واصلت لجنة حصر النازحين في المدارس والمعسكرات بالولاية اجتماعاتها، حيث عُقد اجتماع الاثنين برئاسة السيد يعقوب محمد العبيد، المدير التنفيذي لبلدية القضارف بأمانة الحكومة. ناقشت اللجنة خلال الاجتماع الخطوات التي تم اتخاذها في حصر أعداد النازحين وتوفير بدائل لإسكانهم، بالإضافة إلى التزامات المنظمات في دعم بدائل السكن لهم.

كما ناقش الاجتماع الترتيبات التي تقوم بها وزارة التربية والتوجيه لفتح المدارس في 26 مايو الحالي، وذلك من خلال الإرشاد الذي قدمه السيد عبد الوهاب ابراهيم عوض، المدير العام للوزارة.
كما استمع الاجتماع إلى تقديم آخر من المهندسة هادية آدم عبد الله، رئيس اللجنة الفنية الهندسية لتجهيز المواقع البديلة لسكن النازحين وتجهيزها بالخدمات. وتم التأكيد على دمج عدد من المدارس وبناء مبانٍ باستخدام المواد المحلية في عدد من المواقع بالولاية.واكد الاجتماع على مواصلة جهود اللجنة من أجل توفير بيئة دراسية تعين على بداية انطلاقة العملية التعليمية بمدارس الولاية، نظراً للدور المتعاظم للتعليم فى أحداث الاستقرار والنهوض بالمجتمع.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولى اجتماعاتها لمناقشة خطة العمل

عقدت غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري، من خلال لجنة الاستثمار أول اجتماعاتها بعد تشكيلها مؤخرا، لبحث خطة عملها في الفترة المقبلة، وذلك عبر تقنية "الفيديو كونفراس" لتمكين أكبر عدد من أعضائها من المشاركة في الاجتماع.

وترأس الاجتماع أحمد شيرين رئيس اللجنة، وتم استعراض الآراء حول خطة العمل والرؤية المستقبلية التي تتعلق بملف الاستثمار في مصر وسبل دعم المستثمرين تماشيا مع توجهات الدولة ورؤية مصر 2030.

كما تناولت المناقشات سبل تنمية الاستثمار حسب اللوائح والقوانين المنظمة والفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات المختلفة حتي تكون خطة العمل شاملة جميع جوانب التطوير والتنمية وجذب مزيدا من الاستثمارات سواء المحلية أو الأجنبية للسوق المحلي.

ومن ضمن محاور المناقشات أهمية التنسيق مع جميع الجهات المعنية في الدولة لتسهيل التعاون بما يحقق تنمية ملف الاستثمار الذي يمثل أهيمة خاصة.

واختتمت اللجنة إجتماعها بان خطة العمل مطروحة لاستكمال المقترحات والآراء والأفكار التي من شانها تنفيذ ورقة عمل تحقق الهدف الأسمي من تشكيل اللجنة وهو تنمية الاستثمار في مصر ودعم المستثمرين وجذب مزيدا من الاستثمارات في القطاعات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • لجنة التنسيق اللبنانية - الكندية في البرلمان الكندي.. ورسائل مهمة تخصّ لبنان
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولي إجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • “الصحة الليبية” تطلع على جاهزية عيادة جهاز الهجرة بالكفرة لاستقبال النازحين
  • العريان: ندعم بقوة ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية
  • ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولى إجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولي اجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولى اجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • تجارية الإسماعيلية تشكل لجنة العلاقات العامة برئاسة محمد فايق
  • بعثة الحج الليبية تبحث إجراءات التفويج إلى مشعري عرفات ومنى