مايو 22, 2024آخر تحديث: مايو 22, 2024

المستقلة/- في إطار تعبيره عن التضامن الإقليمي والتقدير للعلاقات الثنائية، قام رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، بزيارة إلى العاصمة الإيرانية طهران، لتقديم واجب العزاء في وفاة الرئيس الإيراني الراحل آية الله إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، ورفاقهما الذين فارقوا الحياة في حادث تحطم مروحية.

تأتي هذه الزيارة في ظل العلاقات الطيبة والمتينة بين العراق وإيران، حيث يقود رئيس الوزراء العراقي وفدًا رسميًا يضم كبار المسؤولين الحكوميين، معبرًا عن تضامن العراق مع الشعب الإيراني في هذه الظروف الصعبة.

تعكس هذه الزيارة الحساسية الإنسانية لقيادة العراق والتي ترى في دعمها لإيران في هذه الأوقات العصيبة تعبيرًا عن العلاقات الثنائية القوية بين البلدين، وتؤكد على أهمية التضامن الإقليمي في مواجهة المحن الإنسانية.

تشير المصادر إلى أن العراق سيشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل في طهران، وسيقدم وفدًا رفيع المستوى لتقديم واجب العزاء والتعبير عن الدعم والتضامن مع الشعب الإيراني.

يأتي هذا الزيارة في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين العراق وإيران في مختلف المجالات، وتعزيز العلاقات الإقليمية لبناء علاقات أكثر تعاونًا وتواصلًا في المستقبل.

من المتوقع أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز الروابط الثنائية بين العراق وإيران، وتعزيز التعاون المشترك في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية، وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة بأسرها.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع رئيس وزراء النرويج

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، رئيس وزراء مملكة النرويج يوناس غار ستوره.
وذلك على هامش قمة السلام في أوكرانيا، المنعقدة في مدينة لوتسيرن السويسرية.المستجدات الإقليميةوجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

#لوتسيرن | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي رئيس وزراء مملكة النرويج يوناس غار ستوره، وذلك على هامش قمة السلام في أوكرانيا، المنعقدة في مدينة لوتسيرن السويسرية. pic.twitter.com/ooL9gIPXLV— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) June 15, 2024
أخبار متعلقة وزير الخارجية ورئيس المجلس الأوروبي يناقشان الأوضاع الإقليمية والدوليةالهلال الأحمر: نجاح تصعيد الحجاج بمشاركة 1542 ممارسًا صحيًا في عرفةحضر اللقاء، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد السويسري الدكتور عادل مرداد، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • الرئيس بشار الأسد والرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد يتبادلان في اتصال هاتفي التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك، ويؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي ويستعرضان تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع رئيس وزراء النرويج
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس وزراء النرويج ويستعرضان العلاقات الثنائية
  • عبد الله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية
  • مبادئ لتطوير البنية التحتية وتعزيز النمو الاقتصادي العراقي
  • كردستان وإيران تبحثان المجالات الاقتصادية والتجارية
  • محمد بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع رئيس الوزراء البريطاني
  • ما الذي يؤخر توقيع اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين روسيا وإيران؟
  • الأمن الإيراني يقبض على عميل للموساد الإسرائيلي