انتقل جهات التحقيق  بشمال الجيزة الكلية،  إلى مسرح حادث غرق معدية أبو غالب لإجراء المعاينة، ومتابعة عمليات انتشال جثامين الضحايا بعد استخراج جثث 10 متوفين من نهر النيل.

تراخيص منتهية ومعاكسة الفتيات ..تفاصيل  في مسرح حادث غرق معدية أبو غالب

وفجرت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة مفاجأة جديدة حول حادث غرق ميكروباص يقل 26 فتاة في نهر النيل من أعلى معدية أبو غالب الوسطانية، حيث تبين أن المعدية تحمل اسم "المنيا 6"، وأن ترخيصها انتهى منذ 10 أشهر، وتحديدا في أغسطس 2023.

 

معاكسة الفتيات سبب سقوط السيارة

 وكشف أحد شهود العيان في واقعة حادث سقوط ميكروباص من معدية أبو غالب في مياه النيل، أن الحادث كان بسبب أن سائق المكروباص نزل من السيارة ليقوم بالعتاب على أحد الأشخاص على المعدية لقيامه بمعاكسة الفتيات.

‏وأضاف أن السائق نزل من السيارة دون أن يقوم بشد فرامل اليد، ومن ثم “تحركت ” السيارة بالفتيات في نهر النيل.

وتحفظت الأجهزة الأمنية على سائق الميكروباص الذي سقط من معدية أبو غالب بالجيزة في مياه النيل، ما أسفر عن  مصرع عدد من الفتيات، تمهيدا للتحقيق معه للوقوف على حقيقة ما حدث والأسباب الحقيقية التى أدت إلى سقوط الميكروباص فى مياه النيل.

وكشفت التحريات ؛  إلى أن السائق المتحفظ عليه، دخل فى مشادة مع مسئول عن المعدية، ونزل من الميكروباص دون أن يؤمن الفرامل وتركها مفتوحة، وعند تحرك المعدية تحرك الميكروباص؛ ما أدى إلى سقوطه فى نهر النيل بمن فيه من فتيات.

وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الإنقاذ النهري إلى موقع سقوط الميكروباص في مياه النيل.

وقال عدد من شهود العيان إنه سقطت سيارة ميكروباص محملة بالعمالة من معدية أبو غالب الوسطانية  وكانت السيارة قادمة من المناشي يستقلها عدد من الفتيات العاملات بمحطة تصدير فاكهة.

وعلى الفور؛  انتقل رجال الشرطة والإنقاذ النهري والإسعاف ، لانتشال الفتيات والسيارة قبل أن تجرفهم المياه لمكان بعيد.

كما أصيب 5 أشخاص بسبب حادث انقلاب ميكروباص أعلى الطريق الأوسطى ،ونقلوا إلى المستشفى، وحرر محضر بالواقعة

وبمجرد تلقى البلاغ أعلى الطريق الأوسطى، انتقلت سيارات الإسعاف لموقع الحادث بصحبتهم ونش مرورى للعمل على رفع حطام الحادث وتبين من خلال الفحص اختلال عجلة القيادة من السائق مما أدى إلى انقلاب السيارة أعلى الطريق، ونتج إصابة 5 أشخاص ونقلوا جميعهم إلى المستشفى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حادث غرق معدية أبو غالب نهر النيل حادث غرق ميكروباص لمنيا 6 قوات الإنقاذ النهري حادث انقلاب ميكروباص الطريق الأوسطي معدیة أبو غالب میاه النیل نهر النیل حادث غرق

إقرأ أيضاً:

إصابة سائق وتباع في حادث إنقلاب سيارة نقل بمقطورة بأخميم

شهد الطريق الصحراوي الشرقي دائرة مركز أخميم شرق محافظة سوهاج وقوع حادث إنقلاب سيارة نقل بمقطورة على جانب الطريق نتج عنه إصابة قائد السيارة بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم وإصابة مرافقه بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم يقيمان بمحافظة الجيزة وجرى رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على السيارة ونقل المصابين لمستشفى سوهاج التعليمي للعلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من مساعده لفرقة الشرق يفيد تلقي مركز شرطة أخميم بلاغا بوجود حادث إنقلاب سيارة ومصابين بمدخل الطريق الصحراوي الشرقي بدائرة المركز .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الحادث وبالفحص تبين أنه أثناء سير السيارة نقل بمقطورة [ محملة] قيادة "محمد . ش . م . س" 35 سنة سائق يقيم بمحافظة الجيزة بالطريق المشار إليه إختلت عجلة القياده بيد قائدها مما أدي لإنحرافها وإنقلابها علي جانب الطريق .

ونتج عن الحادث إصابة كل من :- قائد السيارة بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم ومرافقه أحمد ع س س 23 تباع يقيم بمحافظة الجيزة بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم وتم نقلهما لمستشفي سوهاج التعليمي لتلقي العلاج، وبسؤال قائد السيارة والمصاب قررا بمضمون ما تقدم ونفيا الشبهه الجنائية .

وتم رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على السيارة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

وفي سياق آخر تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد فرع سوهاج بالإشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة أخميم شرق محافظة سوهاج من إلقاء القبض على عامل يبلغ من العمر 36 سنة يقيم بدائرة المركز سبق إتهامه في العديد من القضايا ومطلوب التنفيذ عليه في عدد 5 قضايا لقيامه بالنصب والأحتيال على 7 أشخاص والإستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت 2 مليون و750 ألف جنيه بزعم توظيفها في مجال تجارة المفروشات وتجهيز العرائس من خلال المحل الخاص بـه مقابل أرباح شهرية إلا أنه لم يف بوعده أو رد المبالغ المالية التي استولى عليها وجرى التحفظ على المتهم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من اللواء مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بورود محضرا لمركز شرطة أخميم من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" فرع سوهاج يتضمن بلاغ "محمد . ص . ا . ا" 43 سنة سائق وعدد " 6 " آخرين يقيمون دائرة المركز بتضررهم من "أحمد . ح . ا . ا" 36 سنة عامل يقيم دائرة المركز والسابق إتهامه فـي عدد " 11 " قضية ومطلوب التنفيذ عليه فـي عدد " 5 " قضايا لقيامه بالنصب عليهم من خلال تلقي مبالغ مالية منهم بلغت جملتها [ 2.750.000 ] إثنين مليون وسبعمائة وخمسون ألف جنيه بزعم إستثمارها وتوظيفها فـي مجال تجارة المفروشات وتجهيز العرائس من خلال المحل الخاص بـه والمسمى " أبو مازن " الكائن ببندر أخميم مقابل حصولهم علي أرباح شهريه تقدر بـ 5 % من قيمة رأس المال إلا أنه توقف عن سداد أصول المبالغ المالية وأرباحها واستولي عليها دون رد .

وعقب استصدار اذن النيابة العامة تم ضبط المتهم وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولي عليها، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • تفاصيل العثور على جثة شاب مجهول الهوية بنهر النيل في العياط
  • وفاة طفلة وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث سير بأخميم
  • انتشال جثة طالب غرق في النيل وقوات الإنقاذ تبحث عن آخر
  • تفاصيل جديدة حول مصرع 3 إسرائيليين وإصابة آخرين في سيناء بمصر
  • تفاصيل فعاليات وزارة الثقافة في عيد الأضحى المبارك
  • السيارة انقلبت بهم.. إصابة 5 أشخاص في حادث مروري بطريق الكريمات الصحراوي
  • أزمة نفسية.. تفاصيل إنهاء شاب حياته قفزًا في النيل بإمبابة
  • إصابة سائق وتباع في حادث إنقلاب سيارة نقل بمقطورة بأخميم
  • مصرع عامل وإصابة سائق في حادث تصادم بصحراوي سوهاج الغربي
  • مصرع موظف وإصابة سائق فى حادث تصادم سيارتين بأخميم سوهاج