ارتفعت، الثلاثاء، حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها، إلى سبعة، إضافة لـ19 جريحا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: "7 شهداء و19 إصابة بجروح متفاوتة جراء عدوان الاحتلال (الإسرائيلي) المستمر على جنين منذ صباح اليوم الثلاثاء".

وأضافت أن عدد القتلى إثر العملية الإسرائيلية المستمرة في جنين بلغ "7 شهداء بينهم طفلان"، مشيرة إلى أن "العدد الإجمالي للشهداء في الضفة الغربية والقدس، ارتفع إلى 513 شهيدا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي".



وأوضحت أن الشهداء في جنين اليوم هم "الطبيب أسيد كمال جبارين (51 عاما)، وباسم محمود تركمان (53 عاما)، ومعمر محمد أبو عميرة (50 عاما)، وأمير عصام أبو عميرة (22 عاما)، وعلام زياد جرادات (48 عاما)، والطفل أسامة محمد حجير (16عاما)، والطفل محمود أمجد حمادنة (15 عاما).

وفي وقت سابق اليوم، استنكرت "الصحة الفلسطينية" مقتل الطبيب أسيد كمال جبارين برصاص القوات الإسرائيلية في جنين، واصفة الواقعة بأنها "جريمة متعمدة".

وقالت في بيان اطلعت عليه الأناضول إن "الشهيد جبارين ارتقى بعد أن أطلقت قوات الاحتلال (الإسرائيلي) النار عليه، خلال توجهه للعمل في مستشفى جنين الحكومي".

وفي وقت مبكر من صباح الثلاثاء، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية واسعة في مدينة جنين ومخيمها، تعد الـ 72 التي ينفذها الجيش الإسرائيلي في محافظة جنين منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023.

وبحسب رصد مراسل الأناضول، بدأت العملية العسكرية باقتحام قوات خاصة حي وادي برقين القريب من مخيم جنين، اندلعت بعدها اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.


ولاحقا دفع الجيش الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية كبيرة للمدينة والمخيم، وسط تحليق طائرات مسيرة في سماء جنين.

كما شرعت جرافات عسكرية إسرائيلية في تدمير شوارع وميادين في جنين ضمن العملية، كما شوهد رتل من الآليات في طريقه لمخيم جنين وسط وقوع اشتباكات مسلحة، وسماع دوي انفجارات بين الحين والآخر في مناطق متفرقة من المدينة، بحسب مراسل الأناضول.

وبموازاة الحرب المدمرة على غزة، صعد المستوطنون اعتداءاتهم كما وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته بالضفة منذ 7 أكتوبر الماضي، ما أدى إجمالا إلى إصابة نحو 5 آلاف، واعتقال 8 آلاف و800 آخرين، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

فيما خلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 115 ألفا بين قتيل وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.


يُرفع الآذان وصليات رصاص الإشتباك تصدح والمُقاومين بكبّروا.

جِنين جِنين. pic.twitter.com/B5mXauWodM

— Raghad???????? (@raghadm48) May 21, 2024

هل هناك سبب أخر لهذا الفعل في مخيم جنين سوى التدمير والتخريب وتضيق حياة السكان والاهالي ؟ pic.twitter.com/eqvzUR9vqm

— Tamer | تامر (@tamerqdh) May 21, 2024

الطلاب الي درسهم الأستاذ علّام اليوم بشيعوا أستاذهم ومعلمهم.

جنين، السيلة الحارثيّة. https://t.co/nztvONOEQn pic.twitter.com/z9lXuLpqyW

— هيلان (@helanpal) May 21, 2024

الأستاذ علام جرادات الذي استشهد في جنين صباح اليوم أثناء ذهابه إلى المدرسة. pic.twitter.com/5Y9Xqa9WoQ

— هيلان (@helanpal) May 21, 2024

التكبيرات تعلو في مساجد مدينة ومخيم جنين

بسبب تأكد وجود فطايس و جىرحى تم نقلهم من خلال مروحية و نجمة داوود الحمراء

جنين مقبرة الغزاة pic.twitter.com/dTCoCfaNgS

— Sorita ???? (@Sorita921) May 21, 2024

7 شهداء حتى الان وعشرات الاصابات برصاص الاحتلال بمدينة جنين ومخيمها وهم :
1- الدكتور اسيد جبارين
2- معمر ابو عميرة
3- امير عصام ابو عميرة
4- اسامة حجير
5- محمود امجد حمادنة.
6- باسم حويطي
7- الاستاذ علام جرادات

وما زالت قوات الاحتلال تواصل اجتياح جنين ومخيمها منذ خمس ساعات… pic.twitter.com/ibru37YOy2

— ‏جَفر‏‏ا ‏ jafra ‏???? (@JafraPs) May 21, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية جنين الفلسطينية مخيم جنين فلسطين رام الله جنين مخيم جنين المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجیش الإسرائیلی جنین ومخیمها pic twitter com

إقرأ أيضاً:

شهيدان برصاص الاحتلال في قباطية.. وتصعيد للعدوان في الضفة (شاهد)

استشهد مقاومان فلسطينيان الخميس، بعد حصار قوات الاحتلال لأحد المنازل في بلدة قباطية قضاء جنين، وسط تصاعد ملحوظ للعدوان على مناطق عدة في الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال حاصرت أحد المنازل في بلدة قباطية يتحصن فيه مقاومان، وأطلقت صوبه صواريخ "الأنيرجا"، ما أدى إلى استشهادهما، فيما فرضت قوات الاحتلال حصارا مطبقا على المنطقة وواصلت عمليات الدهم والتفتيش لمنازل الفلسطينيين.

وأظهرت صور بثها ناشطون قيام جرافات الاحتلال بتجريف المنزل المحاصر، وهدم أجزاء منه، قبل أن تعمد إلى التنكيل بجثة شهيد وسحبهما من المنزل بطريقة بشعة.
????#عاجل جنين..
مشاهد قاسية تظهر تنكيل جيش الاحتلال بجثمان شاب بمحيط المنزل المحاصر في بلدة قباطية جنين..
????https://t.co/E0iyZLVRba pic.twitter.com/ryYH8hxdpg — عدنان (@AdnanArefae23) June 13, 2024
وواصلت قوات الاحتلال عدوانها على مدينة جنين ومخيمها، منذ أكثر من 12 ساعة، إذ تنفذ أعمال تجريف وتدمير للشوارع وتخريب لممتلكات المواطنين.

وقال مدير مستشفى جنين وسام بكر لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال أعاقت عمل الطواقم الطبية والإدارية في المستشفى، بسبب فرض حصار على المخيم والشوارع المحيطة بالمستشفى، ما أدى إلى معاناة مرضى الكلى الذين منعتهم قوات الاحتلال من الوصول إلى المستشفى عبر منع حركة المواطنين ومركبات الإسعاف على حد سواء.

من جهته، قال رئيس بلدية جنين نضال عبيدي، إن الاحتلال حول المدينة إلى منطقة منكوبة، حيث دمر كافة مرافق البنية التحتية، مع استهداف لممتلكات المواطنين من بيوت ومركبات وبسطات، وتعمد تدمير شبكات الكهرباء، مؤكدا أن حالة الدمار بالبنية التحتية تفوق إمكانيات البلدية.
تغطية صحفية: إطلاق نار كثيف يستهدف قوات الاحتلال في بلدة قباطية جنوب جنين. pic.twitter.com/SClttjp8aJ — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) June 13, 2024
وأشار إلى أن الوضع الخدماتي في جنين ومخيمها كارثي، وحجم الخسائر في البنية التحتية عال جدا، وجميع الأعمال التي أنجزت بالسابق دمرها الاحتلال من خلال تجريف الشوارع.

وتواصل قوات الاحتلال حصارها العسكري على مخيم جنين، عبر تدمير للبنية التحتية من شبكات المياه والصرف الصحفي، وتدمير مولدات الكهرباء، والتي طالت كافة أحياء المخيم، إضافة إلى تجريف شوارع في حي الحواشين، والدمج، ووهدان، وطلعة الخبز، وساحة المخيم، ومحيط مدرسة الوكالة، ومقبرة الشهداء، وشارع العودة، وتدمير أجزاء من المنازل وأسوار المخيم والمركبات.

وفي مدينة جنين، دمرت قوات الاحتلال البنية التحتية من شوارع وبسطات الخضار، وبسطات الملابس التجارية المعدة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وعدد من مركبات المواطنين في معظم شوارع المدينة، وتركزت أعمال التدمير والتجريف للشوارع في "شارع الناصرة، وحيفا، ونابلس، ودوار يحي عياش، والجلبوني، وطلعة الخبز، وفي حي الجابريات، ومنطقة الدوار الرئيسي، مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن عدة أحياء. وفق تقرير لـ"وفا".


هدم منزل في الخليل
وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، منزلا في منطقة البادية بمسافر يطا جنوب الخليل.

وذكرت مصادر محلية ، أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة "أم قصة" في البادية البدوية، وهدمت بالجرافات منزلا تبلغ مساحته 160 مترا مربعا، ويأوي عددا كبيرا من الأفراد، كما منع الاحتلال أصحاب المنزل من إفراغه من محتوياته، وهدمته على ما فيه من أثاث وملابس ومقتنيات.
كما استولت تلك القوات على عدد من مركبات المواطنين، قبل انسحابها من المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يصعد في الضفة.. اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال في جنين (شاهد)
  • مشهد صادم.. جرافة للاحتلال تنكل بجثة شهيد في قباطية (فيديو)
  • شاهد.. قوات الاحتلال تُمثّل بجثمان شهيد في جنين
  • ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في قباطية.. وتصعيد للعدوان في الضفة (شاهد)
  • مصير مجهول ينتظر نازحي مواصي رفح.. المئات في العراء (شاهد)
  • عبيدي: جنين ومخيمها يشهدان تدميرًا غير مسبوق
  • جيش إسرائيل ينسحب من جنين ومخيمها بعد اقتحام دام 15 ساعة
  • شهيدان برصاص الاحتلال في قباطية.. وتصعيد للعدوان في الضفة (شاهد)
  • مجازر إسرائيلية في رفح والمقاومة تخوض حرب شوارع
  • الاحتلال يحوّل جنين ومخيمها لمنطقة منكوبة