روسيا – صمدت مجموعة من العسكريين الروس، في ملجأ لمدة ثلاثة أيام ونجت من قصف القوات الأوكرانية، وانتقلت إلى مكان آمن بفضل “بدلات غير مرئية” مموهة تحمي من المسيرات الجوية المعادية.

أعلن ذلك لمراسل تاس، ممثل شركة HiderX التي تنتج هذه البدلات الواقية، وقال: “علمنا من المقاتلين الروس بقصة إنقاذ رائعة، لقد أنقذت البدلات التي تنتجها شركتنا حياة مجموعة من العسكريين.

قبع خمسة من جنودنا، خلال تأدية مهمة قتالية في منطقة العملية العسكرية الخاصة، في خندق للاحتماء من القصف المعادي. استخدم العدو الدرونات الجوية بكثافة خلال ذلك وقصف المنطقة لكن المجموعة الروسية صمدت ونجت فقط بفضل البدلات العازلة للحرارة المموهة”.

ووفقا للتفاصيل التي سردها ممثل الشركة، كشفت المسيرات الجوية المعادية تحركات المقاتلين الروس وسمحت لهم بالاقتراب، ومن ثم تعرضوا لقصف بالهاون مما أجبرهم على الاحتماء في خندق ولكن الدرونات الجوية المعادية واصلت استهدافهم من الأعلى. وتبدل الأمر بعد أن ارتدى الجنود الروس بدلاتهم “غير المرئية” ولم تعد الدرونات تكشف وجودهم بواسطة التقاط حرارة الجسم وذلك بفضل البدلات المموهة العازلة للحرارة. وبعد مرور 3 أيام على وجودهم في المخبأ خرجت وتوجهت نحو القوات الصديقة، وعند اقتراب الدرونات المعادية كان أعضاء المجموعة الروسية يجلسون القرفصاء ويتغطون ببدلات التمويه وعلى الفور فقدت المسيرات الجوية أثرهم رغم وجودها على ارتفاع 10 أمتار فقط، وهي مسافة منخفضة جدا. وبفضل هذه البدلات وصلت المجموعة إلى موقع القوات الصديقة ونجت.

في وقت سابق، أفادت الأنباء بأن شركة HiderX صممت بدلات تكتيكية جديدة لا تكشفها معدات التصوير الحراري. ويصل وزن البدلة إلى 400 غرام.

المصدر:  تاس

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: المسیرات الجویة

إقرأ أيضاً:

مع الحرارة والسفر.. تحذيرات من “بعوضة النمر”

تتزايد أخطار البعوض مع الصيف ورحلات السفر، وتعد “بعوضة النمر”، أحد أبرز الأنواع التي تهدد الملايين حول العالم.

وتوجد بعوضة النمر التي تسبب حمى الضنك في 13 دولة أوروبية،  بينها وجهات سياحية شهيرة.

وللحماية من هذه البعوضة، يُنصح باستخدام المبيدات المحتوية على مواد مثل DEET أو IR3535 أو Icaridin، إلى جانب تدابير وقائية بسيطة مثل تغطية الجسم، وارتداء ملابس بألوان فاتحة.

ولأن البعوض يتكاثر في المياه الراكدة، يجب تجنبها وتجنب ترك الأواني بالماء مفتوحة لمنع تكاثر يرقات البعوض فيها.

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد الجوية” الصينية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وفيضانات
  • مع الحرارة والسفر.. تحذيرات من “بعوضة النمر”
  • بوتين: روسيا ترحب بانضمام دول جديدة إلى “بريكس” وتؤكد أنها ستسهل إدراج عضويتها
  • “ثم قال الغريب”.. مجموعة شعرية جديدة للشاعر ياسين البكالي
  • تحت شعار “ثابتون مع غزة .. ومتصدون لكل المؤامرات”… 26 مسيرة حاشدة في الحديدة تؤكد ثبات الموقف اليمني في نصرة الشعب الفلسطيني
  • هفوة جديدة لبايدن وميلوني “تنقذه”
  • 21 مسيرة حاشدة بصعدة بعنوان “ثابتون مع غزة ومتصدون لكل المؤامرات”
  • “المقاومة الإسلامية في العراق”: استهدفنا قاعدة “رامات ديفيد” الجوية الإسرائيلية بالطيران المسير
  • المقاومة العراقية تستهدف العدو الإسرائيلي في قاعدة “رامات ديفيد” بالأراضي المحتلة
  • كوبا.. طابور طويل لزيارة فرقاطة "أميرال غورشكوف" الروسية