الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش اجتماع بهيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر بمحافظة الحديدة، اليوم، المشاكل والمعوقات التي تواجه منتج أسماك الحبار والمعايير والإشتراطات اللازمة للحفاظ على جودته وتحسين سمعته في الأسواق المحلية والخارجية.

واستعرض الإجتماع الذي ضم نائب رئيس الهيئة عبدالملك صبره، ومدير عام المصائد بالهيئة محمد الصلوي، و رئيسا هيئة أبحاث علوم البحار ماهر السيد، والإتحاد التعاوني السمكي بالحديدة.

عمر الجنيد، و عدد من مدراء شركات ومعامل التحضير والوكلاء والموردين ، ظاهرة ” تشريب” أسماك الحبار ومايترتب عليها من أضرار تلحق بقيمته الغذائية والمادية وتدمر سمعته لدى المستهلك المحلي والخارجي.

وشدد الاجتماع على ضرورة تفعيل الضوابط والقوانين بمشاركة مختلف الجهات المعنية من أجل إلزام صيادي الحبار والوكلاء والموردين بعدم استخدام عملية التشريب للمنتج ومنع تداوله في الموانئ ومراكز الإنزال السمكي أو على مستوى شركات ومعامل التجميد والعمل على تنفيذ كافة العقوبات والغرامات بحق المخالفين.

وأكد المجتمعون على سرعة تطبيق الإجراءات والضوابط المتفق عليها وحشد جهود فرق الرقابة والجودة في الموانئ والمراكز السمكية وتفعيل البرامج الإرشادية والملصقات التوعوية للإسهام في تحقيق الهدف المنشود لاستعادة مكانة الحبار وغيره من المنتجات السمكية اليمنية وتعزيز دورها في الأسواق.

كما تطرق الاجتماع إلى ظاهرة ظهور كميات من أسماك الحبار ذو الأحجام الصغيرة، والتأكيد على ضرورة قيام الإخوة في هيئة الأبحاث بالنزول لأخذ عينات من أسماك الحبار من مناطق مختلفة والعمل على تنفيذ الدراسات من أجل تحديد موسم أغلاق اصطياد الحبار والحد من تدواله خلال الفترة المحددة للإغلاق.

وفي الاجتماع الذي حضره مدراء عموم التخطيط بالهيئة محمد الطيب، والموانئ والمراكز عزيز عطيني، أشار نائب رئيس الهيئة صبرة إلى الأهمية الاقتصادية والتجارية لأسماك الحبار في الأسواق المحلية و الخارجية تستدعي العمل بروح المسؤولية للحفاظ عليه وصولاً إلى تعزيز ثقة المستهلك الخارجي بمختلف المنتجات السمكية اليمنية.

حضر الاجتماع مدير مكتب رئيس الهيئة حسن الحسني، ومدير إدارة التدريب والتأهيل بوزارة الثروة السمكية عدنان الحاج، ومدراء إدارات الرقابة والتفتيش بالهيئة محمد عبدالجليل، والجودة محمد الشرعبي، والإرشاد صلاح جلال، ورئيس قسم التفتيش بالهيئة عبدالقادر العبيدي، وعاقل الصيادين بالحديدة عبدالله حنش، وعدد من الموردين والقائمين على الشركات ومعامل التحضير. والصيادين.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يناقش إمكانية نقل مرافق متعارضة لربط بعض الطرق

عقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الخميس، اجتماعًا لمتابعة نقل تعارض المرافق وربط بعض الطرق بمراكز ومدن الإسماعيلية وفايد والقنطرة غرب.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة نقل المرافق المتعارضة بعدة مناطق منها، قرية الفردان ومنطقة شمال القنطرة ومنطقة الحرش ومنطقة أبوسميحة، وذلك لربطها بالطرق الرئيسية، بالإضافة لمناقشة المعوقات التي تواجه تنفيذ هذا المشروع.

وأكد محافظ الإسماعيلية على ضرورة معاينة تلك المناطق على أرض الواقع لبيان مدى إمكانية تلافي تعارض المرافق العامة من الكهرباء والغاز والاتصالات والمياه واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وأشار إلى ضرورة سرعة التنفيذ لنقل المرافق العامة، بما لا يتعارض مع الشروط الفنية والدراسات المتخصصة.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، اللواء هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، الدكتور علي حطب مدير المكتب الفني، اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لمدن القناة، ورؤساء المراكز والمدن (الإسماعيلية، فايد، والقنطرة غرب)، ، نائب رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري، مدير عام مديرية المساحة، رئيس قطاع محطة كهرباء أبوسلطان البخارية بشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء، مدير عام مديرية الزراعة ومدير حماية الأراضي، مدير عام شركة تاون جاس، مدير عام شركة جاسكو، مدير عام شركة أنابيب البترول، مدير عام الشركة المصرية للاتصالات، مدير عام التخطيط العمراني، مدير عام الشئون القانونية، والجهات المعنية بالاجتماع.

مقالات مشابهة

  • اجتماع في الاستشاري مع ممثلين عن فاو لتدارس واقع الأمن الغذائي في ليبيا
  • الحج والتباينات المذهبية والسياسية.. خامنئي يرد على المتربصين ويبرز النداء الإبراهيمي
  • مجريات جلسة الحكومة.. هذا ما تقرّر بشأن خطة النازحين
  • مدير شرطة الولاية الشمالية يترأس الاجتماع الدوري لهيئة قيادة شرطة الولاية
  • اجتماع موسع لمناقشة حماية حقوق الإنسان في ليبيا
  • محافظ قنا يناقش آليات تخطيط الطرق والميادين مع وفد شركة "جولدال سيستمز"
  • محافظ الإسماعيلية يناقش إمكانية نقل مرافق متعارضة لربط بعض الطرق
  • محافظ الإسماعيلية يناقش إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق
  • اجتماع ثلاثي بين الجامعة العربية والتعاون الإسلامي والاتحاد الأفريقي لدعم فلسطين
  • رئيس سامسونغ يناقش إنقاذ قطاع الرقائق مع ميتا وأمازون وكوالكوم