نظم قسم اللغات الأفريقية شعبة اللغة السواحيلية بكلية الألسن جامعة عين شمس، يوم الخريجين لعام ٢٠٢٤، تحت رعاية الدكتورة سلوى رشاد، عميد كلية الألسن، وإشراف الدكتورة يمنى صفوت، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور الدكتورة أميمة خشبة، رئيس قسم اللغات الأفريقية، وبحضور الدكتورة ريم الكباريتي، مدير رابطة خريجي عين شمس و مجموعة من ممثلي الأطراف المجتمعية و أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

وشارك طلاب القسم بالعديد من الأنشطة منها دبلجة لفيلم الكارتون luca باللغة السواحيلية وقيام طلاب الفرقة الثانية بالقسم بعمل مسرحية siku baada ya leo و تقديم فريق كورال القسم النشيد الوطني و مجموعة من الأغاني باللغة السواحيلية.

وفي نهاية الفعاليات قامت دكتور سلوي رشاد عميدة الكلية ودكتور أميمة خشبة بتكريم الهيئة المعاونة بالقسم تقديرًا لجهودهم.

وشهد يوم الخريجين لقسم اللغات الأفريقية حضور كبير من الطلاب و السادة أعضاء هيئة التدريس و والهيئة المعاونة والباحثين بالكلية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة عين شمس كلية الألسن عميد كلية الألسن يوم الخريجين 2024 الدكتورة سلوى رشاد

إقرأ أيضاً:

لا تكونوا سلماً للتسلق على اكتافكم.. حسم الجدل بشأن تعيينات التربية

السومرية نيوز – خاص
حسم مجلس محافظة الديوانية، اليوم السبت، الجدل حول تعيينات مديرية التربية في المحافظة، فيما دعا الخريجين المتظاهرين الى عدم استغلالهم لأغراض سياسية وانتخابية مستقبلية. وقال عضو المجلس خضير المياحي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "خريجي التربية الذين يتظاهرون في المحافظة وعددهم 500 شخص، لا يرضون بالحقيقة"، مبينا ان "مجلس الوزراء وافق على منح الديوانية 13 الف درجة ملحق للمحافظة بشرط ان لا تكون من هذه الدرجات حصة للتربية، كون مديرية التربية اخذت حصتها كاملا".

وأضاف ان "باقي الدوائر لم تأخذ حصتها من التعيينات ولم تأخذ استحقاقها"، لافتا الى ان "بعض أعضاء مجلس الديوانية يوهمون الخريجين بانهم أصحاب حق ولابد من التظاهر لأخذ الحقوق".

واكد ان "مجلس المحافظة والمحافظ ليس من صلاحيتهما استثناء الخريجين من التعيينات، او استثناء 500 خريج وادراجهم دون مفاضلة"، مخاطبا الخريجين المتظاهرين بالقول "لا تجعلوا من أنفسكم سلماً يتسلق البعض على اكتافكم لمآرب سياسية وانتخابية مستقبلية".

ودعا الخريجين الى "تقديم على التعيين بشهادة الإعدادية لباقي الدوائر"، موضحا ان "تعيينهم على التربية واستثنائهم وادراجهم من دون مفاضلة فهذا مستحيل، لكون قرار مجلس الوزراء واضح هو عدم منح مديرية التربية حصة من التعيينات".

مقالات مشابهة

  • مصر للطيران تشارك في احتفالية "يوم إفريقيا" بأبو ظبي
  • جامعة أسيوط تعلن فتح باب التقديم لمنح برنامج فولبرايت لمدرسي اللغة الإنجليزية
  • لا تكونوا سلماً للتسلق على اكتافكم.. حسم الجدل بشأن تعيينات التربية
  • اختتام امتحانات الثانوية للمدارس الليبية في الخارج في 32 دولة
  • نتفليكس تطرح مسلسل دوري روشن بكل اللغات
  • 415 خريجاً في دورات الجامعيين وصف الضباط بشرطة دبي
  • رسميا.. مولودية الجزائر يتوج بلقب البطولة ونجم بن عكنون يعود لقسم الهواة
  • مصر للطيران تشارك فى احتفالية "يوم أفريقيا" بأبوظبي.. صور
  • لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء تتبرع بجهاز تنفس صناعي لقسم طوارئ حميات دمنهور
  • تخرج الدورة الأولى من المعينين بالهيئات القضائية من الأكاديمية العسكرية المصرية