البرهان يقدم واجب العزاء في ملازم أول (م) محمد صديق والرائد شرطة نعيم محمد عبدالرحمن والرائد عبدالله عتار، كما زار حركات الكفاح المسلح التي تقاتل مع القوات المسلحة بمواقعهم بالخطوط الأمامية و ترحم على شهدائهم
المتمة ٢١-٥-٢٠٢٤م
قام القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بتقديم واجب العزاء لأسرة الشهيد ملازم أول (م) محمد صديق بمنطقة البواليد بمحلية المتمة.

والذي إستشهد في معركة الكرامة، مقدما نفسه في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض.
وكان الشهيد محمد صديق من أوائل الضباط الذين إستجابوا لنداء الوطن وإنخرطوا في صفوف الملحمة الوطنية ضد أوباش التمرد.
كما كان الراحل أنموذجا في الفداء والتضحية والثبات من أجل عزة وكرامة الوطن.
حيث تم أسره وتصفيته غيلة وغدراً من قبل مليشيا الدعم السريع الإرهابية، في مخالفة صريحة لتقاليد وأعراف الشعب السوداني، وإنتهاك واضح لمواثيق القانون الدولي والإنساني التي تكفل كامل الحقوق لأسرى الحرب.
كما زار أيضاً أسر الشهداء ،الرائد شرطة نعيم محمد عبدالرحمن والرائد عبدالله عتار .
كما زار حركات الكفاح المسلح التي تقاتل مع القوات المسلحة بمواقعهم بالخطوط الأمامية و ترحم على شهدائهم الذين إستشهدوا في معركة الكرامة متحرك شندي وذلك تقديراً لما بذلوه من تضحيات جسام في سبيل أمن واستقرار السودان .
إعلام مجلس السيادة  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

لجنة ملاحقة الدعم السريع تعقد اجتماعها الأول في السودان.. ما هي مهامها؟

عقدت لجنة إقامة الدعاوى الدولية ضد قوات الدعم السريع في السودان اجتماعها الأول برئاسة وزير العدل السوداني معاوية عثمان بمدينة بورتسودان، بهدف تشكل مسار قانوني جديد ضد القوات التي يقودها محمد حمدان دقلو المعروف بـ"حميدتي".

وأفادت وكالة الأنباء السودانية الرسمية، الخميس، أن اللجنة عقدت اجتماعها الأول بحضور كافة عضويتها لمناقشة العديد من الموجهات والمحاور التي تتعلق بالتشكيل واختصاصاتها.

وأضافت أن "الاجتماع تناول آلية منهجية عمل اللجنة وتوزيع المهام والاختصاصات على كل الأعضاء"، مشيرة إلى أن الاجتماع خلص إلى "تشكيل لجان فنية تتعلق بالجوانب القانونية الإجرائية والأخذ بالاعتبار تجارب الدول في هذا المضمار".


وكان رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، وجه بتشكيل اللجنة  برئاسة وزير العدل في حكومته من أجل تولي الدعاوى الدولية ضد قوات الدعم السريع وقادتها والدول المساندة لها.

يأتي ذلك في ظل احتدام المعارك المتواصلة منذ الشهر المنصرم، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مدينة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور وأكبر مدنها، وذلك رغم تحذيرات دولية من المعارك في المدينة التي تعد مركز العمليات الإنسانية لكل ولايات دارفور.

والخميس، طالب مجلس الأمن الدولي قوات الدعم السريع في السودان بإنهاء حصارها لمدينة الفاشر، داعيا خلال مشروع قرار صاغته بريطانيا وحظي بتأييد 14 عضوا في المجلس مع امتناع روسيا عن التصويت إلى الوقف الفوري للقتال في الفاشر وما حولها، وانسحاب المقاتلين.


ومنذ نيسان/ أبريل 2023، تدور معارك عنيفة بين الجيش السوداني  بقيادة البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي"، ما تسبب في مقتل أكثر من 13 ألف شخص، وفقا للأمم المتحدة.

وفي شباط/ فبراير الماضي، أطلق الجيش السوداني مهمة عسكرية للقضاء على "الدعم السريع"، بعدما فشلت مفاوضات بينهما رعتها السعودية والولايات المتحدة في مدينة جدة خلال الفترة الماضية، بإحراز اختراق يقود إلى وقف الحرب التي دخلت شهرها الحادي عشر.

ولم تنجح مساع أفريقية تقودها "الهيئة الحكومية للتنمية شرق أفريقيا" (إيغاد)، بالجمع بين البرهان و"حميدتي"، تمهيدا لوقف إطلاق النار وإيصال المساعدات، وفقا لوكالة الأناضول.

مقالات مشابهة

  • آل المسلّم يتقبلون التعازي بوفاة عمران محمد
  • على هامش ندوة مستقبل اليسار (٢)
  • مباحث شندي توقف متهمان قاما بسرقة أسمدة ومبيدات زراعية مختلفة من ولاية الخرطوم
  • إنها الكرامة الوطنية
  • الشناقة يهزمون وزير الفلاحة في معركة أضاحي العيد
  • لجنة ملاحقة الدعم السريع تعقد اجتماعها الأول في السودان.. ما هي مهامها؟
  • «التنمية الحضرية»: الحكومة حرصت على زيادة المسطحات الخضراء بالمدن الجديدة
  • د.كهلان الخروصي: هذه الأيام فيها بشارات للمؤمنين ما يبعث في نفوسهم الطمأنينة وما يحملهم واجب النصرة لإخوانهم المجاهدين
  • وفد من حياة كريمة: يقدمو واجب العزاء فى الصحفى محمد مصباح المنسق الاعلامى بالمؤسسة
  • هذا زلزال سياسي وعسكري عنيف ومدمر بالنسبة للمليشيا