تبنت قمة عالمية استضافتها كوريا الجنوبية وبريطانيا، إعلانا بشأن تعزيز الذكاء الاصطناعي الآمن لمواجهة التحديات المرتبطة بالتكنولوجيا.

وبحسب وكالة يونهاب، “تم اعتماد ما يسمى بـ “إعلان سيئول” خلال جلسة افتراضية للقادة في قمة سيئول للذكاء الاصطناعي، استضافها الرئيس يون سيوك-يول ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك”.

وقال الإعلان: “نحن ندرك أن سلامة الذكاء الاصطناعي والابتكار والشمول هي أهداف مترابطة وأنه من المهم تضمين هذه الأولويات في المناقشات الدولية حول حوكمة الذكاء الاصطناعي لمعالجة مجموعة واسعة من الفرص والتحديات التي يواجهها التصميم والتطوير والنشر وما يقدمه استخدام الذكاء الصناعي وما يمكن أن يقدمه”.

وأضاف: “نحن ندرك أهمية التشغيل البيني بين أطر حوكمة الذكاء الاصطناعي بما يتماشى مع النهج القائم على المخاطر لتحقيق أقصى قدر من الفوائد ومعالجة مجموعة واسعة من المخاطر الناجمة عن الذكاء الاصطناعي، لضمان التصميم الآمن والمأمون والموثوق، والتطوير، والنشر، واستخدام الذكاء الاصطناعي”.

يذكر أن “هذا الحدث يستمر لمدة يومين، ويأتي في أعقاب القمة العالمية الافتتاحية لسلامة الذكاء الاصطناعي التي عقدت في بريطانيا في نوفمبر الماضي، حيث اعتمدت 28 دولة والاتحاد الأوروبي إعلان بلتشلي، وهو أول مبادئ توجيهية عالمية بشأن سلامة الذكاء الاصطناعي”.

“وحضر الجلسة زعماء مجموعة الدول السبع – الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان – بالإضافة إلى سنغافورة وأستراليا، إلى جانب ممثلين عن الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والاتحاد الأوروبي”.

كما جمعت أيضا “قادة صناعة التكنولوجيا، بما في ذلك إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا واسبيس إكس وشركة “إكس إيه آي” الناشئة، ورئيس مجلس إدارة شركة سامسونغ للالكترونيات، لي جيه-يونغ بالإضافة إلى ممثلين عن الشركات العالمية، بما في ذلك صانع تشات جي بي تي “أوبن إيه آي”، وغوغل، ومايكروسوفت، وميتا، ونايفر، أكبر مشغل للبوابة في كوريا الجنوبية”.

هذا “وستُعقد جلسة وزارية وجها لوجه في المعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا اليوم الأربعاء لمناقشة الإجراءات الرامية إلى تعزيز سلامة الذكاء الاصطناعي وتحقيق الاستدامة والمرونة”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي الذكاء الاصطناعي في الصناعات العسكرية الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

"سناب" تكشف عن أحدث أدوات الذكاء الاصطناعي للواقع المعزز

أطلقت شركة سناب المالكة لتطبيق سناب شات أحدث إصداراتها من تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي والذي سيسمح لمستخدميه برؤية مؤثرات خاصة أكثر واقعية عند استخدام كاميرات الهاتف لتصوير أنفسهم.

يأتي ذلك في ظل سعي الشركة لأن تظل متقدمة على منافساتها في مجال وسائل التواصل الاجتماعي.

كما كشفت سناب، الرائدة في مجال الواقع المعزز والتي تدخل تأثيرات بالكمبيوتر على الصور أو المقاطع المصورة من العالم الحقيقي، عن نسخة مطورة من برنامجها (لينس ستوديو) الذي يتيح تطوير خواص الواقع المعزز لسناب شات وغيره من المواقع والتطبيقات.

وقالت الشركة إن مستخدمي سناب شات سيكونون قادرين على استخدام المؤثرات الخاصة المتقدمة للواقع المعزز، والتي تسمى لينسز، خلال الأشهر المقبلة.

وقال بوبي مورفي كبير مسؤولي التكنولوجيا في سناب إن لينس ستوديو المحسَّن سيقلص المدة التي يستغرقها إنشاء تأثيرات الواقع المعزز من أسابيع إلى ساعات كما سيتيح إنتاج أعمال أكثر تعقيدا.

وقال مورفي في مقابلة "الأمر الممتع بالنسبة لنا هو أن هذه الأدوات تعمل على زيادة المساحة الإبداعية التي يمكن للمستخدمين العمل فيها كما أنها سهلة الاستخدام إذ تسمح للمستخدمين الجدد بإنشاء شيء فريد بسرعة كبيرة".

يتضمن لينس ستوديو الآن مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي مثل مساعد الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه الإجابة عن الأسئلة إذا كان المطور بحاجة إلى المساعدة.

وهناك أداة أخرى ستسمح للفنانين بكتابة أمر وإنشاء صورة ثلاثية الأبعاد تلقائيا يمكنهم استخدامها لعدسة الواقع المعزز الخاصة بهم، مما يلغي الحاجة إلى تطوير نموذج ثلاثي الأبعاد من الصفر.

مقالات مشابهة

  • بعد تركه أوبن إيه آي.. كبير العلماء يبحث عن الذكاء الاصطناعي الآمن في إسرائيل
  • الذكاء الاصطناعي يساعد الأطباء في تشخيص السرطان في فرنسا
  • تسعيني عبقري في «الذكاء الاصطناعي»
  • قانون وميثاق أخلاق الذكاء الاصطناعى
  • الفلسفة الذكاء الاصطناعي والإنترنت
  • "سناب" تكشف عن أحدث أدوات الذكاء الاصطناعي للواقع المعزز
  • بسام كوسا: هناك ممثلات يتخذن التمثيل غطاء لمهن أخرى
  • صندوق النقد يوجه رسالة تحذيرية للحكومات بشأن الذكاء الأصطناعي
  • الإمارات.. عاصمة العالم للذكاء الاصطناعي
  • الصور الرمزية للذكاء الاصطناعي في TikTok تعتمد على أشخاص حقيقيين