وكالات

تصدر اسم كليان مبابي نجم باريس سان جيرمان السابق، محركات البحث، وذلك بعد عدم حضور الرئيس الفرنسي ماكرون على العشاء الذي أعده النجم، دون اعتذار.

ومن المعروف القرب الشديد بين ماكرون واللاعب الفرنسي، منا أثار تساؤل الكثيرين حول سبب غيابه دون أن يقدم اعتذار.

وكشفت تقارير أن من الممكن ان يكون ذلك بسبب قرب ماكرون من رئيس النادي العاصمي ناصر الخليفي، وبسبب توتر العلاقات بين الأخير وبين مبابي، أثرت كذلك على علاقته بماكرون.

وأرجعت تقارير أخرى أن ماكرون كان قد دعا كل من خليفي ومبابي على العشاء في وقت سابق، وتطرق الحديث إلى استمراره في قيادة الفريق لموسم آخر، وكان قد وعد بذلك، في المقابل كان مبابي قد توصل لاتفاق نهائي مع ريال مدريد.

وكان مبابي قد أقام عشاء وداع في إحدى المطاعم الفاخرة، وقام بدعوة عدد قليل من المقربين له، وكانوا حوالي 250 شخص على رأسهم الرئيس الفرنسي، الذي تغيب دون أعذار.

وعلى صعيد متصل فإن ريال مدريد ومبابي سيعلنان عن انضمام اللاعب رسميًّا للميرينغي بعد نهائي دوري الأبطال بين الريال ودورتموند يوم 1 يونيو المقبل.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: ماكرون مبابي

إقرأ أيضاً:

بارديلا يتعهد بتسهيل ترحيل الإسلاميين الأجانب من فرنسا

قال الزعيم اليميني المتطرف في فرنسا جوردان بارديلا، إنه في حال انتخابه رئيسا للوزراء سيعمل على ترحيل من وصفهم بالإسلاميين الأجانب.

وأضاف بارديلا في لقاء مع قناة "BFM TV" الفرنسية أنه سيقوم خلال الأسابيع الأولى من ولاياتيه على تمرير قانون للهجرة من البرلمان.

وتابع الزعيم اليميني، أن الهدف الأساسي من هذا القانون سيكون في البداية "تسهيل ترحيل المجرمين والإسلاميين الأجانب من خلال رفع القيود الإدارية الحالية من دون الدخول في التفاصيل".

كما سيعمل على "إلغاء حق الحصول على الجنسية الفرنسية بالولادة".

 وقال بارديلا "سأجعل من قضية الهجرة وضبط حدودنا واحدة من أولوياتنا، وهو الأمر الذي يتماشى مع أولويات الفرنسيين أيضا".

وأشار السياسي الفرنسي، إلى أن تصريحاته تعتبر رسالة واضحة بأن فرنسا خلال ولايتي لن تكون دولة للهجرة الجماعية غير النظامية.

ومع دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لانتخابات تشريعية، أعلن التجمع الوطني اليميني المتطرف أن جوردان بارديلا الرئيس الحالي للحزب، سيكون المرشح للمنافسة على منصب رئيس الوزراء في فرنسا.

وقرر ماكرون، الأحد الماضي، حل الجمعية الوطنية (البرلمان) ودعا إلى انتخابات تشريعية مبكرة، بعد تعرض حزبه لهزيمة ثقيلة في انتخابات البرلمان الأوروبي.

وفي انتخابات الاتحاد الأوروبي، فاز اليمين المتطرف الفرنسي بقيادة جوردان بارديلا، بالانتخابات الأوروبية في فرنسا بحصوله على نسبة تقارب 32.5 بالمئة من الأصوات، متقدما على حزب الرئيس إيمانويل ماكرون الذي حصل على 14.6 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • نظرات رئيسة وزراء إيطاليا إلى ماكرون تثير جدلا واسعا (شاهد)
  • يورو 2024.. مبابي أمام تحدي هز الشباك
  • تقارير: مبابي أصبح جاهزا للمشاركة في مباراة فرنسا الافتتاحية في يورو 2024
  • بارديلا يتعهد بتسهيل ترحيل الإسلاميين الأجانب من فرنسا
  • سر غياب كيليان مبابي عن تدريبات فرنسا قبل يورو 2024
  • يورو 2024.. حكم الإفتتاح فأل حسن للمانشافت قبل مواجهة أسكتلندا
  • يورو 2024.. مبابي يغيب عن تدريب منتخب فرنسا بسبب المرض
  • مبابي القائد يتمنى التتويج بلقب أمم أوروبا
  • تقارير تكشف تفاصيل إصابة محمد العويس ومدة غيابه
  • ماكرون يدعو إلى التصدي "للمد اليميني"