الشعبية تُحذر من مخطط أمريكي لفرض رؤية لما يُسمى اليوم التالي في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة تحذر من كارثة اقتصادية وشيكة في اليمن بعد حدوث هذا الأمر